تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين، اليوم السبت،  جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلًا في محيط مدرسة الرياض شرق مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

استشهد اليوم، مواطنين فلسطينيين وأصيب آخرين جراء غارة جوية نفذتها طائرات الاحتلال على منزل بدير البلح وسط قطاع غزة. 

ومنذ قليل، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي والدة المطارد طارق داوود من مدينة قلقيلية بالضفة المحتلة للمرة العاشرة على التوالي للضغط عليه لتسليم نفسه.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، أن المقاومة الفلسطينية في نابلس تخوض معارك ضارية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي المقتحمة للمنطقة الشرقية للمدينة في محيط مخيم بلاطة ومخيم عسكر من عدة محاور.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فلسطين إصابات مخيم النصيرات قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

طائرات الاحتلال تقصف المناطق المكتظة بالنازحين في غزة (شاهد)

قال مراسل فضائية القاهرة الإخبارية من خان يونس، إن العدوان الإسرائيلي أتم اليوم شهره العاشر على قطاع غزة، لافتًا إلى أن قطاع غزة شهد ليلة عنيفة على الفلسطينيين.

مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الإسرائيلي يُصدر أوامر بالإخلاء في مناطق عدة بشمال قطاع غزة مدرسة يافا في حي التفاح شرق غزة

وتابع أن آخر الغارات التي شنتها الطائرات الحربية الإسرائيلية كانت قد استهدفت شقة سكنية لعائلة "حمادة" بجوار مدرسة يافا في حي التفاح شرق غزة، لافتًا إلى استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة آخرين بجروح، فجر اليوم الأربعاء، إثر قصف الطائرات الحربية الإسرائيلية شقة سكنية شرق مدينة غزة.

وأوضح أن الآليات العسكرية فتحت نيرانها على منازل المواطنين شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين، نقلوا على إثرها إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح وسط القطاع، مؤكدًا أن الاحتلال الإسرائيلي يتعمد ارتكاب المجازر وقصف المناطق المقتظة بالنازحين الفلسطينيين، حيث قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية خلال ساعات الليل خيمة في المنطقة غرب مدينة خان يونس في منطقة المواصي التي يدعي الاحتلال الإسرائيلي بأنها منطقة إنسانية آمنة ويطلب من الفلسطينيين بالنزوح إليها، مما أدى إلى إصابة 6 فلسطينيين بجراح متفاوتة الخطورة.

مدينة دير البلح وسط قطاع غزة

وأشار إلى أن الطيران الحربي أغار على مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، وعلى شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، فيما قصفت مدفعية الاحتلال منطقة محيط أبراج الشيخ زايد شرق بلدة بيت لاهيا شمال غزة، ومنطقة غرب مدينة رفح جنوب القطاع.

اقتحم مستوطنون، اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وأدوا صلوات تلمودية.

وأفاد شهود عيان بأن مستوطنين اقتحموا المسجد على شكل مجموعات، فيما حولت شرطة الاحتلال البلدة القديمة إلى ثكنة عسكرية، ونشرت مئات من عناصرها على مسافات متقاربة، خاصة عند بوابات المسجد الأقصى، وشددت إجراءاتها العسكرية عند أبوابه وأبواب البلدة القديمة، وفرضت قيودا على دخول المصلين ، وفقا لوكالة وفا.

أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، أوامر بالإخلاء للمواطنين في مناطق عدة بشمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال أصدر الأوامر بالإخلاء في منطقة بيت حانون وأحياء المنشية والشيخ زايد والنازحين شمالي قطاع غزة، وفقا لوكالة وفا.

وشهدت المنطقة المذكورة منذ صباح اليوم، حركة نزوح قسري بعد مطالبة جيش الاحتلال بإخلائها.

وكانت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" قد قالت في تقرير لها الأسبوع الماضي، إن أوامر الإخلاء القسري، التي يُصدرها جيش الاحتلال أصبحت حدثا يوميا لمواطني قطاع غزة، الذين يضطرون إلى المغادرة من أجل النجاة بأرواحهم.

وأضافت، أن العائلات تضطر إلى الانتقال مرارا وتكرارا، مع العلم أن الأمان غير موجود في أي مكان بقطاع غزة.

وأشارت "الأونروا" إلى أن 83% من قطاع غزة تم وضعه تحت أوامر الإخلاء أو صنفه جيش الاحتلال "مناطق محظورة".

ووفق آخر الإحصائيات، فإن عدد النازحين في قطاع غزة بلغ نحو مليونين، بينهم 1.7 مليون يعيشون في منطقة المواصي غرب جنوب القطاع بظروف معيشية مروعة، وفق بيان سابق لمنظمة المساعدة الإنسانية الدولية "أوكسفام".

مقالات مشابهة

  • طائرات الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار بشكل مكثف شمالي مخيم النصيرات
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 39677 شهيدا
  • طائرات الاحتلال تقصف المناطق المكتظة بالنازحين في غزة (شاهد)
  • طيران الاحتلال يشن غارات جوية في محيط دوار المالية بتل الهوى بغزة
  • في اليوم 306 للعداون: استشهاد ثلاثة فلسطينيين في قصف العدو المتواصل على قطاع غزة
  • إصابة 5 أفراد جراء استهداف الاحتلال بلدة خزاعة شرق مدينة خان يونس
  • في يومها ال304.. أبرز تطورات الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: طائرات الاحتلال الإسرائيلي تقصف منزلا في مخيم البريج
  • شهيدان وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة
  • شهيدان وعدة إصابات جراء عدوان إسرائيلي على ميس الجبل في الجنوب اللبناني