تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظر الدائرة الثالثة إرهاب، اليوم السبت، محاكمة المتهمين بالقضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية داعش قنا".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم وعضوية المستشارين وائل عمران وضياء عامر، وسكرتارية محمد هلال.

ووجه للمتهمين الانضمام لجماعة إرهابية بأن انضم لجماعة اسست على خلاف القانون وأحكام الدستور الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى مع علمه بأغراضها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: خلية داعش قنا داعش قنا المستشار وجدي عبد المنعم جماعة إرهابية القانون مؤسسات الدولة

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة المتهمين بالتنقيب عن الآثار بالمطرية

قررت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الإثنين، تأجيل محاكمة 3 أشخاص، لاتهامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل عقار بمنطقة المطرية، وذلك لجلسة 27 أغسطس الجاري.

كانت تلقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، إخطارًا من ضباط مباحث قسم شرطة المطرية، يفيد بورود معلومات مفادها قيام بعض الأشخاص بالتنقيب عن الآثار داخل أحد العقارات الكائنة بدائرة القسم، وبالانتقال والفحص وإجراء التحريات تبين صحة المعلومات، كما تبين قيام 3 أشخاص بالتنقيب عن الأثار داخل عقار ملك أحدهم.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهمين وضبطهم داخل العقار المشار إليه، وعُثر بداخله على (حفرة قطرها 4 متر بعمق 7 متر – والأدوات المستخدمة في الحفر، تم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات وأمرت بحبس المتهمين، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها، وعقب الإنتهاء من التحقيقات أحالت المتهمين لمحكمة الجنايات التي أصدرت قراراها السابق.

وفي سياق آخر قضت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار منتصر أحمد لطفى، وعضوية مستشارين محمد حلمى وإيهاب طلعت، بمعاقبة عاطل بالسجن المؤبد، لاتهامه بالاتجار في مخدر الحشيش في غير الأحوال المصرح بيها قانونًا.

 وذكر أمر الإحالة، أن المتهم " ج. م" 32 سنة عاطل، أحرز بقصد الاتجار مخدر الحشيش في غير الأحوال المصرح بها قانونيا.

كانت وردت معلومات لضباط مباحث قسم شرطة الوراق ، تفيد قيام المتهم بالاتجار في المواد المخدرة، بدائرة القسم.

وبالانتقال والفحص وإجراء التحريات، تبين صحة المعلومات، وبإعداد الأكمنة اللازمة تمكنت قوة أمنية من ضبطه أثناء تواجده جالس داخل سيارة، وبتفتيشها عثر بحوزته على كميات كبيرة من مخدر الحشيش، وبمواجهته اتعرف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار والهاتف المحمول لتسهيل الاتصال بعملائه ، والسلاح الأبيض للدفاع عن تجارته غير المشروعة.

 تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي أمرت بحبسه على ذمة التحقيقات، كما أمرت بإرسال عينة من المضبوطات للمعمل الكميائي لفحصها وكتابة تقرير واف عنها، وطالبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على نشاط المتهم، وعقب الإنتهاء من التحقيقات أمرت النيابة بإحالة المتهم لمحكمة الجنايات التي أصدرت قرارها المتقدم.

كما فتحت النيابة العامة بجنوب الجيزة، تحقيقاتها في اتهام سيدة للفنانة سمية الالفي بمماطلتها في دفع تلفيات شقتها التي تسبب بها حريق شقة الأخيرة في يونيو الماضي، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها.

كانت تلقت الأجهزة الأمنية بالجيزة، بلاغا من ربة منزل تبلغ من العمر 62 عاما، اتهمت فيه الفنانة سمية الألفي بالامتناع عن دفع مبلغ 75 ألف جنيه قيمة تلفيات لحقت بشقتها أثر اندلاع حريق التهم شقة الفنانة في شهر يونيو الماضي، أثناء تواجدها خارج البلاد، وامتد الحريق لشقتها الكائنة بذات العقار في الطابق السادس، ما أسفر عن حدوث تلفيات ببعض الأثاث والأجهزة الكهربائية.

وتابعت السيدة في بلاغها أن الفنانة سمية الألفي تعهدت بإصلاح التلفيات لكنها منذ ذلك الوقت تماطلها في دفع المبلغ المالي.

المؤبد لعاطل متهم بالاتجار في مخدر الحشيش بالوراق التحقيق في البلاغ المقدم من سيدة ضد الفنانة سمية الألفي الحبس سنة للمتهم بقطع أذن جاره في المعادي المشدد 3 سنوات لـ 11 متهمًا بانتحال صفة مأمورى ضبط قضائى بالجيزة تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طالب في مشاجرة بالزيتون المشدد 3 سنوات لعاطل متهم بالاتجار في الهيروين بعابدين تأجيل محاكمة موظف بتهمة ابتزاز طالبة بالجيزة زوجة تطلب الطلاق أمام محكمة الأسرة بسبب هيفاء وهبي إصابة 8 أشخاص في حادث انقلاب ميكروباص أعلى الطريق الإقليمي انتداب المعمل الجنائي لمعاينة موقع حريق مصنع للدهانات والكيماويات بأكتوبر

مقالات مشابهة

  • حدث وأنت نائم| القبض على بلوجر شهيرة بقضية زنا.. وإعدام المتهمين بقتل «عريس المنيرة»
  • اليوم.. محاكمة عصابة هاكرز استولوا على صفحات شخصية بتهمة انتحال الصفة
  • النائب العام يخاطب مكتب الإنتربول بشأن المتهمين بقضية عشال
  • اليوم.. محاكمة 6 متهمين قتلوا شخصا خلال مشاجرة في الخصوص
  • النيابة تواصل التحقيق مع المتهم باغتصاب ابنته في السلام
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس موقع الوزارة - الدستور - اليوم السابع - القاهرة 24
  • لـ 17 سبتمبر.. تأجيل محاكمة 3 متهمين بقضية «تنظيم الجبهة الإسلامية»
  • قرار جديد في محاكمة 3 متهمين بقضية "خلية الجبهة"
  • تأجيل محاكمة 3 متهمين بقضية خلية الجبهة لجلسة 17 سبتمبر المقبل
  • تأجيل محاكمة المتهمين بالتنقيب عن الآثار بالمطرية