بدأت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، منذ قليل، متابعة وصول أوراق امتحانات الثانوية العامة 2024 في التفاضل والتكامل للجان على مستوى الجمهورية. 

وتتابع غرفة العمليات المركزية قبل بدء امتحانات الثانوية العامة 2024 في التفاضل والتكامل وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات. 

وتصل أوراق امتحانات الثانوية العامة 2024 في التفاضل والتكامل، في صناديق معدنية محكمة الغلق تحت حراسة مشددة، ولا يسمح بفتحها قبل دخول اللجان الفرعية.

 

خطوط ساخنة للتواصل مع غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة 2024 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطوط ساخنة لتلقي شكاوى الطلاب من امتحانات الثانوية العامة 2024. 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن تلك الخطوط للتواصل مع غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة 2024 في حالة وجود أي استفسارات أو شكاوى. 

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة 2024 تتلقى أيضا من خلال الخطوط الساخنة الإبلاغ عن أية حالات غش داخل اللجان. 

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن الخطوط الساخنة للتواصل مع غرفة العمليات الرئيسية لامتحانات الثانوية العامة 2024 بالوزارة هي:

0220545083
0220545082
0220545095
 

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة 2024 يوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024 في المواد غير المضافة للمجموع في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

واستأنفت امتحانات الثانوية العامة 2024 يوم السبت، الموافق 22 يونيو 2024 بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، في المواد المضافة للمجموع. 

تجهيز غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة 2024 

وجهزت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني غرفة العمليات الرئيسية لامتحانات الثانوية العامة 2024 بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة. 

وتتوفر بغرفة العمليات قاعدة بيانات كاملة لجميع المشاركين فى أعمال امتحانات الثانوية العامة 2024، وجميع بيانات وأرقام تليفونات الطلاب والمعلمين ولجان السير الامتحانية والاستراحات. 

كما تتوفر في غرفة العمليات المركزية لامتحانات الثانوية العامة 2024 جميع وسائل الاتصال مع المديريات التعليمية.

وتتولى غرفة العمليات المركزية متابعة سير أعمال امتحانات الثانوية العامة 2024 أثناء وقت الامتحان، ومتابعة خروج صناديق الأسئلة من المطبعة السرية لمراكز توزيع الأسئلة. 

وتتابع غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة 2024  خروج الصناديق من مراكز توزيع الأسئلة في ظل اجراءات مشددة، ووصول كراسات الامتحانات والإجابة لمقار اللجان الامتحانية، وعودة أوراق الامتحان حتى وصولها إلى الكنترول، ومتابعة أعمال مراكز توزيع الأسئلة فى نطاق المديرية، وكذا متابعة لجان سير الامتحان، والعمل على حل جميع المعوقات التى تواجه العمل داخل لجان سير الامتحان، فضلًا عن رصد أعمال الغش أثناء فترة أداء الامتحانات.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثانوية العامة الثانوية العامة 2024 امتحانات الثانوية العامة امتحانات امتحانات الثانوية العامة 2024 التربية والتعليم غرفة عملیات امتحانات الثانویة العامة 2024 وزارة التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی امتحانات الثانویة العامة 2024 فی التفاضل والتکامل غرفة العملیات

إقرأ أيضاً:

عاجل:- وزارة التربية والتعليم تقرر إعادة امتحان الكيمياء لطلاب الثانوية العامة بعد فضيحة غش جماعي

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إعادة امتحان الكيمياء لطلاب الثانوية العامة 2024 في إحدى لجان محافظة الدقهلية، وذلك بعد الكشف فيديو يظهر محاولة أحد أولياء الأمور لتغشيش الطلاب. 

الواقعة أدت إلى اتخاذ الوزارة إجراءات حاسمة ضد الطلاب والمسؤولين عن التقصير.

تفاصيل الواقعة

في فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، ظهرت سيدة تقوم بمحاولة تغشيش الطلاب أثناء امتحان مادة الكيمياء، وهي تقف بجوار سور المدرسة.

بناءً على هذا الفيديو، قررت وزارة التربية والتعليم إعادة امتحان المادة المذكورة في اللجنة التي شهدت الواقعة.

الإجراءات المتخذة

إعادة امتحان الكيمياء:

قررت الوزارة إعادة امتحان مادة الكيمياء للطلاب في محافظة الدقهلية في الدور الثاني من امتحانات الثانوية العامة.

معاقبة الطلاب:

تم إعلان رسوب الطلاب في نتيجة الدور الأول من امتحانات الثانوية العامة في مادة الكيمياء، مع منحهم فرصة لإعادة الامتحان في الدور الثاني.

تحقيق وتصحيح:

أصدرت الوزارة بيانًا في 6 يوليو الماضي، أكدت فيه تشكيل لجنة خاصة لتصحيح أوراق إجابات الطلاب بالكامل في اللجنة محل الواقعة.شدد المتحدث الرسمي باسم الوزارة، شادي زلطة، على أن اللجنة ستقوم بالتحقق من صحة ادعاءات الغش الجماعي، وفي حال ثبوت تطابق الإجابات بين الطلاب، سيتم إلغاء الامتحان وإعادته في الدور الثاني.

الإجراءات القانونية:

الوزارة أكدت أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد كل من يثبت تورطه أو تقصيره في هذه الواقعة، وذلك لضمان نزاهة العملية الامتحانية.البيان 

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيانها الصحفي على أهمية الحفاظ على نزاهة الامتحانات، وضمان عدم تكرار مثل هذه الحالات في المستقبل. الوزارة تلتزم باتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سير العملية التعليمية ب transparنزا واحترافية.

 

مقالات مشابهة

  • رسميًا..وزارة التربية والتعليم تعلن موعد امتحانات الثانوية العامة دور ثان
  • إعلان جدول الدور الثانى وخطوات التظلمات.. أحدث إجراءات وزارة التعليم بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024
  • عاجل-«بسبب الغش» وزارة التربية والتعليم تقرر إعادة امتحان الكيمياء لطلاب الثانوية العامة بالدقهلية
  • عاجل:- وزارة التربية والتعليم تقرر إعادة امتحان الكيمياء لطلاب الثانوية العامة بعد فضيحة غش جماعي
  • رسميا.. التعليم تعلن رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 بالاسم ورقم الجلوس
  • 655 قضية في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • التعليم تصدر تقريرا مفصلا عن شكاوى امتحانات الثانوية العامة 2024 - صور
  • التعليم تعلن مخالفات امتحانات الثانوية العامة 2024
  • «التعليم»: 96 ألفا و984 طالبا وطالبة بالثانوية العامة يؤدون امتحانات الدور الثاني
  • عاجل.. وزارة التربية والتعليم تعلن حالة الطوارئ استعدادًا لاعتماد نتائج الثانوية العامة لعام 2024