لبنان ٢٤:
2024-08-08@07:32:30 GMT

حزب الله يفاوض بنفسه وخطة واضحة وجاهزة

تاريخ النشر: 13th, July 2024 GMT

حزب الله يفاوض بنفسه وخطة واضحة وجاهزة

لاحظت مصادر مطلعة انه، على الرغم من الدور الذي يقوم به رئيس مجلس النواب نبيه بري في التفاوض مع الوسطاء العرب والغربيين بشأن ترتيبات الوضع في الجنوب في المرحلة المقبلة، الا ان "حزب الله" لا يغيب عن المشهد التفاوضي ابدا.
وبحسب المصادر نفسها "فإنه وبعكس حرب تموز 2006، التي كان فيها بري المفاوض بإسم الحزب بشكل كامل، فإن "حزب الله" يشارك حاليا بالتفاوض بشكل مباشر" .


وترى المصادر" ان ملف التفاوض حول الحرب وما يليها ليس الملف الوحيد الذي سحبه الحزب من حلفائه الذين كانوا يلعبون ادواراً تفاوضية في بعض القضايا، وهذا ما تسبب ببعض الحساسيات.
في المقابل، تفيد المعطيات انه في حال فشل التسوية التي يتم العمل عليها بين حركة "حماس" واسرائيل لوقف اطلاق النار في غزة، فإن المرجح ان يبدأ تنفيذ المرحلة الثالثة من الحرب الاقل تصعيدا والتي تركز على العمليات السريعة والاغتيالات.
وبحسب مصادر مطلعة فإن "حزب الله" سيواكب هذه المرحلة وباتت لديه خطة شاملة وواضحة لما سيقوم به في حال الوصول الى هذه المرحلة التي لا تعني وقفا لاطلاق النار ولا استمرارا للحرب.
وبحسب المعطيات، فان "الحزب" لن يوقف اطلاق النار في هذه الحالة لكنه لن يبقي الجبهة مفتوحة بهذا الاتساع، اذ من المتوقع وفق بعض المحللين ان تتركز العمليات في مزارع شبعا فقط بشرط ان تلتزم اسرائيل بعدم استهداف القرى الحدودية وان تخفض تصعيدها بشكل كامل ايضا.

المصدر: لبنان 24

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024.. نصائح لاختيار الجامعة وضمان التفوق

الثانوية العامة هي مرحلة العبور إلى الجامعة، وسواء أكنت تحمل مجموعًا كبيرًا أو صغيرًا، الأكثر أهمية الآن هو الاستعداد للمرحلة الجامعية، ورسم الخطط المستقبلية، لتحصيل المعلومات، لذا يوضح «الوطن» نصائح تساعدك على الاستعداد والنجاح في المرحلة الجامعية.

نصائح لاختيار التخصص الجامعي

هناك نصائح تساعدك على الاستعداد لهذه المرحلة، استعرضتها فاتن العدل، استشاري أسري وتربوي، موضحة أن النجاح في المرحلة الجامعية، يبدأ من أول اختيار الجامعة والتخصص:

تقبل نتيجة الثانوية العامة 2024، واقتنع أنك تستطيع النجاح مهما كانت نتيجتك. ابحث بشكل جدي عن الكلية المناسبة لمجموعك في الثانوية العامة. التفكير في خطة واحدة وهي اختيار الجامعة، الخطة التانية اختيار التخصص، والخطة الثالثة ما يترتب عليه من العمل حسب التفضيلات الشخصية. اختيار ما يناسب قدراتك وميولك ومواهبك. إذا كان المجموع صغير عليك الحرص على استعادة ثقتك في نفسك، بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 باختيار ما تحب من تخصص جامعي.

نصائح تساعدك على النجاح بالجامعة 

أشارت «العدل»، خلال حديثها لـ«الوطن»، إلى أن هناك نصائح تساعدك على النجاح في المرحلة الجامعية، بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 بالاسم ورقم الجلوس، تتمثل في التالي:

استعد ثقتك في نفسك. افتح لنفسك مجالات جديدة ومختلفة للتعلم. ضع خطة دراسية واضحة، وبناء عليها نظم وقتك بشكل جيد. حدد أولوياتك لتتمكن من إدارة وقتك بفعالية أكبر. احرص على تعلم لغات أجنبية جديدة تثقل بها قدراتك. أضف إلى خبراتك الدراسية والعملية عن طريق دراسة المزيد من المجالات الدراسية. نصائح لاجتياز المرحلة الجامعية بنجاح

وقدمت عدد من النصائح، بعد الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 بالاسم تتمثل في التالي:

التزم بشكل كبير بحضور محاضراتك. اكمل مهامك في الوقت المحدد. تجنب تأجيل عملك ومهامك الدراسية. احرص على تلبية المتطلبات الجامعية بشكل منتظم.

جدير بالذكر أنه يمكنك الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس عبر الوطن، فور اعتمادها من وزير التربية والتعليم.

مقالات مشابهة

  • طائرات الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار بشكل مكثف شمالي مخيم النصيرات
  • ياسر العطا: جهزنا للبرهان مقراً في أم درمان وسيأتي لقيادة العمليات بنفسه – شاهد الفيديو
  • إتصالات حكومية لمنع تدحرج الوضع نحو تمدّد الحرب.. ولبنان يطالب بتطبيق الـ1701
  • «إكسترا نيوز»: العلمين وجهة استثمارية مميزة وجاهزة لاستقبال المنافسات الرياضية
  • كامالا هاريس تحصل على الأصوات الكافية لخوض سباق الرئاسة الأمريكية
  • محمود عبد الرازق يعلن اعتزاله الغناء بشكل نهائي خوفا من الله
  • بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024.. نصائح لاختيار الجامعة وضمان التفوق
  • إسرائيل.. اشتباكات بين الشرطة ومحتجين متشددين معارضين للخدمة العسكرية الإلزامية
  • هل يفاوض الجيش السوداني «الدعم السريع»؟ محللون: الطريق إلى جنيف حتمي يفرضه الواقع الإنساني
  • خطوة لـحزب الله أربكت إسرائيل.. ما هي؟