تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تواصل اللجان الامتحانية، فتح أبوابها أمام طلاب الثانوية العامة 2024، استعدادا لاداء التفاضل والتكامل، في اليوم التاسع لماراثون امتحانات الدور الأول.

ويتم تفتيش الطلاب قبل دخول اللجان ذاتيا وبالعصا الالكترونية، لمنع اصطحاب التليفون المحمول، او أي أجهزة الكترونية أو متعلقات، داخل لجنة الامتحان.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة شعبة الرياضيات (التفاضل والتكامل)، لمدة ساعتين.

في السياق ذاته يؤدي طلاب مدارس المكفوفين الامتحان فى مادة التاريخ (ورقة أولى).

كما يواجه طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان فى الفترة الأولى مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الأجنبية الثانية)، والفترة الثانية مادة مقاييس المفاهيم (اللغة الأجنبية الثانية).

ويصل عدد طلاب الثانوية العامة 2024، هذا العام 745086 طالبًا.

ويصل عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية  (11) لجنة، ويبلغ عدد لجان الإدارة على مستوى الجمهورية (4) لجان، وعدد لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية (1981) لجنة، وعدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية (7) لجان، كما يبلغ عدد مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية (84) مركزًا، وعدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون على مستوى الجمهورية (81) طالبًا، ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان من مستشفي 57357 ومعاهد الأورام على مستوى الجمهورية (38) طالبًا، وعدد الطلاب  المكفوفين المتقدمين لأداء الامتحان (255) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب الدمج التعليمي المتقدمين لأداء الامتحان (3306) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا المتقدمين لأداء الامتحان (1646) طالبًا.

ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم) لهذا العام يبلغ ٤٣٤ ألف و٥٧٤ طالب وطالبة، أما شعبة (الرياضيات) ١٠٢ ألف و٨٢٧ طالب وطالبة، وشعبة (الأدبى) عددهم ٢٠٧ ألف و٦٨٥ طالب وطالبة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الثانوية العامة 2024 الثانوية العامة اللجان الامتحانية امتحان التفاضل والتكامل امتحان التفاضل امتحانات الدور الأول المتقدمین لأداء الامتحان طلاب الثانویة العامة على مستوى الجمهوریة ویبلغ عدد عدد لجان عدد طلاب طالب ا

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تقرر إعادة امتحان الكيمياء لطلاب لجنة في الدقهلية بسبب فيديو غش

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إعادة امتحان الكيمياء لطلاب الثانوية العامة بإحدى لجان محافظة الدقهلية بعد تداول فيديو أثناء عقد الامتحان لإحدى أولياء الأمور تقوم بتغشيش الطلاب وهي تقف بجوار سور المدرسة، إذ قررت الوزارة معاقبة للطلاب بالرسوب في نتيجة الثانوية العامة بالدور الأول في مادة الكيمياء مع منحهم فرصة إعادة الامتحان في الدور الأول.

تشكيل لجنة لتصحيح أوراق الامتحان

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدرت بيانا صحفيا يوم 6 يوليو الماضي، أكدت فيه على أنه في إطار الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي لسيدة تقوم بتغشيش الطلاب، جرى تشكيل لجنة خاصة لتصحيح أوراق إجابات الطلاب بالكامل في اللجنة محل الواقعة.

وذكر البيان، أنه في إطار الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي حول قيام أحد أولياء الأمور بالتواصل بصوت مرتفع مع الطلاب خارج حرم أحد اللجان الامتحانية بمحافظة الدقهلية، كشف شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن الوزارة قامت بتشكيل لجنة خاصة لتصحيح أوراق إجابات الطلاب بالكامل في اللجنة محل الواقعة.

اتخذا الإجراءات القانونية تجاه المقصرين

وأضاف المتحدث الرسمي أنه، في حال ثبوت صحة الغش الجماعي وتطابق الاجابات بين طلاب اللجنة، سيلغى الامتحان وإعادته لطلاب اللجنة بالكامل في الدور الثاني، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال كافة المسؤولين عن التقصير في الواقعة.

وأوضحت الوزارة أنها ألغت الامتحان في مادة الكيمياء للطلاب وإعادته بالدور الثاني.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسكندرية يكرم أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية من أبناء المحافظة
  • التعليم تقرر إعادة امتحان الكيمياء لطلاب الثانوية العامة بإحدى لجان مجمع شها بالدقهلية
  • إعادة امتحان الكيمياء لطلاب الثانوية بلجنة مجمع شها بالدقهلية
  • «التعليم» تقرر إعادة امتحان الكيمياء لطلاب لجنة في الدقهلية بسبب فيديو غش
  • ننشر بالأرقام.. مخالفات وحالات إلغاء امتحانات الثانوية العامة 2024
  • 655 قضية في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • «التعليم» تعلن إحالة 425 طالبا في الثانوية العامة إلى النياية العامة
  • التعليم تعلن مخالفات امتحانات الثانوية العامة 2024
  • استمرار توافد الطلاب على المعسكر الدائم لجامعة كفر الشيخ في مصيف بلطيم
  • تعليم الغربية: انتظام امتحانات الدور الثاني 2024 للشهادة الإعدادية