شبكة انباء العراق:
2024-08-08@06:59:15 GMT

بين الكعبة المشرّفة…والحسين ع

تاريخ النشر: 13th, July 2024 GMT

بقلم : وجيه عباس ..

أنهيت طوافي وجلست أقرأ القران ووجهي إلى الحجر الأسعد، إتصلت بصديقي الحميم «صباح زنكنة «وقلت له:ابو رعد انته وين؟ قال لي: أنا قريب من قبر الإمام الحسين ع بكربلاء، قلت له: ادعو الله لي برأس الحسين ع أن يغفر لي وأنا حاجّ لله ومكبّراً آلاءه ونعماءه قرب بيته العتيق.، فقال لي مستغربا: أين انت الآن؟ قلت: بيني وبين الكعبة 15 متراً،فقال: أنت مخبل؟ بنص الكعبة وتطلب مني أدعو لك بالغفران قرب الحسين ع!؟
قلت له: أولاً الدعاء للأخوة يتقبله الله قبل الدعاء لنفسك، وتاسعاً وعاشرا مع أني اقدّس الكعبة المشرّفة:لكن اتيقن أن الحسين ع بناء الله، والكعبة بناء من الحجر بناه ابراهيم ع، الحسين ع وجه الله البشري القريب مني كلما طرقتني الهموم وجدته يتقبلني من دون أن تنالني «صوندة» من بهيمة تكفيرية، والكعبة ممتلئة بالمطاوعة الذين يوزّعون التكفير وكأنهم يوزعون الحلوى على مسلمي الأمة، ثانياً أنا مؤمن أنَّ الكون خلقه الله للبشر والكعبة خلقها ليطوف حولها البشر، الحسين ع قرآن ناطق والكعبة قرآن صامت، الكعبة التي تبدّل كسوتها كل عام، والحسين ع من أهل الكساء اليماني الذي لانبدله في الدنيا والآخرة، والمرء يُحشر مع من أحب وأنا أحب الحسين ع أكثر من الكعبة لأنه قريب مني وكلما بحثت عن الله وجدت الله عنده، والكعبة بعيدة عني وكلما أردت الذهاب تطردني هيئة الحج والعمرة (من دون تكفير أو تكبيييير او صوندات!).


الكعبة بداية الشوط، والطواف الحسين ع، ولولا الطواف ماعُرفت البداية، الكعبة الصفا والحسين مروءتها ، الكعبة جغرافيا والحسين ع تأريخها المشّرف،الحج عرفة، ولولا دعاء الحسين ع يوم عرفة لما عرفنا كيف نتكلم مع الله ونحن مُحْرِمون، الحسين ع مزدلفة يزدلف العبد فيها إلى الله ليغفر له خطاياه، الحجاج يرجمون الشيطان بحُصيّاتهم التي يجمعونها من مزدلفة، ونحن نرجم الشيطان بالصلاة على محمد وآل محمد صلوات الله عليهم اجمعين(والحسين ع منهم)، الحج منى والخيف، وكربلاء الحسين هي التي ينظرها الله بالرحمة قبل أن ينظر إلى أهل عرفة بالرحمة،كل خطوة في الحج كأنك تمشي على خطى الحسين ع ومن يمثلهم، هنا ركع الحسين، هنا سجد الحسين، هنا بكى الحسين من خشية الله، هنا ناجى الحسين ع ربه، الحسين الذي حفظ ذمة بيت الله ولم يرق دمه طوعا قرب الحجر الأسعد وأحل إحرامه يوم التروية، جعل الله مرقده كعبة يحجها الأحرار وعشاق الحسين والحرية طيلة العام بعد أن روّى ترابه بدمه المسفوك بكربلاء…الكعبة التي ندور حولها بأجسادنا، طاف الحسين ع بروحه حولها بعد أن ترك رأسه المرفوع على رأس رمح طويل يطوف في البلدان ليقول:أنا الحسين بن علي بن أبي طالب ع.
لوانهم أحبوا الحسين كما يحبون الكعبة لما قتلوا زائريه.
لوانهم يحبون رقبة الحسين كما يحبون رقبة الكعبة الحجرية لما اعادوا مسلسل ذبحه للمرة المليون.
لوانهم ينظرون الى الحسين نظرهم الى الكعبة لما اغمضوا عيونهم وضمائرهم.
لوأنهم ينظرون بعينيّ الحسين إلى الدنيا وهوانها على الله لما أهدوا رأس يحيى ورأس الحسين إلى بغي.
لوأنهم جعلوا نهاية حجهم عيداً لهم، لما فجّروا أحباب الحسين وقتلوهم وشرّدوهم.
لو أنهم أحبوا الحسين لاتقوا الله حق تقواه.
لوأنهم أحبوا محمداً ص وآله ماقتلوا الحسين.
اللهم اجعلني عندك “وجيها” بحب الحسين،
اللهم ارزقني شفاعة الحسين ع فان لم ترزقني اياها فقد “خرط السوق” عندي في الدنيا والآخرة.
قال لي صباح زنكنة: عمي تتدلل بس انت ادعو لي أيضا عند الكعبة المشرفة.

وجيه عباس

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات والحسین ع الحسین ع

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة نجران يكرم الجهات المشاركة في الحج

المناطق_واس

كرّم صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران، في مجلسه الأسبوعي “الاثنينية” اليوم، قادة ومديري الجهات المشاركة في حج 1445هـ، والمباشرة لتنفيذ خطة استقبال وتوديع الحجاج القادمين من الجمهورية اليمنية الشقيقة عبر منفذ الوديعة البري.

ونوه سموه بما تحقق من نجاح لموسم الحج بفضل -الله تعالى-، ثم بإشراف كريم ورعاية سخية من خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد الأمين رئيس مجلس الوزراء ـ حفظهما الله ـ، مشيرًا إلى الجهود التي يبذلها ولاة أمر هذه البلاد المباركة منذ تأسيسها إلى يومنا هذا، في خدمة الإسلام وإعلاء شأنه، ورعاية شؤون المسلمين، وخدمة الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة وقاصديها.

أخبار قد تهمك أمير تبوك يتابع استعدادات تعليم المنطقة لانطلاقة العام الدراسي الجديد 5 أغسطس 2024 - 3:35 مساءً تزامنًا مع تراجع الأسواق الآسيوية والأوروبية.. توقف التداولات في بورصة إسطنبول 5 أغسطس 2024 - 2:50 مساءً

وأشاد بما قدمته الجهات المشاركة في الحج بالمنطقة من جهود مشرّفة وخدمات جليلة، منوهًّا بالدور المهم للمؤسسات غير الربحية والفرق التطوعية.

من جهته، أكد مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة مشعل العتيبي -في كلمته نيابة عن الجهات المدنية-، أن الجميع أخلص وتفانى في عمله، تلبية للواجب الديني والوطني، وأن خدمة ضيوف الرحمن شرف عظيم محل الأمنيات والغبطة.

فيما أشار مدير شرطة المنطقة رئيس اللجنة الأمنية بالإنابة اللواء عبدالله القحطاني -نيابة عن الجهات الأمنية-، إلى ما هنئ به الحجاج من الأمن والأمان، وسط منظومة مكتملة من الخدمات، تجلى فيه تميز الجهات الأمنية والمدنية في إدارة الحشود وتقديم جميع الخدمات لهم.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 5 أغسطس 2024 - 3:48 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد5 أغسطس 2024 - 2:47 مساءًبلومبيرغ: مؤشر الخوف في وول ستريت يرتفع لأعلى مستوى خلال 4 سنوات أبرز المواد5 أغسطس 2024 - 2:36 مساءًأمير القصيم يتسلم التقرير السنوي لقوة أمن المنشآت الرياضة5 أغسطس 2024 - 2:23 مساءًفابينيو يغادر معسكر الاتحاد في إيطاليا أبرز المواد5 أغسطس 2024 - 2:20 مساءًأمير الشرقية يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات “نور” الاقتصاد5 أغسطس 2024 - 2:18 مساءًالأسهم السعودية تعوض نصف خسائرها .. و 21 شركة ترتد بـ 5 % وأعلى5 أغسطس 2024 - 2:47 مساءًبلومبيرغ: مؤشر الخوف في وول ستريت يرتفع لأعلى مستوى خلال 4 سنوات5 أغسطس 2024 - 2:36 مساءًأمير القصيم يتسلم التقرير السنوي لقوة أمن المنشآت5 أغسطس 2024 - 2:23 مساءًفابينيو يغادر معسكر الاتحاد في إيطاليا5 أغسطس 2024 - 2:20 مساءًأمير الشرقية يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات “نور”5 أغسطس 2024 - 2:18 مساءًالأسهم السعودية تعوض نصف خسائرها .. و 21 شركة ترتد بـ 5 % وأعلى أمير تبوك يتابع استعدادات تعليم المنطقة لانطلاقة العام الدراسي الجديد أمير تبوك يتابع استعدادات تعليم المنطقة لانطلاقة العام الدراسي الجديد تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. شاهد أول ظهور للأميرة رجوة بعد ولادتها
  • أمريكية مسلمة تحتفي بمشاركتها في مراسم غسل الكعبة المشرفة .. صور
  • المجلس العلمي الأعلى يصدر فتوى مهمة بخصوص الحج
  • إمام مسجد الحسين: علو المجموع ليس محددًا للنجاح والانخفاض لا يعني الفشل
  • ابن مبارك يتدخل لحل الخلاف بين المالية والأوقاف
  • وزارة الحج: 8 تنبيهات لأداء العمرة وقت هطول الأمطار
  • إمام مسجد الحسين: انخفاض مجموع الثانوية العامة لا يعني الفشل في المستقبل
  • بن مبارك يشدد على التصدي لكل حالات وشبهات الفساد في وزارة الأوقاف
  • عدن.. صدور توجيهات عاجلة لرئيس الحكومة بخصوص عمل وزارة الأوقاف
  • أمير منطقة نجران يكرم الجهات المشاركة في الحج