المناطق_الرياض

أعلنت الهيئة العامة للطرق، انخفاضاً بنسبة 92% في معدل وفيات الحوادث المرورية في عدد من تقاطعات الطرق؛ نتيجةً لتركيب إنارة تعمل بتقنية الطاقة الشمسية في 149 تقاطعاً للطرق حول السعودية.

وأكدت أن من مميزات إنارة التقاطعات بالطاقة الشمسية تحسين الرؤية الليلية مما يجنّب الحوادث الناتجة عن ضعف الرؤية، وتعزيز السلامة المرورية بتسهيل تحديد المسارات في الليل، وخفض تكاليف الطاقة بتقليل الحاجة لشبكة الكهرباء، وتخفيف الانبعاثات الكربونية الضارة بالبيئة.

أخبار قد تهمك “هيئة الطرق”: افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي في منطقة الباحة 30 يونيو 2024 - 2:42 مساءً “هيئة الطرق” تواصل تقديم خدماتها لسلامة ضيوف الرحمن على طرق المدينة المنورة 24 يونيو 2024 - 9:40 صباحًا

يذكر أن الهيئة العامة للطرق قد أشارت إلى أنها عالجت أكثر من 11,914 ملاحظة وردت عبر مركز الاتصال (938) التابع للهيئة والقنوات الرقمية الأخرى، شملت خدمات رفع البلاغات والطلبات، إضافة إلى الإجابة على جميع الاستفسارات، فيما بلغ مستوى الخدمة نسبة 93%، وزاد مستوى رضا العملاء إلى نحو 89%، مؤكدةً أهمية مشاركة مستخدمي الطرق بملاحظاتهم ومقترحاتهم التي تسهم في تحسين شبكة الطرق في السعودية.

وبينت أن جهودها تأتي في إطار التحقق من الامتثال لمواصفات ومعايير الجودة، ورفع مستوى الرقابة على الطرق والإشراف عليها لتعزيز مكانة السعودية كمركز لوجستي عالمي، مشددة على التزامها الدائم في تذليل العقبات التي تواجه مستخدمي الطرق وتقديم الدعم اللازم لهم.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: هيئة الطرق

إقرأ أيضاً:

صعوبات تمويل مشروعات الطاقة الشمسية في سؤال برلماني لـ 3 وزراء

كتب- نشأت علي:

وجه النائب محمود عصام موسى، عضو مجلس النواب، سؤالا برلمانيا إلى الحكومة ممثلة في وزارات الصناعة، والكهرباء، والمالية، بشأن تسهيلات تمويلية للتوسع في مشروعات الطاقة الشمسية.

وقال موسى: قبل أيام أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، التنسيق بشأن توفير تمويل لإقامة محطات طاقة شمسية لمزارع الدواجن، وهي خطوة في منتهى الأهمية.

وأكد عضو مجلس النواب، أن هذا التحرك المحمود من الحكومة يجب تعميمه على كافة القطاعات، لاسيما في ظل توجه الدولة نحو الطاقة النظيفة في ضوء ندرة الطاقة التقليدية، فضلا عن السعي نحو مواجهة التغيرات المناخية والحفاظ على البيئة.

وأشار محمود عصام، إلى أن مشروعات الطاقة الشمسية تواجه إشكاليات كبيرة في توفير احتياجات إقامة المحطات، لاسيما أن أغلبها يتم استيراده من الخارج، فضلا عن ارتفاع أسعارها.

وأكد النائب، أن ارتفاع تكاليف إقامة محطات الطاقة الشمسية، تتطلب من الحكومة ضرورة التدخل بتوفير تمويل لازم لمثل هذه المشروعات، لتشجيع المواطنين على التوجه نحو الطاقة الشمسية النظيفةـ بجانب الرسوم الخاصة بالجمارك لمشتملات ومكونات هذه المحطات وضرورة العمل على النزول بها دعما لتوجه الدولة فى التوسع بالطاقة المتجددة.

مقالات مشابهة

  • جمعية المهندسين المصرية: يجب العمل على توطين صناعات الطاقة الشمسية
  • إطلاق خطة «مسرعات العمل» لرفع مستوى السلامة المرورية في أبوظبي
  • 7 وفيات بـ 5 سنوات نتيجة إطلاق العيارات النارية بالمناسبات
  • هيئة السياحة تعلن تفاصيل جوائز صيف السعودية للتميز 2024
  • «هيئة السياحة» تعلن تفاصيل جوائز صيف السعودية للتميز 2024
  • صعوبات تمويل مشروعات الطاقة الشمسية في سؤال برلماني لـ 3 وزراء
  • تركيب 600 جهاز إنارة على الطاقة الشمسية في الحسكة
  • 3 وفيات غرقا وإنقاذ 755 شخصا خلال يوم واحد!
  • تعرف على وصايا المرور لمنع حوادث الطرق أثناء نوم السائق
  • بن عفيف والوليدي يتفقدان محطة الطاقة الشمسية في عدن