صنفت ‏الأرجنتين، حركة حماس كمنظمة إرهابية وتأمر بتجميد الأصول المالية للحركة.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال المسؤول عن عمليات تهريب الأسلحة في حماس

أعلن الجيش الإسرائيلي، أن سلاح الجو تمكن يوم أمس الاثنين من اغتيال أحد قادة حركة "حماس" المسؤول عن عمليات تهريب المعدات العسكري.

 

وقال الجيش في بيان إن "الغارة التي نفذها سلاح الجو أدت إلى مقتل محمد محاسنة، المسؤول عن عمليات تهريب المعدات العسكرية من وإلى قطاع غزة"، مبينا أن "محاسنة كان متورطا بشكل أساسي في عمليات التهريب عبر البحر، ولكنه عمل أيضا على تهريب المعدات عبر الأنفاق والمعابر الحدودية".

 

وأضاف: "القضاء عليه يؤدي إلى إضعاف قدرة حماس بشكل كبير على تهريب المعدات إلى قطاع غزة"، مبينا أن "قوات الجيش تواصل عملياتها في وسط قطاع غزة، وقضت خلال اليوم الماضي على حوالي 20 مسلحا في مواجهات على الأرض وفي غارات جوية".

 

قوات الاحتلال تطلق النار على سيارات الإسعاف لمنعها من الوصول إلى الضحايا في جنين

 

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت النار على سيارات الإسعاف التابعة له، في محاولة لمنعها من الوصول إلى الضحايا في مدينة جنين. وأكدت الجمعية أن هذه الممارسات تعرقل بشكل كبير عمل الفرق الطبية والإغاثية في المنطقة، وتعرض حياة المدنيين للخطر.

 

وأشار الهلال الأحمر إلى أن طواقمه تواجه صعوبات كبيرة في الوصول إلى المصابين نتيجة الاعتداءات المتكررة من قبل قوات الاحتلال، التي تستهدف سيارات الإسعاف وتعترض طريقها. وأكدت الجمعية أن هذه الانتهاكات تمثل خرقًا صارخًا للقانون الدولي الإنساني الذي يوجب حماية الطواقم الطبية وتسهيل مهامها في مناطق النزاع.

 

وقد دعت الجمعية المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لوقف هذه الممارسات وضمان وصول آمن للطواقم الطبية إلى المناطق المتضررة، مشددة على أهمية توفير حماية فعالة للمدنيين والمساعدات الإنسانية في جميع الأوقات.

https://x.com/idfonline/status/1820706747935330357

https://x.com/idfonline/status/1820706747935330357

 

هيئة البث الإسرائيلية: إصابة شرطية في عملية طعن قرب حاجز النفق جنوبي القدس وتحييد المنفذ

 

أفادت هيئة البث الإسرائيلية أن شرطية أصيبت بجروح في عملية طعن وقعت اليوم قرب حاجز النفق الواقع جنوبي مدينة القدس. وأوضحت الهيئة أن منفذ الهجوم تم "تحييده" على الفور من قبل قوات الأمن الإسرائيلية المتواجدة في المكان.

 

وذكرت التقارير الأولية أن الشرطية تعرضت للطعن بينما كانت تقوم بواجبها في تأمين الحاجز، وتم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج. ولم تصدر حتى الآن تفاصيل إضافية حول حالة الشرطية الصحية.

 

وأشار شهود عيان إلى أن قوات الأمن أغلقت المنطقة بشكل مؤقت بعد الحادثة، وبدأت في التحقيق لمعرفة دوافع الهجوم وهوية المنفذ.

 

كتائب القسام: إيقاع قوة مدرعة صهيونية في كمين محكم شرق رفح واشتباكات مستمرة

 

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أن مقاتليها تمكنوا من إيقاع قوة مدرعة تابعة للاحتلال الصهيوني في كمين محكم شرق مدينة رفح بقطاع غزة. وأكدت الكتائب في بيان لها أن الكمين أسفر عن تدمير عدد من الآليات العسكرية الصهيونية، مشيرة إلى أن القوة الصهيونية تعرضت لهجوم مكثف من قبل مقاتليها.

 

وأوضحت كتائب القسام أن الطيران المروحي الإسرائيلي شوهد وهو يهبط في المنطقة لإخلاء الجنود المصابين والقتلى من موقع الاشتباكات، مما يدل على وقوع خسائر كبيرة في صفوف قوات الاحتلال.

 

ووفقًا للبيان، فإن الاشتباكات لا تزال مستمرة في المنطقة، حيث يواصل مقاتلو كتائب القسام التصدي للقوات الصهيونية التي تحاول التقدم في شرق رفح. وأشارت الكتائب إلى أن مقاتليها مستمرون في مراقبة تحركات قوات الاحتلال واستهدافها بكل الوسائل المتاحة.

 

وأكدت كتائب القسام أنها ستستمر في تصديها لأي محاولة للاعتداء على قطاع غزة، وأنها على أهبة الاستعداد للرد على أي تصعيد من قبل الاحتلال الصهيوني.

مقالات مشابهة

  • استشهاد فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على دير البلح وجباليا
  • وزير المالية الإسرائيلي: سنقوم بإغتيال السنوار
  • أول تعليق لجيش الاحتلال الإسرائيلي على إعلان حماس اختيار يحيى السنوار رئيسا للحركة خلفا لهنية
  • من هو يحيى السنوار الذي تريد إسرائيل رأسه؟
  • الاحتلال ارتكب 3 مجازر أدت لارتقاء 30 شهيدا وارتفاع حصيلة الشهداء
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال المسؤول عن عمليات تهريب الأسلحة في حماس
  • إصابة 5 أفراد جراء استهداف الاحتلال بلدة خزاعة شرق مدينة خان يونس
  • وصول 3 شهداء لمستشفى المعمدانى جراء استهدافهم
  • استشهاد 5 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على غزة
  • المرصد الأورومتوسطي: وفيات يومية لمرضى ومصابين في قطاع غزة جراء حصار الاحتلال