ناقش نائب رئيس مجلس السيادة، القائد مالك عقار، ووزير الطاقة محي الدين نعيم آخر المستجدات حول ضخ خام بترول دولة جنوب السودان، الذي وصل إلى محطة مسمار تمهيدًا لوصوله إلى المحطة الأخيرة ومنها إلى ميناء التصدير في بورتسودان.

ووعد النائب بالمتابعة الدقيقة لمراحل وصول الخام حتى ميناء التصدير. كما تناول اللقاء وضع كهرباء بورتسودان، وأعلن عن اكتمال الترتيبات لاستجلاب محول من نهر النيل خلال الأيام القادمة، إلى حين استجلاب محول آخر من خارج السودان.

سونا

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

اليونيسف: ملايين الأطفال بالسودان مهددون بالمجاعة

بورتسودان: السوداني

دقت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” ناقوس الخطر، واعتبرت أن إعلان المجاعة بمخيم زمزم للنازحين بمدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور ، وتفاقم انعدام الأمن الغذائي في 13 منطقة أخرى “مؤشران على أزمة إنسانية واسعة النطاق تهدد حياة ملايين الأطفال”.
جاء ذلك في حوار أجراه ممثل “اليونيسف” بالسودان شيلدون يت، مساء الجمعة، مع أخبار الأمم المتحدة عبر تطبيق زوم، من مدينة بورتسودان ونشرت المنظمة فحواه في بيان.
وأكد المسؤول الأممي أن “اليونيسف تبذل جهوداً حثيثة لتقديم المساعدات الغذائية والصحية للأطفال في المناطق المتضررة”.
وقال إن “إعلان المجاعة في مخيم زمزم ليس مجرد حدث معزول، بل هو مؤشر على أزمة إنسانية واسعة النطاق تهدد حياة ملايين الأطفال في السودان”.
وقدم شيلدون يت نداءً عاجلاً إلى أطراف النزاع لوقف إطلاق النار بالسودان والسماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى الأطفال المحتاجين.
كما سلط الضوء على أنه “إلى جانب المجاعة، يعاني أطفال السودان أزمة تعليم حادة، حيث لا يزال نحو 18 مليون طفل خارج المدارس بسبب الحرب”.
وشدد على أن “أطفال السودان معرضون أيضا لخطر الإصابة بالأمراض المعدية مثل الكوليرا والملاريا، وانتهاكات جسيمة لحقوقهم، تشمل التجنيد في الجماعات المسلحة والزواج المبكر”.
وقال يت إن اليونيسف وشركاءها يبذلون قصارى جهدهم للوصول إلى الأطفال المحتاجين، لكنهم يواجهون تحديات كبيرة بسبب القيود الأمنية وصعوبة الوصول إلى المناطق المتضررة.

   

مقالات مشابهة

  • اليونيسف: ملايين الأطفال بالسودان مهددون بالمجاعة
  • البرهان من ابو حمد يطلق توجيهات عاجلة بعد كارثة السيول والأمطار
  • رئيس جمهورية موزمبيق يستقبل نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي
  • القيادة تعزي رئيس مجلس السيادة الانتقالي بجمهورية السودان في وفاة شقيقته
  • القيادة تعزي رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان في وفاة شقيقته
  • ولي العهد يُعزي رئيس مجلس السيادة الانتقالي بجمهورية السودان في وفاة شقيقته
  • خادم الحرمين الشريفين يٌعزي رئيس مجلس السيادة الانتقالي بجمهورية السودان في وفاة شقيقته
  • نائب وزير الخارجية يلتقي مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة ويناقشان المستجدات
  • نائب وزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية الإيراني المكلف
  • رئيس حكومة الفجيرة بالإمارات يتفقد منطقة ميناء الحمراء البترولي