أفاد الأب ايلي خنيصر المتخصص بالأحوال الجوية وعلم المُناخ ان لبنان سيشهد موجة حارّة بعد 15 تموز الحالي، وبخاصة بين 18 و 21 منه بحيث ستلامس درجات الحرارة في بعض المناطق اللبنانية الـ38 درجة، في حين في الساحل ستتراوح بين 32 و 35 درجة بخاصة في شمال لبنان، مع رطوبة ستلامس 90%.

ولفت خنيصر إلى ان كل موجة تتخطى فيها درجات الحرارة الـ 34-35 درجة تُسمّى بـ "حارة" وكل موجة تتخطى فيها درجات الحرارة الـ 40 درجة تُسمى "لاهبة" بسبب تحوّل الهواء الى ساخن مع ارتفاع بنسبة الرطوبة.



                     

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

موجة حر قاتلة في طوكيو تودي بحياة أكثر من 120 شخصا

تسببت موجة حر شديدة ضربت العاصمة اليابانية طوكيو خلال شهر يوليو/تموز في مقتل العشرات.

اعلان

وعلى الرغم من توفر مكيفات الهواء في العديد من المنازل، إلا أن معظم الضحايا الذين عثر عليهم جثثًا هامدة لم يقوموا بتشغيلها. 

وأعلنت السلطات اليابانية اليوم الثلاثاء، أن أكثر من 120 شخصًا قد لقوا حتفهم بسبب ضربات الشمس في طوكيو.

ووفقًا لمركز الفحص الطبي في العاصمة طوكيو، فإن غالبية الأشخاص الذين لقوا حتفهم كانوا فوق سن الستين، وتم العثور على معظمهم داخل منازلهم. ورغم توفر مكيفات الهواء في هذه المنازل، إلا أنه لوحظ أن الضحايا لم يقوموا بتشغيلها.

وتواصل السلطات الصحية اليابانية وخبراء الأرصاد الجوية نصح المواطنين بالبقاء داخل منازلهم أو مقرات عملهم، واستهلاك كميات كبيرة من السوائل لتجنب الجفاف، بالإضافة إلى ضرورة استخدام مكيفات الهواء لمواجهة درجات الحرارة المرتفعة.

"أشعر كل عام أن فترة الحر تطول. أشغل مكيف الهواء طوال الوقت، بما في ذلك أثناء نومي. أحاول ألا أخرج" هيديهيرو تاكانو من كيوتو

 

من جهته، أفاد مكتب الفحص الطبي بأن هذا هو أكبر عدد من الوفيات بسبب ضربة الشمس في 23 منطقة مأهولة في طوكيو خلال شهر يوليو، منذ تسجيل 127 حالة وفاة في موجة الحر التي اجتاحت البلاد في عام 2018.

وبالإضافة إلى ذلك، تم علاج أكثر من 37 ألف شخص في المستشفيات بسبب ضربة الشمس في جميع أنحاء اليابان خلال شهر يوليو، وفقًا لوكالة إدارة الحرائق والكوارث.

وكان متوسط ​​درجة الحرارة في يوليو أعلى بمقدار 2.16 درجة مئوية من المتوسط ​​على مدى الثلاثين عامًا الماضية، مما يجعله أكثر شهر يوليو حرارة منذ أن بدأت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية في تسجيل البيانات في عام 1898.

اليابانيون يحيون الذكرى الـ79 لقصف هيروشيماالبورصة اليابانية تتكبد أسوأ خسارة لها منذ "الاثنين الأسود" عام 1987

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد توقعت ارتفاع درجات الحرارة بشكل أكبر في شهر أغسطس، مع توقعات بوصولها إلى 35 درجة مئوية أو أكثر. 

ويوم الثلاثاء، انتشرت تحذيرات من ضربة الشمس في معظم أنحاء طوكيو وغرب اليابان، حيث ارتفعت درجة الحرارة إلى حوالي 34 درجة مئوية في وسط مدينة طوكيو، مما دفع العديد من الأشخاص إلى حمل المظلات أو المراوح اليدوية لتخفيف الحر.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تحت وطأة أرقام قياسية: كيف تحوّل ارتفاع درجات الحرارة إلى مأساة إنسانية عالمية؟ وفاة 11 شخصاً أصيبوا بضربة شمس خلال حفل للحكومة في الهند آب / أغسطس 2020: إرتفاع درجات الحرارة على اليابسة وفي البحر الأبيض المتوسط ​​ اليابان الطقس الاحتباس الحراري والتغير المناخي اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حماس تختار بالإجماع يحيى السنوار رئيسا للحركة خلفا لاسماعيل هنية ونصر الله يؤكد أن الرد آت لا محالة يعرض الآن Next كامالا هاريس تختار تيم والز نائبا لها في الانتخابات الرئاسية: فمن هو؟ يعرض الآن Next بعد استقالة الشيخة حسينة.. بنغلاديش إلى أين؟ يعرض الآن Next بولندا تعزز أمنها القومي لدفع الخطر الروسي: صفقة بـ 230 مليون يورو لشراء مروحيات "أباتشي" يعرض الآن Next دعوات في تل ابيب لضرب طهران وبيروت.. لإسرائيل تاريخ طويل في توجيه الضربات فهل تفعلها مجددا؟ اعلانالاكثر قراءة تقرير: "خسائر بالمليارات تتكبدها إسرائيل".. فهل بدأت في دفع ثمن الهجوم الإيراني حتى قبل أن يحدث؟ مظاهرات وشغب مستمر.. بلطجية اليمين المتطرف يستهدفون فندقاً يأوي طالبي لجوء في بريطانيا رئيسة وزراء بنغلاديش الشيخة حسينة تستقيل من منصبها وتغادر البلاد وسط احتجاجات عارمة ترقب وقلق يحبس الأنفاس في إسرائيل وجنرال أمريكي يزور المنطقة لتعبئة تحالف يحميها من هجوم إيراني مقتل أكثر من 70 شخصا وإصابة المئات في احتجاجات عنيفة في بنغلاديش اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل إسماعيل هنية الألعاب الأولمبية باريس 2024 إيران حزب الله روسيا قطاع غزة غزة الحرس الثوري الإيراني كامالا هاريس Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • ما بين موجة حارة وهطول أمطار.. حالة الطقس ودرجات الحرارة في السعودية
  • طقس لبنان.. هل من تعديل بدرجات الحرارة في الأيام المقبلة؟
  • رحلة الترفيه انتهت.. العراق موعود بأول موجة حارة بعد غياب لـ40 يومًا
  • العراق: طقس حار وغبار متصاعد في الأيام المقبلة
  • بسبب ضربة الشمس.. 120 شخصا لقوا حتفهم بمنازلهم في طوكيو
  • موجة حر تقتل 123 شخصا في طوكيو.. والسبب «ضربة شمس»
  • موجة حر قاتلة في طوكيو تودي بحياة أكثر من 120 شخصا
  • موجة حر تاريخية تضرب القطب الجنوبي
  • أماكن سقوط الأمطار خلال الأيام المقبلة
  • طقس صيفي معتاد يسيطر على لبنان... والحرارة فوق معدلاتها