اكدت الناطق باسم ائتلاف النصر، ايات المظفر، ان الانتخابات المحلية المقبلة اختبر حقيقي لاداء المحافظين.

وقالت المظفر في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ، ان :”الصبغة الخدمية هي التي تطفى على مجالس المحافظات والمبالغ المخصصة بحاجة لفريق كفوء ونزيه لادارتها، والجانب السياسي له دور فيما بعد الانتخابات باختبار المحافظ خاصة وان هذه الانتخابات جاءت بعد اقرار الموازنة لادارة المشاريع”.

واضافت “كما ستكون مجالس المحافظات رقيبة على المشاريع الاستثمارية، وهذه الانتخابات ستكون تجربة حقيقة للمحافظين لابقائهم او تنحيهم لسوء ادارة المحافظات”.

وتابعت المظفر “لا نستطيع ان نلزم اي محافظ سوى عبر البرامج التي خصصت من خلالها الاستثمار، فالحكومة لا تسطيع مراقبة المال بشكل جدي بلا مجالس محلية”.

واكملت “جهود الحكومة موزعة لاكثر من جانب بالتالي هذه الرغبة والضرورة الى العودة لمجالس المحافظات لتكون ذراع لها في رصد الاخطاء التي تحدث في المحافظة”.

وعللت المظفر، سببين لتمديد تسجيل التحالفات الانتخابية من قبل مفوضية الانتخابات، الى “الانتقالات والزخم الكبير بدائرة شؤون الاحزاب في بغداد”، مبينة ان “تسجيل التحالفات السياسية يولد ضغطا على المفوضية يتطلب التمديد والمفوضية لا تتحمل لوحدها مسؤولية تحديث سجل الناخبين”.

وختمت بالقول “زيادة التحالفات السياسية يقود لمشاركة شعبية اوسع في الانتخابات، و16 مليون ناخب حدثوا سجلاتهم الانتخابية من اصل 23 مليون والنسبة الضعيفة في تحديث المواليد الجديدة”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

أحمد الطاهري مشيدا بـ«البلشي»: نقيب حقيقي لكل صحفيي مصر

قال الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، إنه لم ينتخب الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين خلال الانتخابات الماضية، مضيفا: «ولكن، لكي يحصل هذا الرجل على حقه، مّنذ أن تولى مسؤولية نقيب الصحفيين، وهو نقيب حقيقي لكل صحفيي مصر».

وأضاف «الطاهري»، خلال تقديم برنامج «كلام في السياسة»، عبر قناة «إكسترا نيوز»، أنه تم الإشارة في أكثر من مرة إلى اليسار وهو انتماؤه السياسي، لكن هذا الرجل عزل انتماءه السياسي تماما عن مهامه النقابية.

وتابع أن «البلشي» منذ أن تولى المسؤولية، وهو حريص على فتح قنوات الحوار لأهداف معينة، وهي المصلحة العامة، وتعظيم حقوق ومصالح الصحفيين، وهذا هو دوره كنقيب للصحفيين.

وأردف: «قد يسأل البعض عن علاقة نقابة الصحفيين بمناقشات تعديل قانون الإجراءات الجنائية، والإجابة هي أنّ النقابة قدرها أنها نقابة رأي، تضم أعضاء لديهم آراء مختلفة».

مقالات مشابهة

  • السفير ماجد عبد الفتاح: زخم حقيقي حول حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية
  • أحمد الطاهري مشيدا بـ«البلشي»: نقيب حقيقي لكل صحفيي مصر
  • مصدر: رئيس الوزراء الأردني الجديد لن يضم الإخوان إلى حكومته
  • كيف عاقب القانون طلب الموظف العمومي الرشوة لأداء أعمال وظيفته؟
  • مفوضية الانتخابات:إنطلاق الحملة الانتخابية لبرلمان الإقليم ستحدد الأسبوع المقبل
  • الإمارات.. وسيط حقيقي لتحقيق السلام
  • غدًا.. محاكمة 12 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"رشوة وزارة الري"
  • عضو البرلمان الأوروبي يشيد بالتطور في العملية الانتخابية النيابية بالأردن
  • ‏الشهري: الأهداف التي تلقاها النصر كانت من أخطاء في بناء الهجمة.. فيديو
  • أجواء خريفية تسود المحافظات خلال الساعات المقبلة.. ماذا يحدث في طقس اليوم؟