تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظر الدائرة الثانية إرهاب برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم، إعادة محاكمة متهم، في اتهامه مع آخر سبق الحكم عليه، بتكوين خلية تتبع تنظيم داعش الإرهابى، فى القضية رقم 178 لسنة 2021 جنايات السلام، والمعروفة بـ"داعش السلام".

ووجه للمتهم الأول تهمة تأسيس جماعة إرهابية تتبع تنظيم داعش الإرهابى، الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقانون والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين، ووجه للمتهم الثانى تهمة الانضمام لتلك الجماعة.

ووجه للمتهم الأول جمع معلومات عن جهات أمنية، وإنشاء حساب وهمى على مواقع التواصل الاجتماعى، والتحريض على ارتكاب جريمة إرهابية ضد أحد الجهات، ووجهت للمتهمين تهمة حيازة مواد مفرقعة وتصنيعها، واستخدام برامج اتصالات مؤمنة للتواصل على تنظيم داعش فى الخارج.

وحدد قانون مكافحة الإرهاب فى المادة 12 عقوبة إنشاء أو إدارة جماعة إرهابية، ومتى تصل هذه الجريمة الإعدام، ونصت على "يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد كل من أنشأ أو أسس أو نظم أو إدار جماعة إرهابية، أو تولى زعامة أو قيادة فيها.

ويُعاقب بالسجن المشدد كل من انضم إلى جماعة إرهابية أو شارك فيها بأية صورة مع علمه بأغراضها، وتكون العقوبة السجن المشدد الذي لا تقل مدته عن عشر سنوات إذا تلقى الجاني تدريبات عسكرية أو أمنية أو تقنية لدى الجماعة الإرهابية لتحقيق أغراضها، أو كان الجاني من أفراد القوات المسلحة أو الشرطة، كما يُعاقب بالسجن المؤبد كل من أكره شخصًا أو حمله على الانضمام إلى الجماعة الإرهابية، أو منعه من الانفصال عنها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المستشار وجدي عبد المنعم داعش تنظيم داعش داعش السلام السجن السجن المؤبد جماعة إرهابية الارهاب الدستور جماعة إرهابیة

إقرأ أيضاً:

اليوم.. أولى جلسات محاكمة عاطل متهم بمحاولة التعدى على فتاة قاصر

تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في العباسية، اليوم أولى جلسات محاكمة عاطل متهم بمحاولة التعدي على فتاة قاصر بمنطقة المرج.

وكشف أمر أن الفتاة المجنى عليها تقطن في نفس الشارع الذى يقع فيه منزل المتهم في منطقة المرج، وأنها حديثة السن ولم تتخطى الــ15 عاما، وتبين من خلال التحقيقات أن المتهم عاطل وسبق اتهامه في عدد من القضايا، بالإضافة إلى تعاطيه وادمانه للمواد المخدرة.

وأضاف أمر الإحالة، أن المتهم قام باستدراج الفتاة الضحية إلى داخل منزله بحجة مساعدته في نقل بعض الأشياء، وحاول التعدي عليها ولكنها استغاثت بالأهالي، فقام المتهم بفتح باب المنزل لها وتركها تنصرف، دون أن يتمكن من التعدي عليها.

البداية كانت بتلقي قسم شرطة المرج بلاغا من سيدة تتهم أحد جيرانها "عاطل" باستدراج نجلتها القاصر إلى منزله، في محاولة منه للاعتداء عليها، وأكدت التحريات صحة الواقعة فتم ضبط المتهم وبمواجهته أعترف بارتكابه لجريمته، مضيفا أنه لم يكن في وعيه وأنه كان تحت تأثير المواد المخدرة، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرر المحضر اللازم.







مقالات مشابهة

  • اليوم.. أولى جلسات محاكمة عاطل متهم بمحاولة التعدى على فتاة قاصر
  • النمسا: اعتقال إرهابيين من داعش خططا لهجوم على حفل مطربة أمريكية بـ فيينا
  • النيابة تواصل التحقيق مع المتهم باغتصاب ابنته في السلام
  • الأجهزة الأمنية المغربية تنجح في اصطياد داعشي كان على وشك تنفيذ أعمال إرهابية بالغة الخطورة بمراكش
  • في قلب العاصفة: قوات أبين تقضي على خلية إرهابية وتفشل هجوماً جوياً
  • اعتقال داعشي خطط لهجمات إرهابية بالغة الخطورة تستهدف مواقع مغربية حساسة
  • لـ 17 سبتمبر.. تأجيل محاكمة 3 متهمين بقضية «تنظيم الجبهة الإسلامية»
  • قرار جديد في محاكمة 3 متهمين بقضية "خلية الجبهة"
  • تأجيل محاكمة 3 متهمين بقضية خلية الجبهة لجلسة 17 سبتمبر المقبل
  • استئناف محاكمة 3 متهمين في "خلية الجبهة"