تنظر الدائرة الثانية إرهاب برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم، إعادة محاكمة متهم، في اتهامه مع آخر سبق الحكم عليه، بتكوين خلية تتبع تنظيم داعش الإرهابى، فى القضية رقم 178 لسنة 2021 جنايات السلام، والمعروفة بـ"داعش السلام".

ووجه للمتهم الأول تهمة تأسيس جماعة إرهابية تتبع تنظيم داعش الإرهابى، الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقانون والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين، ووجه للمتهم الثانى تهمة الانضمام لتلك الجماعة.

ووجه للمتهم الأول جمع معلومات عن جهات أمنية، وإنشاء حساب وهمى على مواقع التواصل الاجتماعى، والتحريض على ارتكاب جريمة إرهابية ضد أحد الجهات، ووجهت للمتهمين تهمة حيازة مواد مفرقعة وتصنيعها، واستخدام برامج اتصالات مؤمنة للتواصل على تنظيم داعش فى الخارج.

وحدد قانون مكافحة الإرهاب فى المادة 12 عقوبة إنشاء أو إدارة جماعة إرهابية، ومتى تصل هذه الجريمة الإعدام، ونصت على "يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد كل من أنشأ أو أسس أو نظم أو إدار جماعة إرهابية، أو تولى زعامة أو قيادة فيها.

ويُعاقب بالسجن المشدد كل من انضم إلى جماعة إرهابية أو شارك فيها بأية صورة مع علمه بأغراضها، وتكون العقوبة السجن المشدد الذي لا تقل مدته عن عشر سنوات إذا تلقى الجاني تدريبات عسكرية أو أمنية أو تقنية لدى الجماعة الإرهابية لتحقيق أغراضها، أو كان الجاني من أفراد القوات المسلحة أو الشرطة، كما يُعاقب بالسجن المؤبد كل من أكره شخصًا أو حمله على الانضمام إلى الجماعة الإرهابية، أو منعه من الانفصال عنها.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: خلية السلام اخبار الحوادث مواقع التواصل الاجتماعى خلية داعش السلام جماعة إرهابیة

إقرأ أيضاً:

الداخلية المصرية تتّهم الإخوان بنشر شائعات لإثارة الرأي العام

نفت وزارة الداخلية المصرية صحة الإشاعات التي تم الترويج لها بشأن سوء أوضاع السجون وسوء المعاملة وتجارة الأعضاء البشرية، متهمة جماعة "الإخوان المسلمين"، المحظورة رسمياً، بالوقوف وراء نشر شائعات لإثارة الرأي العام المصري عبر قنوات ومواقع إلكترونية تابعة لهم.

وقالت الداخلية المصرية، في إفادة لها، الثلاثاء، إن "مراكز الإصلاح والتأهيل يتوفر بها الإمكانات المعيشية والصحية كافةً للنزلاء، بما يضمن تأهيلهم، وفقاً لأعلى المعايير الدولية لحقوق الإنسان". وأضافت: "تلك المزاعم تؤكد على حالة اليأس التي تشهدها الجماعة الإرهابية، التي دأبت على نشر الشائعات واختلاق الأكاذيب، بعد أن فقدت مصداقيتها بأوساط الرأي العام".

كما كذّبت الداخلية المصرية ما تداولته مواقع موالية للتنظيم، بشأن مقطع فيديو تضمّن شهادة إحدى المواطنات بالعثور على (3 جثث لأطفال)، في أحد أحياء محافظة الجيزة، داخل أكياس بلاستيكية، والزعم بكون الحادث "تجارة أعضاء بشرية"، وقالت الداخلية إن "الواقعة قديمة بتاريخ يوليو (تموز) 2018، وأنه حادث جنائي ليس له علاقة بتجارة الأعضاء، وسبق كشف أبعاده في حينه".

وعدّت الداخلية ذلك في إطار "ما دأبت عليه القنوات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، من إعادة نشر مقاطع الفيديو القديمة، والزعم بكونها حديثة؛ لتزييف الحقائق، ومحاولة إثارة الرأي العام"، مؤكدة أن "الجماعة تمر بحالة إفلاس".

وتحظر السلطات المصرية "الإخوان" منذ عام 2014، ويخضع قادة وأنصار الجماعة حالياً، على رأسهم المرشد العام محمد بديع، لمحاكمات في قضايا يتعلق معظمها بـ"التحريض على العنف"، صدرت في بعضها أحكام بالإعدام، والسجن المشدّد والمؤبّد. وفي سبتمبر الماضي قالت الداخلية المصرية إن "قادة جماعة الإخوان، المحبوسين داخل السجون، يتلقون معاملة طبية متكاملة".

مقالات مشابهة

  • جماعة الحوثي تعلن عن غارتين أمريكية على تعز
  • النيابة تواصل التحقيق مع المتهم باغتصاب ابنته في السلام
  • الداخلية المصرية تتّهم الإخوان بنشر شائعات لإثارة الرأي العام
  • الأجهزة الأمنية المغربية تنجح في اصطياد داعشي كان على وشك تنفيذ أعمال إرهابية بالغة الخطورة بمراكش
  • في قلب العاصفة: قوات أبين تقضي على خلية إرهابية وتفشل هجوماً جوياً
  • اعتقال داعشي خطط لهجمات إرهابية بالغة الخطورة تستهدف مواقع مغربية حساسة
  • لـ 17 سبتمبر.. تأجيل محاكمة 3 متهمين بقضية «تنظيم الجبهة الإسلامية»
  • قرار جديد في محاكمة 3 متهمين بقضية "خلية الجبهة"
  • تأجيل محاكمة 3 متهمين بقضية خلية الجبهة لجلسة 17 سبتمبر المقبل
  • استئناف محاكمة 3 متهمين في "خلية الجبهة"