الحرة:
2024-08-08@08:37:27 GMT

الأرجنتين تصنف حماس جماعة إرهابية

تاريخ النشر: 13th, July 2024 GMT

الأرجنتين تصنف حماس جماعة إرهابية

أعنلت الرئاسة الأرجنتينة، الجمعة، عن تصنيف حركة حماس الفلسطينية "منظمة إرهابية"، وذلك في ظل التقارب المستمر بين رئيس البلاد، خافيير ميلي، وبين إسرائيل، وفقا لما ذكرت شبكة "إيه بي سي" الأميركية.

ويأتي هذا القرار الأرجنتيني، في ظل تواصل الحرب بين إسرائيل وحركة حماس بقطاع غزة، عقب هجمات شنتها الأخيرة داخل الأراضي الإسرائيلية في السابع من أكتوبر، مما أدى إلى مقتل 1200 شخص، غالبيتهم مدنيون وبينهم نساء وأطفال، وخطف 251 رهينة، وفقا لأرقام رسمية.

وردت إسرائيل عقب تلك الهجمات بقصف مكثف وعمليات برية في القطاع الفلسطيني، أسفرت عن مقتل أكثر من 38 ألف شخص، معظمهم من النساء والأطفال، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

فور وصوله إسرائيل.. رئيس الأرجنتين يعلن عزمه نقل سفارة بلاده إلى القدس أعلن الرئيس الأرجنتيني خافيير ميلي الثلاثاء فور صوله إلى إسرائيل عن خطة لنقل سفارة بلاده لدى إسرائيل إلى القدس.

وأشار القرار الذي أعلن عنه مكتب ميلي، إلى علاقات حماس الوثيقة مع إيران، التي تحملها الأرجنتين مسؤولية هجومين مسلحين داميين على مواقع يهودية في البلاد.

وتأتي هذه الخطوة قبل أيام فقط من الذكرى الثلاثين لواحدة من تلك الهجمات، وهي تفجير مركز الجالية اليهودية في بوينس آيرس عام 1994.

وقتل في ذلك الاعتداء 85 شخصا وأصيب المئات، في أسوأ هجوم من نوعه بتاريخ الأرجنتين الحديث.

وأدى هجوم آخر على السفارة الإسرائيلية في بوينس آيرس عام 1992 إلى مقتل أكثر من 20 شخصا. ووقتها اتهم القضاء الأرجنتيني أعضاء في جماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران بتنفيذ الهجومين.

يشار إلى أن الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبي ودول أخرى، كانت قد صنفت حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة منذ عام 2007، كجماعة إرهابية، وذلك قبل أحداث السابع من أكتوبر.

كما يشار إلى أن ميلي  كان قد أعلن خلال زيارة له إلى إسرائيل في فبراير الماضي عن خطة لنقل سفارة بلاده لدى إسرائيل إلى القدس، وفقا لوكالة رويترز.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

تركيا تنضم رسميا لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بمحكمة العدل

قدمت تركيا، اليوم الأربعاء، طلبا رسميا للانضمام إلى دعوى الإبادة الجماعية التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية.

وقال رئيس اللجنة القانونية في البرلمان التركي جنيد يوكسل إن بلاده ستقدم الأدلة على التطهير العرقي الذي ارتكبه الجيش الإسرائيلي ومجازره في قطاع غزة، متهما إسرائيل باستخدام سلاح التجويع والتعطيش في غزة.

وأضاف يوكسل، في مؤتمر صحفي أمام المحكمة، أن هناك أدلة دامغة على قيام إسرائيل بإبادة جماعية بحق الفلسطينيين.

وشدد على وقوف الجمهورية التركية دولة وشعبا مع القضية الفلسطينية، لافتا إلى أن بلاده متفائلة بأن تتمكن محكمة العدل الدولية من إجبار إسرائيل على تنفيذ قراراتها..

مقالات مشابهة

  • جماعة أنصار الله: اختيار السنوار رئيسًا لحماس دليل على قوة الحركة
  • كيربي: السنوار مجرد إرهابي يداه ملطختان بدماء أبرياء
  • الحوثيين: قدرة حماس على ملء فراغ القيادة بسرعة ضربة للعدو الإسرائيلي
  • تركيا تنضم رسميا لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بمحكمة العدل
  • قائد الجيش الإيراني: اغتيالات العدو الصهيوني لن تمر دون رد
  • جماعة الحوثي تعلن عن غارتين أمريكية على تعز
  • هكذا تفاعل مسؤولون في جماعة الحوثي مع تعيين السنوار رئيسا للمكتب السياسي لحماس
  • إسرائيل تعلن مقتل قيادي عسكري بارز في حماس
  • تأجيل محاكمة 3 متهمين بقضية خلية الجبهة لجلسة 17 سبتمبر المقبل
  • ستقالة رئيسة الوزراء البنغلادشية من منصبها