تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يؤدي طلاب الصف الثالث الثانوي العام ببني سويف، شعبة علمي رياضيات، اليوم السبت، امتحانات الشهادة الثانوية في مادة التفاضل والتكامل، حيث يبلغ عدد الطلاب الشهادة الثانوية العامة العلمي شعبة رياضيات 2059 طالبًا وطالبة "علمي رياضة" على مستوى المحافظة. 

من جانبه أعلن هاني عنتر وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، أنه تم تنفيذ الخطة التي أعدتها المديرية، لتسهيل عقد الامتحانات، لكافة الشُعب والتخصصات، لتختتم 17 يوليو المقبل لشعبة الأدبي "بالفلسفة والمنطق" ولشعبة العلوم "بمادة  الأحياء"، ويوم 20 يوليو "بالديناميكا " لعلمي رياضة.

من ناحيته أشار وكيل التعليم، إنه تم التأكيد على توفير كافة السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة لأبنائنا الطلاب لأداء الامتحان في هدوء وتركيز، فضلًا عن الإطمئنان على متابعة الإجراءات الخاصة بتأمين مركز توزيع الأسئلة، وخروج صناديق الأسئلة من مركز التوزيع في ظل الإجراءات الأمنية المشددة حتى وصولها للجان في الموعد المحدد لها وكذلك متابعة عودة أوراق الإجابة لمقر المركز حتى وصولها إلى الكنترول، فضلًا عن متابعة موقف تجهيزات 18 استراحة على مستوى المحافظة، ودعمها بمستلزمات الإعاشة والاستضافة وتقديم كافة التيسيرات المطلوبة من شأنها توفير المناخ المناسب والراحة للمعلمين المشاركين في أعمال الامتحانات.

هذا بالإضافة إلى التشديد على حظر اصطحاب الطلاب والطالبات التليفون المحمول أو أي أجهزة إلكترونية حديثة (سماعات، ساعات سمارت، أجهزة إلكترونية) تساعد على الغش وضرورة تحقيق الانضباط والنظام واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي تتعلق بأي محاولات للغش التقليدي أو الغش الإلكتروني فضلًا عن عدم دخول الملاحظين أيضا بالهاتف المحمول، بجانب التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وعدم إتلافه، وتسليمه للمراقبين بعد إنتهاء الامتحان يوميًا،والتأكد من قيام الطالب بتسجيل بياناته على ورقة الإجابة ( البابل شيت) وكراسة إجابة الأسئلة المقالية ) بصورة صحيحة ومراجعة الملاحظين والتوقيع عليها بصحة البيانات.

وأكدت الوزارة على عدة نقاط من بينها تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 في الساعة التاسعة صباحًا، ويُسمح للطالب بالتأخير عن موعد بدء الامتحان 15 دقيقة فقط، مع إمكانية تقديم عذر مقبول لرئيس اللجنة، وتبلغ مدة امتحان المواد غير المضافة للمجموع ساعة ونصف، بينما تبلغ مدة امتحان المواد الأساسية 3 ساعات أو ساعتين فقط حسب المادة.

جدول امتحانات الشهادة الثانوية العامة 2024
المواد غير المضافة للمجموع:
10 يونيو: التربية الدينية والتربية الوطنية.
12 يونيو: الاقتصاد والإحصاء.
المواد الدراسية الأساسية:
22 يونيو: اللغة العربية.
25 يونيو: اللغة الأجنبية الثانية.
29 يونيو: الفيزياء (علمي) / التاريخ (أدبي).
2 يوليو: اللغة الأجنبية الأولى.
6 يوليو: الكيمياء، الجغرافيا.
10 يوليو: الجيولوجيا والعلوم البيئية (علمي علوم) / الجبر والهندسة الفراغية (علمي رياضة) / علم النفس والاجتماع (أدبي).
13 يوليو: التفاضل والتكامل (علمي رياضة).
17 يوليو: الأحياء (علمي علوم) / الاستاتيكا (علمي رياضة) / الفلسفة والمنطق (أدبي).
20 يوليو: الديناميكا (علمي رياضة).

ويمكن لطلاب الشهادة الثانوية العامة 2024 الاطلاع على جدول الامتحانات على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم.

جدير بالذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة 2024 قد بلغ 745 ألف طالب وطالبة، موزعين على 1981 لجنة سير في جميع أنحاء الجمهورية.

وتتمنى «البوابة نيوز»، لجميع طلاب الثانوية العامة 2024 التوفيق والنجاح في امتحاناتهم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التفاضل والتكامل الثانوية العامة 2024 الصف الثالث الثانوي امتحانات الشهادة الثانوية امتحان مادة التفاضل والتكامل بني سويف الثانویة العامة 2024 الشهادة الثانویة علمی ریاضة

إقرأ أيضاً:

مصادر بالتعليم تكشف تفاصيل قائمة أوائل الثانوية العامة 2024

 

بدأت كنترولات تصحيح امتحانات الثانوية العامة بالقطاعات الرئيسيه الأربعة القاهرة والمنصورة والإسكندرية وأسيوط، منذ الساعات الأولى بصباح اليوم في تجهيز قائمة الطلاب الأوائل بالشعب الثلاثة والطلاب المكفوفين وطلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.

وقالت مصادر خاصة بديوان عام وزارة التربية والتعليم، إن هناك منافسة شرسه بين الطلاب في قوائم الشرف مما ادي إلى وجود أسماء مكررة في الترتيب، مما سيدفع إلي زيادة عدد الطلاب بقائمة الأوائل.

وأشارت المصادر، إلى أن المحافظات الاكثر عددا في قائمة أوائل الثانوية القاهرة وسوهاج، لطلاب شعبة أدبي، والمنصورة وأسيوط وقنا لطلاب الشعبة العلمية.

ومن المقرر أن تعلن نتيجة الثانوية العامة ظهر غدا في مؤتمر صحفي بحضور وزير التربية والتعليم محمد عبداللطيف وعدد من القيادات التعليمية بالوزارة، بالمدينة التعليمية بمدينة ٦ أكتوبر.

نتيجة الثانوية العامة 2024

وفي ذات السياق، قال شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم الوزارة إن تحديد موعد إعلان النتيجة يأتي عقب وضع اللمسات النهائية لكافة اجراءات التصحيح وتدقيق النتيجة وتطبيق درجات الرأفة، كما سيتم خلال المؤتمر الصحفي إعلان تفاصيل أوائل الثانوية العامة.

وتوجه محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بخالص الشكر والتقدير لكافة العاملين في منظومة امتحانات الثانوية العامة تقديرا لجهودهم التي بذلوها خلال امتحانات الدور الأول لضمان انتظام سير الامتحانات والذي انعكس بدوره على سلامة الاجراءات المتعلقة بالمنظومة بشكل كامل.
 

واعلنت وزارة التربية والتعليم مؤشرات النجاح في عدد من المواد:

- نسبة النجاح فى مادة الكيمياء للثانوية العامة 2024 وصلت لأكثر من 92%، ونسبة النجاح فى مادة الجغرافيا للثانوية العامة 2024 أكثر من 92%.

- ونسبة النجاح في امتحان مادة اللغة العربية للثانوية العامة 2024، 96.62%، ونسبة النجاح في امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى 96.25%؜، ونسبة النجاح فى امتحان اللغة الأجنبية الثانية بلغت 97.88%.

- نسبة النجاح فى امتحان مادة الفيزياء للثانوية العامة 2024، 94.21%، ونسبة النجاح فى امتحان مادة التاريخ بلغت 96.43%

ـ نسبة النجاح في امتحان مادة الأحياء بلغت ٩١٪، ونسبة النجاح في مادة علم النفس والاجتماع تخطط ٩٢٪؜

مقالات مشابهة

  • بدرجات المواد.. المجموع الكلي للثانوية العامة علمي رياضة 2024
  • «هتطلع عالم جيولوجي».. المؤشرات الأولية لتنسيق كلية علوم الأرض ببني سويف
  • 655 قضية في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • 96 ألفًا و984 طالبًا يؤدون امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني
  • «التعليم» تعلن إحالة 425 طالبا في الثانوية العامة إلى النياية العامة
  • التعليم تعلن مخالفات امتحانات الثانوية العامة 2024
  • اليوم.. وزير التربية والتعليم يعلن نتيجة الثانوية العامة 2024
  • بعد حصول الأول على 96%.. 6 خطوات للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024
  • أوائل الثانوية العامة 2024 علمي.. لن يحصل أي طالب على 100%
  • مصادر بالتعليم تكشف تفاصيل قائمة أوائل الثانوية العامة 2024