شبكة انباء العراق:
2024-08-08@09:43:36 GMT

هكذا سيكون مستقبل العراق‬!

تاريخ النشر: 13th, July 2024 GMT

‫بقلم‬ : د. سمير عبيد ..

‫أولا‬: أنتهت اللعبة ..وانغلق الشباك الأميركي تماماً بوجه جميع شرائح الطبقة السياسية في العراق باستثناء السيد البارزاني الذي كُلف بنقل رسالة مهمة ما هي الا عبارة المجتمع الدولي إلى بغداد وهي ( ‫انتهت اللعبة‬ ) ولقد بلغهم البارزاني بوضوح/ولهذا زارهم مجموعة تلو الأخرى لكي لايدعي أحدا منهم انه لم يسمع الرسالة!
‫ثانيا‬ : عندما زار البارزاني بغداد ونقل رسالة المجتمع الدولي أعلاه.

لم يخرج بمؤتمر صحفي ولا ببيان صحفي لأنه لم يبق لهم قيمة سياسية لدى المجتمع الدولي .. ‫#والبارزاني‬ نفسه خاض مفاوضات صعبة للغاية لكي يبقى في المشهد مابعد التغيير وبمحددات خاصة !
‫ثالثا‬:- وبالمناسبة فحتى ‫السفيرة الأميركية رومانسكي‬ لم تعد تعرف أسرار مايُخطط للعراق/ واصبحت مجرد موظفة سكرتاريا لحين انتهاء ايامها ( ولا تعرف ما خُطط ويُخطط للعراق في المرحلة القادمة) لانها من مهام السفيرة الجديدة السيدة تريسي آن جاكوبسون!
‫رابعا‬: التوغل التركي في مناطق محافظة دهوك تحديدا هو بإشارة دولية وبعلم ” حلف الناتو ” لمنع مخطط خطير كان معد لخلط الأوراق في تلك المنطقة وورائه جهات ودول !
‫خامسا‬ : الالحاح التركي من لسان اردوغان للقاء الرئيس بشار الأسد بأشارة من المجتمع الدولي ايضا لتفكيك المخطط الذي ذكرناه في النقطة ( رابعا) وبنفس الوقت محاولة لنقل سوريا نحو المجتمع الدولي والغرب قبيل ماهو مخطط للعراق !
‫سادسا‬: التغيير القادم في العراق سيشمل ايضا تغيير التعامل مع المرجعيات الدينية لتعود إلى ثكناتها الدينية والروحية ( ان صح التعبير)ولا يجوز لها ممارسة السياسة والتأثير على قرارات الدولة العراقية خصوصا بعد مشاركة خطوط مهمة فيها السياسيين والأحزاب التي افلست الدولة وعممت الفساد ودمرت العراق وسحقت المشروع الديموقراطي في العراق ( لهذا وصل مسج من المجتمع الدولي غير راضي على مشروع التوريث الذي يخططون له للاستيلاء على المرجعية في النجف بمحاولة قيادة العراق سياسيا واجتماعيا وروحيا ) فهذا الزمن قد ولى … ولهذا استعانوا بالسفير البريطاني قبل يومين لتلميع صورتهم من داخل مرقد الامام علي عليه السلام ( وهنا عالجوا الخطأ بالخطأ ) وهذا دليل انهم في ازمة !
‫الخلاصة‬ :
الملف العراقي انتقل من يد الرئيس بايدن ونجله ومن تأثير مجموعة بايدن ومنظمة الايباك عليه … واصبح بيد مجموعة أخرى تؤمن ان إنقاذ سمعة الولايات المتحدة التي تدهورت بسبب فشلها في العراق يبدأ بتصحيح المسار السياسي في العراق ومحاسبة جميع قادة العملية السياسية ( بتحالف سوف يُؤسس في الامم المتحدة ومجلس الأمن اسمه ” التحالف الدولي ضد الفساد” على غرار التحالف الدولي ضد الأرهاب … وانهاء الهيمنة الإيرانية في العراق تماما وتحويل العراق إلى دعامة كبرى لحماية مصالح المجتمع الدولي وقطب رحى في ترتيبات وضع حلف الأطلسي الجديد في المنطقة وفي الشرق الأوسط الجديد !
سمير عبيد
12 تموز 2024

سمير عبيد

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات المجتمع الدولی فی العراق

إقرأ أيضاً:

«كانت مع الدادة بتاعتها».. تفاصيل اللقاء الأول بين دلال عبدالعزيز وسمير غانم

قصة حب فريدة من نوعها، جمعت بين سمير غانم ودلال عبدالعزيز، تأثر الجمهور بحبهمها من خلال سردهما للقصة، التي استطاعت فيها «دلال» السيطرة على قلب «سمير»، ومن شدة الحب الذي كان ظاهرًا أمام الجميع، رحلت دلال عبدالعزيز بعد أيام قليلة من رحيل رفيق رحلتها، وكأنهما اتفق على الرحيل سويًا، وفي ذكرى رحيلها نكشف تفاصيل اللقاء الأول الذي جمعها بسمير غانم. 

اللقاء الأول 

خلال لقائها في برنامج «معكم» التي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي، روت دلال عبد العزيز بعض التفاصيل عن حياتها الخاصة، وكشفت فيها عن اللقاء الأول الذي جمعها بزوجها سمير غانم، أثناء تواجدها مع عائلتها في الإسكندرية قائلة: «شفته وأنا صغيرة خالص، وأنا في إسكندرية لما كنا بنصيف، زمان لما كان بيعمل حاجات ثلاثي أضواء المسرح، كنت أنا والدادة بتاعتي ماشيين على الكورنيش، قالت لي إلحقي سمير غانم بتاع الثلاثي أهو، جرينا عشان نسلم عليه، وهو لعبلي في شعري».

أعمال جمعت بين سمير غانم ودلال عبدالعزيز 

العديد من الأعمال الفنية، جمعت دلال عبد العزيز بزوجها سمير غانم، ومن ضمنها: 

- فيلم يا رب ولد 

- مسرحية أهلًا يا دكتور 

- مسرحية أخويا هايص وأنا لايص 

- فيلم حادي بادي 

- مسلسل بدل الحدوتة تلاتة 

- مسرحية فارس وبني خيبان 

- فيلم ليس لعصابتنا فرع آخر 

رحيل دلال عبدالعزيز 

3 أشهر فقط قضتها دلال عبدالعزيز في الدنيا، بعد رحيل سمير غانم الذي رحل في الـ 20 من مايو عام 2021، متأثرًا بإصابته بكورونا، ولحقت به زوجته دلال عبدالعزيز في الـ 7 من أغسطس متأثرة بإصابتها بالمرض نفسه. 

مقالات مشابهة

  • مجلس حكماء المسلمين يدعو المجتمع الدولي لمنع كارثة المجاعة في السودان
  • سمير فرج: الصراع القادم سيكون حول المياه.. ومصر آمنة
  • معهد دولي: الاتفاق الاقتصادي في اليمن يقوّي الحوثيين ونفوذهم الإقليمي وحسابات المجتمع الدولي خاطئة
  • «كانت مع الدادة بتاعتها».. تفاصيل اللقاء الأول بين دلال عبدالعزيز وسمير غانم
  • فك رموز ألواح مسمارية عثر عليها في العراق.. فماذا تحمل من أسرار؟
  • اللواء سمير فرج: الصراع القادم سيكون حول المياه والغاز بالمنطقة ومصر آمنة بفضل تدعيم الجيش
  • اللواء سمير فرج: الصراع القادم سيكون حول المياه والغاز بالمنطقة.. ومصر آمنة بفضل دعم الجيش
  • المجتمع الدولي في سباق مع الزمن لمنع التصعيد في الشرق الأوسط
  • ياسين: مسؤوليتنا توحيد الصفوف والضغط على المجتمع الدولي
  • مدير مطار سبها لـ«عين ليبيا»: المطار سيكون متكاملا خلال سنتين