أعلنت سلطات الجمارك الصينية عن القبض على رجل حاول تهريب أكثر من 100 ثعبان حي إلى البر الرئيسي للصين عن طريق حشوها في سرواله، وفقًا لما نقلته شبكة “سي إن إن” عن بيان رسمي.

أثناء تفتيش الرجل، عثر الضباط على ستة أكياس قماشية مربوطة ومختومة بشريط لاصق في جيوب سرواله.

وأكدت الجمارك الصينية في بيان الثلاثاء أن “الضباط فتحوا الأكياس وتبين أن كل كيس يحتوي على عدد من الثعابين الحية بأشكال وألوان مختلفة، وبعد العد تم العثور على إجمالي 104 ثعابين”.

وأظهر مقطع فيديو عددًا كبيرًا من الثعابين موزعة في أكياس بلاستيكية بعد أن صادرتها الجمارك.

لم تذكر الجمارك ما إذا كان الرجل قد اعتقل، لكنها حذرت من أنه “في حالة انتهاك اللوائح، ستطبق الجمارك المسؤولية القانونية وفقًا للقانون”.

وتم التعرف لاحقا على خمسة أنواع من الثعابين (ثعبان الحليب وثعبان الهوغنوس الغربي وثعبان الذرة وثعبان فأر تكساس وثعبان الثيران) أربعة منها غير موطنها الصين، وأكدت خلو تلك الثعابين من فصائل سامة.

وقالت الجمارك في بيانها إن الحادث وقع “قبل أيام قليلة”، لكنها لم تحدد التاريخ.

الحرة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

منطق بلينكن «الأعوج»!

إذا كانت السياسة الأمريكية تنحاز بشكل دائم إلى جانب إسرائيل فى صراعها مع الأطراف العربية، بل وغير العربية، فإن وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن يمثل الوجه القبيح لهذه السياسة، خاصة تلك المتعلقة بتطورات ما بعد 7 أكتوبر. بالطبع لا يمكن إنكار تأثير يهوديته على مواقفه لكنه وهو على رأس الدبلوماسية الأمريكية يمارس ذلك بشكل بعيد عن كل أشكال الدبلوماسية. يبدو لك أن الرجل لا يعرف «حمرة الخجل» وليس لديه أى استعداد لأن يعرفها، هو نموذج فج وواضح وفاضح للتأييد الكفيف- الأعمى- لإسرائيل! 

المشكلة أنك لدى محاولة التعامل مع تلك المواقف لتبيانها ستجد أنها كثيرة، فالرجل يملأ الدنيا ضجيحًا بتصريحاته متنقلًا بين عواصم العالم يمنة ويسرة، شرقًا وغربًا، وكلماته تخرج من فيه بكل هدوء وثقة وبرود أعصاب دون إحساس بأنها تصادم العقل والمنطق.

آخر تلك التصريحات التى أدلى بها أمس الأربعاء وراح فيها يؤكد أنه على الرئيس الجديد للمكتب السياسى لحركة حماس يحيى السنوار أن يقرر بشأن وقف إطلاق النار فى قطاع غزة. وجه المغالطة أن الرجل يعلم وكل صبى أو طفل يلم بالسياسة فى الولايات المتحدة أن العقبة فى وجه وقف إطلاق النار هو نتنياهو.. حتى أن البيت الأبيض بعد أن فاض به الكيل راح يعلن أن الأخير لو لم يستجب لجهود هذه العملية سيعلن أنه السبب فى عدم التوصل إلى اتفاق. أهالى الأسرى فى إسرائيل يكيلون الاتهامات لنتنياهو بأنه السبب، فريق التفاوض الإسرائيلى على مفاوضات وقف النار اختلف معه بسبب موقفه المتعنت ورغبته فى عرقلة المهمة حتى تحقيق ما يتصوره نصرًا عسكريًا فى غزة. 

حتى فى تلك الدعوة لوقف النار فإن الرجل لا يرى أن تلك الخطوة وسيلة لوقف نزيف الدماء وعمليات الإبادة التى تجرى فى غزة.. لا.. بلينكن لا يرى فيها سوى وسيلة لإطلاق سراح الرهائن، أما ما غير ذلك فليذهب الكل إلى الجحيم! 

أما على صعيد المواجهة الإيرانية الإسرائيلية المرتقبة والتى تنذر بحرب شاملة فى المنطقة، فإن الرجل لا يخالف كتاب القواعد التى وضعها لنفسه ويحدد أسس التعامل مع ما يخص مصلحة إسرائيل، ومنطقه أنه لا ينبغى لأحد تصعيد الصراع فى المنطقة، والكلام موجه لطهران، وهو- بلينكن- يبذل الغالى والرخيص من وقته مع دول المنطقة وغير المنطقة من أجل إرساء هذه القاعدة. هو لا يرى فيما قامت به إسرائيل من اغتيال هنية على أرض إيران اعتداء على سيادة دولة، وعمل يستوجب الرد، ولكنه يرى أنه يجب على القيادة الإيرانية أن تبتلع هذه العملية – الإهانة – بمنطق عفا الله عما سلف حتى نجنب المنطقة مزيدًا من الهجمات. 

ولا يتردد بلينكن فى أن يلقى علينا بعظاته- ليس من الجبل، وإنما من بلاده - فيدعو كل الأطراف فى المنطقة إلى إدراك مخاطر الحسابات الخاطئة.. دون أن يعطينا الفرصة لنسأله ما إذا كانت عملية الاغتيال على أرض إيرانية تدخل فى تلك المخاطر أم لا؟ وإذا كانت فهل لها من حساب أو وقفة؟ ولماذا لا ترد إيران مثلًا على العملية ثم نبدأ من جديد مرحلة أخرى من محاولة إدراك مخاطر الحسابات الخاطئة التى يدعونا إليها بلينكن؟ 

المشكلة أن بلينكن يعمد إلى استخدام سياسة العصا والجزرة، فبينما ينطق فمه بكلمات التهدئة تمسك يده آلة التهديد باستمرار بلاده فى الدفاع عن إسرائيل ضد هجمات تشنها الجماعات الإرهابية. وليكون السؤال: ماذا لو ألجمنا ردود أى فعل لمثل تلك الجماعات واقتصرت الهجمات على الانطلاق من إيران وحدها.. فهل تتخلى واشنطن عن الدفاع عن إسرائيل؟ 

كلام بلينكن لا يحترمنا ولا يرانا من الأصل.. للأسف!!

 

[email protected]

مقالات مشابهة

  • فيديو.. "السيارات الحوامل" تغزو شوارع الصين
  • تشويه فيلا ميسي الفخمة في إسبانيا – صور فيديو
  • منطق بلينكن «الأعوج»!
  • "المخلصين الجمركيين" يشيد بجهود "الغتوري" بعد تطوير منظومة الجمارك
  • الجمارك تصدر قرارات تغريم ومطالبة وتحصيل (أسماء)
  • بدء برنامج تدريبي لموظفي مصلحة الجمارك لتنمية القدرات وتعزيز مهارات التواصل مع الجمهور
  • بـ قيمة 209 ملايين جنيه.. «الجمارك» تفرض عقوبات رادعة ضد المتربحين من سيارات ذوي الهمم
  • أكثر من 7 آلاف نازح يعيشون أوضاعا مأساوية بعد تدمير السيول أكبر مركز للإيواء بمدينة كسلا – فيديو
  • تحرك حكومي جديد بشأن سيارات المعاقين
  • مصلحة الجمارك توضح آخر تطورات مبادرة سيارات المغتربين وتعلن عن اجتماع هام