سواليف:
2024-08-08@07:58:29 GMT

“زبدة الكاكاو”.. لتعزيز المناعة وزيادة الطاقة

تاريخ النشر: 13th, July 2024 GMT

#سواليف

تعتبر #زبدة_الكاكاو، التي هي من مكونات #الشوكولاتة، أحد #مضادات_الأكسدة الطبيعية ويحتاجها جسم الإنسان للحفاظ على الصحة.

وتشير البروفيسورة لاريسا ريسيفا من جامعة التكنولوجيا الحيوية الروسية إلى أن مهمة مضادات الأكسدة هي محاربة عمليات الأكسدة لتعزيز منظومة #مناعة_الإنسان وهي موجودة بالكامل في هذا المنتج.

وتقول: “تكمن الخاصية الفريدة لزبدة الكاكاو في الفيرولات الموجودة في المنتج -ألفا، وبيتا، وغاما، ودلتا. ولا توجد مثل هذه التركيبة في أي إضافات نشطة بيولوجيا، حيث أن جميعها تحتوي فقط على مضادات الأكسدة ألفا التي يتم الحصول عليها بالطرق الكيميائية”.

مقالات ذات صلة 7 أدوية شائعة تسبب زيادة الوزن! 2024/07/12

وتؤكد أن زبدة الكاكاو عبارة عن دهون نباتية طبيعية، أي أن خصائصها الفريدة خلقتها الطبيعة نفسها. وبالإضافة إلى مضادات الأكسدة، تحتوي على أحماض الأوليك والبالمتيك الدهنية، التي تشكل الدهون الثلاثية الفريدة. هذه المكونات تعطي طاقة للإنسان.

وتقول: “يمكن العثور على هذه الدهون الثلاثية في منتجات الدهون والزيوت الأخرى، ولكن نسبتها في زبدة الكاكاو أكثر من 80 بالمئة. لذلك عند تناول مشروب الكاكاو المحتوي على 20-25 بالمئة من زيت الكاكاو تتحسن الصحة. ويمكن شراء زبدة الكاكاو بشكلها النقي من محلات البقالة ومتاجر الحلويات المتخصصة. يمكن تخزينها لفترة طويلة، ولا تذوب في درجة حرارة الغرفة، ولا تفسد”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف زبدة الكاكاو الشوكولاتة مضادات الأكسدة مناعة الإنسان مضادات الأکسدة زبدة الکاکاو

إقرأ أيضاً:

“الطاقة والبنية التحتية” تختتم برنامج “رشد لتدوم” لطلبة المدارس

اختتمت وزارة الطاقة والبنية التحتية، برنامج التدريب الصيفي “رشد لتدوم” ضمن الحملة الوطنية للترشيد، وذلك بمشاركة مجموعة من الطلبة ضمن الفئة العمرية من 13 – 17 عاما بهدف رفع ثقافتهم بالمجالات المرتبطة بالترشيد وكفاءة استهلاك الطاقة والمياه، واستثمار عطلتهم الصيفية بالشكل الأمثل وصقل مهاراتهم.

وقدم البرنامج مجموعة متنوعة من الأنشطة والتدريبات العملية التي تهدف إلى توعية الطلبة بأهمية الترشيد في استهلاك الطاقة والمياه، مما يتيح لهم فرصة التعرف إلى أفضل الممارسات والتقنيات الحديثة في مجال التوعية والترشيد.

وسلط البرنامج التدريبي الضوء على القطاعات الحيوية في البرنامج الوطني لإدارة الطلب على الطاقة والمياه، وتتمثل في المباني كونها أحد أعلى القطاعات في الاستهلاك وما يمكن للفرد القيام به لدعم مستهدفات الحكومة، وقطاع الزراعة كونه الأعلى في استهلاك المياه من خلال ممارسات رفع كفاءة الري ضمن الزراعات المنزلية.

كما تم استعراض الاستراتيجيات الوطنية والتوجهات العامة المرتبطة بترشيد الاستهلاك، ودور القطاع الخاص في دعم التوجهات الحكومية، إضافة إلى مستجدات عملية البحث والتطوير ودورها في الوصول للمستهدفات الحكومية.

وقال سعادة المهندس أحمد الكعبي وكيل الوزارة المساعد لقطاع الكهرباء والمياه وطاقة المستقبل، إن التدريب الصيفي جزء لا يتجزأ من سياسة الوزارة لنشر ثقافة الاستدامة والمحافظة على الموارد الطبيعية، مشيرا إلى أن مشاركة طلبة المدارس في هذا البرنامج يعد خطوة مهمة نحو بناء جيل واعٍ ومدرك لأهمية الترشيد في الحفاظ على مستقبل أفضل.

وأكد الكعبي أن مثل هذه المبادرات تسهم بشكل كبير في تحقيق أهداف الحملة وتوعية المجتمع بأهمية الترشيد والاستدامة، مشيرا إلى أن البرنامج يخدم سياسة الوزارة في تعزيز الوعي البيئي وترسيخ ممارسات الترشيد في مختلف جوانب الحياة اليومية.وام


مقالات مشابهة

  • “الطاقة والبنية التحتية” تختتم برنامج “رشد لتدوم” لطلبة المدارس
  • “Peace Unity-2024”: كيف تسعى الصين لتعزيز وجودها طويل الأمد في شرق إفريقيا؟
  • “مياه وكهرباء الإمارات” تطلق للمرة الأولى شهادات الطاقة النظيفة
  • “أدنوك” الإماراتية توقع اتفاقية تاريخية للغاز
  • الطحالب البحرية قد تحمي من مرض الباركنسون
  • “أدنوك” توقع اتفاقية طويلة الأمد مع “أوساكا غاز” اليابانية لتوريد الغاز
  • “المشروع المشترك” لـ”أدنوك للحفر” و”ألفا ظبي” يوقع اتفاقية للاستحواذ على Holdings EV
  • عرقاب يبحث مع شركة “SLB” العالمية التعاون في 7 مجالات
  • إطلاق منظومة التخطيط المالي الاستباقي “وفره” على “جاهز” لتعزيز قدرات الموظفين الحكوميين
  • “المشروع المشترك” لأدنوك للحفر و”ألفا ظبي” يوقع اتفاقية للاستحواذ على شركة “Holdings EV”