المناطق_متابعات

قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها يوم الجمعة إن ولاية كولورادو أبلغت عن ثلاث حالات إصابة محتملة بسلالة “إتش 5 إن 1” من إنفلونزا الطيور بين أشخاص يعملون في مجال تربية الدواجن.

وأضافت المراكز في بيان “لا توجد أي علامات على زيادة غير متوقعة في نشاط الإنفلونزا بخلاف ذلك في كولورادو أو في ولايات أخرى تأثرت بظهور سلالة إتش 5 إن 1 من إنفلونزا الطيور بين الأبقار والدواجن”.

أخبار قد تهمك إنفلونزا الطيور تتسبب بنفوق آلاف الفقمات وأسود البحر 22 مارس 2024 - 12:15 مساءً فرنسا تقضي على إنفلونزا الطيور بإعدام 10 ملايين طائر 28 يونيو 2023 - 6:28 مساءً

وذكر البيان أن الأفراد الثلاثة يعانون من أعراض خفيفة.

وجاء في البيان أن العدوى حدثت بين عمال كانوا يعدمون طيورا مصابة في منشأة للدواجن تفشت فيها سلالة إتش 5 إن 1 من إنفلونزا الطيور.

وأوضحت المراكز الأمريكية أن الخطر على الناس بوجه عام لا يزال منخفضا وأنها سترسل فريقا إلى كولورادو لدعم التحري في الأمر.

وأشارت المراكز إلى أن العمال الثلاثة تعرضوا للفيروس من خلال التعامل مع طيور مصابة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: إنفلونزا الطيور إنفلونزا الطیور

إقرأ أيضاً:

نائبة أمريكية تخسر عضويتها في الكونجرس بسبب غزة

خسرت النائبة الأمريكية كوري بوش المعارضة بشدة للحرب الإسرائيلية على غزة، في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في الكونجرس،  وفقا ل"روسيا اليوم". 

روسيا تنجح في اختبار نظام جديد لمراقبة الغيوم والظواهر الجوية بيلوسي: هدف حياتي ألا يدخل ترامب البيت الابيض مرة أخرى

ومنيت بوش التي تعد من بين أبرز التقدميين في الكونجرس بالهزيمة أمام المدعي العام المحلي ويزلي بيل الذي حظي بدعم "لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية" (آيباك) وهي مجموعة الضغط النافذة المؤيدة لإسرائيل، وفق ما ذكرته صحيفة" usa today"

كما خسر جمال بومان وهو شخصية تقدمية أخرى استهدفتها منظمة "إيباك" التي أنفقت مبالغ غير مسبوقة لهزيمتهما.

وقالت عضو الكونغرس عن ولاية ميزوري التي انتُخبت لشغل مقعدا في مجلس النواب عام 2020: "سندافع عن الحق مهما كان الثمن".

وأضافت في خطاب الإقرار بهزيمتها الذي أدلت به ليل الثلاثاء ونشر على حسابها في منصة "إكس": "آمل أن يأخذ بيل وقته للتعرف على جاليتنا الفلسطينية والعربية والمسلمة وأن يرى الجمال في ما صنعناه في الولايات المتحدة".

وكانت بوش قد عرضت قرارا في الكونغرس يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة بعد أسابيع فقط على اندلاع الحرب في أعقاب هجوم السابع من أكتوبر.

كما قاطعت خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أمام الكونغرس الشهر الماضي، قائلة إن حضوره سيعني الاحتفاء بـ"مجرم حرب" قاد عملية "إبادة"، واتهمت أيضا المسؤولين الإسرائيليين بارتكاب جرائم إبادة جماعية.

ونشطت بوش التي كانت تتولى وظيفة قس ومن ثم ممرضة ناشطة في حركة "حياة السود مهمة" وقادت الاحتجاجات بعد مقتل مايكل براون على يد الشرطة في فيرغسون في ميزوري عام 2014.

من جهتها، أكدت صحيفة وول ستريت جورنال" أن "اللوبي، على الرغم من أن معظم الإعلانات التي مولتها "أيباك" لم تشر مباشرة إلى إسرائيل، أنفق ما يقرب من 9 ملايين دولار على الإعلانات".

وتشير الصحيفة الأمريكية إلى أن "هذه النتيجة تشكل نصرا انتخابيا كبيرا لـ"أيباك" التي استهدفت العديد من أعضاء الكونجرس الذين ينتقدون إسرائيل. 

مقالات مشابهة

  • نائبة أمريكية تخسر عضويتها في الكونجرس بسبب غزة
  • اكتشاف ذباب مصاب بإنفلونزا الطيور يثير مخاوف في اليابان
  • زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب ولاية كاليفورنيا الأمريكية
  • زلزال بقوة 5.2 درجة يضرب ولاية كاليفورنيا الأمريكية
  • 5 معلومات عن تيم والز نائب كامالا هاريس في انتخابات الرئاسة الأمريكية
  • هاريس تختار حاكم ولاية مينيسوتا لمنصب نائب الرئيس
  • المراكز الصحية بالمسجد الحرام.. خدمات مقدمة على مدار الساعة لضيوف الرحمن
  • الولايات المتحدة تقرّ بخلو البحر الأحمر من أي قطع حربية أمريكية
  • بالصور.. السيطرة على حريق بالمنطقة الصناعية في ولاية السويق
  • مجلة أمريكية: أنظمة الليزر الأمريكية عاجزة عن إصابة الصواريخ الفرط صوتية