نابلس - صفا

أصيب شاب فجر السبت، خلال اقتحام قوات الاحتلال للمنطقة الشرقية بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، وتنفيذها حملة دهم وتنفيش وتخريب للبنية التحتية في مخيمات بلاطة وعسكر القديم والجديد.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال ترافقها الجرافات العسكرية، أعادت اقتحام المنطقة الشرقية بنابلس عبر حاجز عورتا بعد ساعة من انهاء اقتحام سابق، وانتشرت في مخيم بلاطة ومخيم عسكر القديم، ووضعت القناصة على عدد من البنايات.

ودارت اشتباكات مسلحة بين المقاومين وقوات الاحتلال في المخيمات الثلاثة، وسط تحليق مكثف لطائرات الـ"دورون"، واستهدف المقاومون قوات الاحتلال بعدد من العبوات الناسفة محلية الصنع.

واحتجزت قوات الاحتلال طاقم إسعاف تابع للهلال الأحمر أثناء توجهها إلى إحدى البنايات في مخيم عسكر القديم، وتعاملت طواقم الإسعاف مع إصابة لشاب بالرصاص الحي بالحوض في المخيم، ونقلته إلى المستشفى.

واعتقلت قوات الاحتلال شابا بعد مداهمة منزله في حي أبو المعالي بين مخيمي عسكر القديم والجديد، وأفرجت عنه لاحقا.

ونفذت جرافات الاحتلال عمليات تجريف للشوارع في مخيم بلاطة، ملحقة أضرارا واسعة بممتلكات المواطنين.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت المنطقة الشرقية بنابلس في ساعة متأخرة من مساء الجمعة، واعتقلت شابا بعد مداهمة إحدى البنايات السكنية قرب مخيم عسكر القديم.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: إصابات مخيم بلاطة مخيم عسكر القديم مخيم عسكر الجديد نابلس قوات الاحتلال اقتحامات قوات الاحتلال عسکر القدیم فی مخیم

إقرأ أيضاً:

استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين خلال اقتحام قوات الاحتلال جنين ومخيمها

القدس المحتلة-سانا

استشهد فلسطيني وأصيب آخرون اليوم خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين بالضفة الغربية، فيما تستمر المقاومة الفلسطينية بالتصدي لقوات الاحتلال وتحقيق إصابات مباشرة في صفوفهم.

وذكرت وكالة وفا أن أعداداً كبيرة من قوات الاحتلال تواصل اقتحام جنين ومخيمها وتدمير البنية التحتية منذ مساء أمس وسط تحليق الطيران المسير بكثافة، مخلفة أضراراً مادية جسيمة في البنية التحتية وفي ممتلكات الفلسطينيين.

وقصف طيران الاحتلال المسير سيارة في الحي الشرقي من المدينة، ما أدى إلى استشهاد شاب وإصابة آخرين، كما منعت قوات الاحتلال سيارات الإسعاف من الوصول إلى المكان.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني: إن قوات الاحتلال تطلق الرصاص على سيارات الإسعاف لمنعها من الوصول إلى الضحايا في جنين.

وفي مخيم جنين ألحقت جرافات الاحتلال دماراً واسعاً وكبيراً في البنية التحتية، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة جراء استهداف قوات الاحتلال للمحولات الكهربائية، كما دمرت منازل في شارع مهيوب في المخيم ومنعت الإسعاف والدفاع المدني من إخلاء المنازل.

وتصدت المقاومة لقوات الاحتلال المتوغلة في مدينة جنين ومخيمها وقالت: إنها فجرت عبوة ناسفة معدة مسبقا في آلية عسكرية وحققت إصابات مباشرة.

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 3 إصابات بالرصاص الحي أثناء اقتحام الاحتلال مخيم عسكر الجديد
  • اشتباكات مسلحة وإصابات خلال اقتحام مخيمي بلاطة وعسكر بنابلس
  • العدو الصهيوني يقتحم مخيم بلاطة شرق نابلس و يفجر مقر حركة “فتح”
  • بالفيديو: قوات الاحتلال تُفجّر مقر حركة فتح شرق نابلس
  • الاحتلال يفجر مقر حركة فتح شرق نابلس فجر اليوم
  • استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين خلال اقتحام قوات الاحتلال جنين ومخيمها
  • الاحتلال يعتقل 9 مواطنين في الضفة
  • اشتباكات واعتقالات خلال اقتحام الاحتلال مناطق متفرقة من الضفة الغربية
  • اشتباكات واعتقالات خلال اقتحام الاحتلال لمناطق متفرقة من الضفة الغربية
  • الاحتلال يحرق أجزاء من سوق الخضار المركزي في نابلس