علقت وزارة الخارجية التركية على هجوم جديد شنه وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس ضد الرئيس رجب طيب أردوغان، مشيرة إلى أن الأول يواصل "تصريحاته الوقحة التي تتضمن أكاذيب وافتراءات".

وقالت وزارة الخارجية التركية، في بيان عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، مساء الجمعة، إنه "من الواضح أن وزير الخارجية الإسرائيلي يواصل إطلاق تصريحات تحتوي على عدم احترام وأكاذيب وافتراءات".



İsrail Dışişleri Bakanının bir Sosyal Medya Platformunda Yaptığı Paylaşım Hk. https://t.co/VR8PvEUcKj pic.twitter.com/ALsFGahkDJ — T.C. Dışişleri Bakanlığı (@TC_Disisleri) July 12, 2024
وأضافت أن أنقرة "لن تسمح لمثل هذه التصريحات بتغيير الأجندة الحقيقية لمنطقتنا"، مشيرة إلى أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي  "تحاول إطالة عمرها في السلطة من خلال قتل الفلسطينيين الأبرياء؛ ما يسبب الاضطرابات وعدم الاستقرار في منطقتنا بالسياسات التي تتبعها".

ودعت الخارجية التركية، دولة الاحتلال "إلى وضع حد فوري للقمع في غزة والموافقة على وقف دائم لإطلاق النار"، مشددة على استمرار تركيا "في الدفاع عن حقوق الفلسطينيين".

وكان وزير خارجية الاحتلال نشر تدوينة عبر حسابه في منصة "إكس"، هاجم فيها الرئيس التركي بسبب إعلانه رفض بلاده السماح لحلف شمال الأطلسي "الناتو" بالتعاون مع "إسرائيل".

وخلال مشاركته في القمة الأخيرة للناتو التي عقدت في العاصمة الأمريكية واشنطن، شدد أردوغان على أنه من غير الممكن استمرار علاقة الشراكة بين حلف شمال الأطلسي  وحكومة الاحتلال.

وأشار إلى أن بلاده لن توافق على مبادرات التعاون بين الحلف والاحتلال، حتى يتم تحقيق السلام الشامل والمستدام في الأراضي الفلسطينية.


تجدر الإشارة إلى أن وزير الخارجية الإسرائيلي دأب في الآونة الأخيرة على مهاجمة الرئيس التركي عبر تدوينات متفرقة نشرها عبر حسابه على منصة "إكس"، وصف فيها أردوغان بـ"الديكتاتور"، واتهمه بالعمل على "إعادة تأسيس الإمبراطورية العثمانية".

ولليوم الـ281 على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ38 ألف شهيد، وأكثر من 88 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال أردوغان الفلسطينيين تركيا الناتو تركيا فلسطين أردوغان الاحتلال الناتو المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة إلى أن

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأسبق: الاحتلال يهدد باستخدام السلاح النووي ضد غزة لأول مرة

قال السفير محمد كامل عمرو، وزير الخارجية الأسبق، إن دولة الاحتلال لأول مرة تهدد باستخدام السلاح النووي ضد قطاع غزة،  معقبا:" التطرف الإسرائيلي وصل لمرحلة كبيرة جدًا".

سرايا القدس تشتبك مع الاحتلال بمخيم بلاطة وصفارات الإنذار تدوي في الغلاف الدفاع المدني في غزة يحاول السيطرة على حريق كبير شمال القطاع

وأضاف وزير الخارجية الأسبق، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "المشهد"، المذاع على الفضائية العاشرة المصرية "ten"، مساء الأربعاء، الإئتلاف الحاكم في دولة الاحتلال  يمني متطرف بصورة لم تحدث منذ  تأسيس إسرائيل، ويقود هذا الإئتلاف بنيامين نتنياهو الذي لا يريد وقف الحرب في غزة، لأن وقف الحرب ستكون بمثابة النهاية السياسية لـ" نتنياهو"، بسبب تورطه في الكثير من القضايا الخاصة بالفساد.

 ذعر داخل اللوبي الإسرائيلي بسبب التحول في الرأي العام الأمريكي

وتابع  وزير الخارجية الأسبق أن اللوبي الإسرائيلي في الولايات المتحدة خصص 50 مليون دولار، لهزيمة أي سناتور وقف مع الشعب الفلسطيني في الكونجرس الأمريكي، مشيرًا إلى أن  هناك حالة من الذعر داخل اللوبي الإسرائيلي بسبب التحول في الرأي العام الامريكي من دولة الاحتلال، وخروح مظاهرت في الولايات المتحدة لدعم فلسطين  بصورة لم تحدث من قبل.

قالت سرايا القدس، إن قواتها تخوض في هذه اللحظات اشتباكات ضارية، مع قوات الاحتلال المقتحمة في محاور القتال في مخيم بلاطة، ويمطرون الآليات العسكرية وقوات المشاة بزخات من الرصاص في محور الحسبة .

أفادت وسائل عبرية، بإن صفارات الإنذار تدوي في محيط سديروت بغلاف غزة.

 

تركيا انضمت في طلب رسمي لقضية جنوب إفريقيا ضد اسرائيل
في وقت سابق، أعلنت العدل الدولية، أن وزارة الخارجية التركية اليوم الأربعاء، تقدمت بطلب رسمي للانضمام إلى قضية الإبادة الجماعية التي رفعتها جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي ضد إسرائيل بسبب ممارساتها في الحرب في قطاع غزة.

وكانت قالت تركيا إنها قررت الانضمام إلى القضية وستتخذ الاستعدادات القانونية اللازمة.

وأعلن وزير الخارجية التركي هاكان فيدان أن أنقرة تقدمت رسميًا بالطلب اليوم الأربعاء، وقال في منشور على منصة إكس: "يتعين على المجتمع الدولي القيام بدوره لوقف الإبادة الجماعية وممارسة الضغوط اللازمة على إسرائيل وأنصارها، ستبذل تركيا كل ما يمكنها لتحقيق ذلك، وستتخذ المحكمة القرار النهائي بشأن الطلب التركي".


 

 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأسبق: الاحتلال يهدد باستخدام السلاح النووي ضد غزة لأول مرة
  • السعودية تندد باغتيال إسماعيل هنية وتعتبره انتهاكا لسيادة إيران
  • أمين عام منظمة التعاون الإسلامي يدين جرائم الاحتلال اليومية بحق فلسطين
  • الاحتلال يهدد بعملية برية شمال غزة وتهجير السكان مجددا
  • وزير الخارجية المصري: القاهرة تؤكد مجدداً موقفها الداعم لسيادة لبنان ووحدة وسلامة أراضيه وشعبه الشقيق
  • وزير الخارجية الاسرائيلي يهاجم أردوغان مجددًا
  • أردوغان يكشف موعد تسليم بلاده طلب الانضمام لقضية الإبادة الجماعية ضد الاحتلال
  • وزير الخارجية: التصعيد الحالي ينذر بدخول المنطقة حربا إقليمية شاملة
  • وزير الخارجية ونظيره التركي يبحثان سبل وقف التصعيد في المنطقة
  • السيسي: زيارة أردوغان لمصر أسست لانطلاقة إيجابية في العلاقة بين القااهرة وأنقرة