أسقطت قاضية في ولاية نيو مكسيكو الأميركية، تهمة القتل غير العمد ضد الممثل أليك بالدوين، والمرتبطة بحادث إطلاق النار الذي وقع خلال تصوير فيل "راست" عام 2021، وأودى بحياة المصورة السينمائية هالينا هاتشينز.

وأسقطت القاضية ماري مارلو سومر القضية، الجمعة، مما يعني أنه لا يمكن رفعها مرة أخرى. وجاء الحكم بعد الكشف عن أدلة جديدة زعم محامو بالدوين أن الادعاء أخفاها.

ووثقت الكاميرات انهيار بالدوين في البكاء بعد إعلان القاضية قرارها، بالإضافة إلى محاميه وأفراد من عائلته.

BREAKING: Actor Alec Baldwin's criminal case has been dismissed after new evidence emerged that wasn't disclosed to the defense.

Baldwin was seen sobbing when the announcement was made.

"One of the two special prosecutors in the Alec Baldwin trial, prosecutor Erlindo Ocampo… pic.twitter.com/3pyetXwDZQ

— Collin Rugg (@CollinRugg) July 12, 2024

وكان الممثل يتدرب على أحد المشاهد عندما انطلقت رصاصة حقيقية من المسدس الذي كان يحمله ضمن أحداث الفيلم، وأدت إلى مقتل هاتشينز (42 عاما) وإصابة مخرج الفيلم جويل سوزا. ودفع بالدوين ببراءته في المحاكمة.

من جانبها، أُدينت صانعة الأسلحة في الفيلم، المسؤولة عن الأسلحة في موقع التصوير، هانا جوتيريز ريد، بتهمة القتل غير العمد في مارس، وحُكم عليها بالسجن لمدة 18 شهرًا. وتقوم حاليا بالاستئناف ضد الإدانة.

وبالدوين هو أحد نجوم هوليوود المخضرمين، والمعروف بدوره في المسلسل التلفزيوني الناجح "30 Rock"، والكوميديا الرومانسية "It's Complicated"، ودوره المتكرر في "Saturday Night Live"، حيث يقلد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب.

وفي فيلم "Rust"، يلعب بالدوين دور هارلاند روست، الخارج عن القانون في كانساس خلال ثمانينيات القرن التاسع عشر، وهو يحاول إنقاذ حفيده الذي حُكم عليه بالإعدام بتهمة القتل العرضي. 

واستأنف فيلم "Rust" التصوير في مونتانا بعد 18 شهرًا من واقعة إطلاق النار. وتم الانتهاء من التصوير في مايو 2023، بعد أن كانت الخطة الأساسية عندما بدأ المشروع، أن يستمر التصوير لمدة 21 يومًا.

وكجزء من تسوية بين عائلة هاتشينز وبالدوين وشركة Rust Movie Productions وأطراف أخرى، تم تعيين أرملها كمنتج تنفيذي للفيلم.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

لإقدامه على تهريب الهروين للمملكة.. تنفيذ حكم القتل تعزيراً بأحد الجناة في المدينة المنورة

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بياناً بشأن تنفيذ حكم القتل تعزيراً بأحد الجناة في منطقة المدينة المنورة، فيما يلي نصه:
قال الله تعالى (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلَافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ).

أقدم / سعيد خان سرفراز كريم ـ باكستاني الجنسية - على تهريب مادة الهروين المخدر إلى المملكة، وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض عليه، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بما نسب له، وبإحالته إلى المحكمة صدر بحقه صك يتضمن ثبوت إدانته بذلك والحكم بقتله تعزيرًا، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه.

وقد تم تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بالجاني / سعيد خان سرفراز كريم يوم الاثنين 1 / 2 / 1446هـ، الموافق 5 / 8 / 2024م بمنطقة المدينة المنورة.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد حرص حكومة المملكة على محاربة المخدرات بأنواعها لما تسببه من اضرار جسيمة على الفرد والمجتمع وإيقاع أشد العقوبات على مرتكبيها مستمدة منهجها من شرع الله القويم وهي تحذر في الوقت ذاته كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

مقالات مشابهة

  • مينا عطا.. يطرح "قشطة وعسل" فى حب البنت المصرية
  • تنفيذ حُكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة
  • تنفيذ حكم القتل قصاصاً بمصري قتل آخر في الشرقية
  • فيديو مسرب لاعتداء جنسي على أسير في سجن سدي تيمان (شاهد)
  • فيديو مسرب للاعتداء الجنسي على أسير في سجن سدي تيمان (شاهد)
  • تنفيذ حُكم القتل قصاصاً بمواطن حبس مواطنة بمكان مهجور حتى الموت في مكة
  • تنفيذ حكم القتل تعزيزًا في مواطن هرب أقراصًا مخدرة إلى المملكة
  • تنفيذ حكم القتل تعزيراً في باكستاني لتهريبه الهيروين إلى المملكة
  • تنفيذ حُكم القتل قصاصاً بسوداني قتل فتاة سودانية بمكة المكرمة
  • لإقدامه على تهريب الهروين للمملكة.. تنفيذ حكم القتل تعزيراً بأحد الجناة في المدينة المنورة