الحرة:
2024-08-08@05:42:12 GMT

الأرجنتين تصنف حماس منظمة إرهابية

تاريخ النشر: 13th, July 2024 GMT

الأرجنتين تصنف حماس منظمة إرهابية

أعنلت الرئاسة الأرجنتينة، الجمعة، عن تصنيف حركة حماس الفلسطينية "منظمة إرهابية"، وذلك في ظل التقارب المستمر بين رئيس البلاد، خافيير ميلي، وبين إسرائيل، وفقا لما ذكرت شبكة "إيه بي سي" الأميركية.

ويأتي هذا القرار الأرجنتيني، في ظل تواصل الحرب بين إسرائيل وحركة حماس بقطاع غزة، عقب هجمات شنتها الأخيرة داخل الأراضي الإسرائيلية في السابع من أكتوبر، مما أدى إلى مقتل 1200 شخص، غالبيتهم مدنيون وبينهم نساء وأطفال، وخطف 251 رهينة، وفقا لأرقام رسمية.

وردت إسرائيل عقب تلك الهجمات بقصف مكثف وعمليات برية في القطاع الفلسطيني، أسفرت عن مقتل أكثر من 38 ألف شخص، معظمهم من النساء والأطفال، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

فور وصوله إسرائيل.. رئيس الأرجنتين يعلن عزمه نقل سفارة بلاده إلى القدس أعلن الرئيس الأرجنتيني خافيير ميلي الثلاثاء فور صوله إلى إسرائيل عن خطة لنقل سفارة بلاده لدى إسرائيل إلى القدس.

وأشار القرار الذي أعلن عنه مكتب ميلي، إلى علاقات حماس الوثيقة مع إيران، التي تحملها الأرجنتين مسؤولية هجومين مسلحين داميين على مواقع يهودية في البلاد.

وتأتي هذه الخطوة قبل أيام فقط من الذكرى الثلاثين لواحدة من تلك الهجمات، وهي تفجير مركز الجالية اليهودية في بوينس آيرس عام 1994.

وقتل في ذلك الاعتداء 85 شخصا وأصيب المئات، في أسوأ هجوم من نوعه بتاريخ الأرجنتين الحديث.

وأدى هجوم آخر على السفارة الإسرائيلية في بوينس آيرس عام 1992 إلى مقتل أكثر من 20 شخصا. ووقتها اتهم القضاء الأرجنتيني أعضاء في جماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران بتنفيذ الهجومين.

يشار إلى أن الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبي ودول أخرى، كانت قد صنفت حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة منذ عام 2007، كجماعة إرهابية، وذلك قبل أحداث السابع من أكتوبر.

كما يشار إلى أن ميلي  كان قد أعلن خلال زيارة له إلى إسرائيل في فبراير الماضي عن خطة لنقل سفارة بلاده لدى إسرائيل إلى القدس، وفقا لوكالة رويترز.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

سفيان رحيمي يدخل تاريخ الأولمبياد كأول لاعب يسجل في جميع المباريات

أخبارنا المغربية - هدى جميعي 

بات سفيان رحيمي، لاعب المنتخب الوطني الأولمبي ومهاجم العين الإماراتي، أول لاعب في تاريخ الأولمبياد يسجل في جميع المباريات.

سجل رحيمي هدفين ضد الأرجنتين، وهدفًا ضد أوكرانيا، وهدفًا ضد العراق، وهدفًا ضد الولايات المتحدة الأمريكية، وهدفًا ضد إسبانيا، ليصل مجموع أهدافه إلى 6، منها أربعة من ركلات جزاء في مباريات الأرجنتين وأوكرانيا وأمريكا وإسبانيا.

مقالات مشابهة

  • صدور البيان الختامي للاجتماع الاستثنائي مفتوح العضوية للجنة التنفيذية على مستوى وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي المنعقد بجدة
  • البيت الأبيض: تقارير تعذيب وانتهاك حقوق المعتقلين الفلسطينيين من جانب إسرائيل مقلقة للغاية
  • البيت الأبيض: اقتربنا أكثر من أي وقت مضى من اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • تركيا تنضم رسميا لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بمحكمة العدل
  • قائد الجيش الإيراني: اغتيالات العدو الصهيوني لن تمر دون رد
  • مارسيليا يضع اللمسات الأخيرة لضم حارس الأرجنتين
  • سفيان رحيمي يدخل تاريخ الأولمبياد كأول لاعب يسجل في جميع المباريات
  • إسرائيل تعلن مقتل قيادي عسكري بارز في حماس
  • سفارة بكين في بيروت تطالب الصينيين بتوخي الحذر في السفر إلى لبنان
  • ستقالة رئيسة الوزراء البنغلادشية من منصبها