اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر السبت عدة مدن وبلدات في الضفة الغربية المحتلة.

وأقدم الاحتلال على مدينتي قلقيلية وطولكرم في الضفة الغربية وشنت حملات دهم واعتقال في صفوف المواطنين الفلسطينيين.

جانب من اقتحام قوات الاحتلال حي جعيدي بمدينة #قلقيلية pic.twitter.com/isyEBfclZh — راشد ????الطراروه (@rashedaltrarwah) July 12, 2024

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن قوات الاحتلال أعادت اعتقال والدة ووالد المطارد طارق داود من مدينة قلقيلية للضغط عليه لتسليم نفسه.



كتائب شهداء الأقصى - ليوث المجد: "تمكن مقاتلونا من استهداف قوات الاحتلال خلال اقتحامها لمدينة قلقيلية من عدة محاور بصليات من الرصاص".



كما اندلعت اشتباكات بين رجال المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال في طولكرم.

وقالت سرايا القدس - كتيبة طولكرم: "استهدافنا قوات الاحتلال المقتحمة لأطراف مخيم نور شمس بشكل مباشر في محور السكة بالرصاص".

من الضفة الغربية ????????

عاجل اشتباكات مسلحة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال في مدينة #طولكرم بالضفة الغربية#غزة #جنوب_لبنان #الجليل #الضفة_الغربية #اليمن #الجولان #اسبانيا_فرنسا #رفح #الشجاعية #جنين #نابلس pic.twitter.com/dcIiQkm3TF — سام سامي (Sam) (@WDNAME_w) July 13, 2024

وفي نابلس اندلعت اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال التي اقتحمت  مخيم عسكر القديم في نابلس.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، إصابة شاب 19 عاما برصاص الاحتلال خلال اقتحام مخيم عسكر القديم في نابلس.

كما تصدى مقاومون لقوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم بلاطة شرق نابلس,

اندلاع اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال بعد اقتحامها مخيم بلاطة في مدينة نابلس pic.twitter.com/VmSwtWhbIB — عربي بوست (@arabic_post) July 12, 2024
وبلغ عدد الأسرى الفلسطينيين في سجون إسرائيل نحو 9 آلاف و700 حتى بداية يوليو/ تموز الجاري، بينهم 80 أسيرة و250 طفلا، وفقا لنادي الأسير الفلسطيني.

وقال النادي، إن هذا العدد يشمل 3 آلاف و380 معتقلا إداريا، و250 طفلا، ونحو 80 أسيرة، من بينهم سيدتان حاملان، و22 معتقلة إداريا.

وأضاف أن "عدد من صنفتهم إدارة سجون الاحتلال من معتقلي غزة بالمقاتلين غير الشرعيين لا يقل عن 1400"، فيما كانت حصيلة حملات الاعتقال في الضّفة بما فيها القدس بعد 7 أكتوبر، فبلغت 9 آلاف و600، بمن فيهم أسرى اعتقلوا ثم أفرج عنهم، و"بينهم 325 من النساء و670 طفلا".



وأكد نادي الأسير أن عدد حالات الاعتقال بين صفوف الصحفيين بعد 7 أكتوبر بلغ 88 حالة "تبقى منهم رهن الاعتقال 52، منهم 6 صحفيات، و15 صحفيًا من غزة".

كما استشهد 18 أسيرا  في سجون الاحتلال بعد السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، ممن تم الكشف عن هوياتهم وأعلن عنهم، بالإضافة إلى العشرات من معتقلي غزة الذين استشهدوا في السجون والمعسكرات ولم يفصح الاحتلال عن هوياتهم وظروف استشهادهم، بحسب بيان نادي الأسير,

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الضفة الغربية اقتحام طولكرم نابلس نابلس الضفة الغربية اقتحام اعتقالات طولكرم المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مقتل 11 مدنياً في اشتباكات بين قوات سوريا الديموقراطية ومسلحين موالين لإيران بشرق سوريا

قتل 11 مدنياً في قصف نفذته مجموعات محلية موالية لإيران على قرية تحت سيطرة قوات سوريا الديموقراطية في شرق سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الجمعة، على وقع اشتباكات متواصلة منذ أيّام بين الطرفين.

وأفاد المرصد عن مقتل “11 مدنياً” بينهم “ستة أطفال”، نتيجة “قصف مكثف بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة من مناطق تمركز” مقاتلين سوريين موالين لإيران في في الضفة الغربية لنهر الفرات في ريف دير الزور الشرقي، طال “منازل المدنيين في قرية الدحلة”، بعد منتصف الليل.

وأوردت قوات سوريا الديموقراطية من جهتها حصيلة قتلى مماثلة، بينهم أطفال تتراوح أعمارهم بين أربعة أشهر و12 عاماً.

وأشارت في بيان إلى أن “قوات النظام بدأت بقصف” المنطقة عند الساعة الثانية والنصف (11,30 ت غ) بعد منتصف الليل، “بالصواريخ انطلاقاً من قواعدها” في قرية على الضفة الغربية لنهر الفرات، حيث “سقطت جميع الصواريخ والقذائف على منازل المدنيين”.

وبدأت الاشتباكات وفق المرصد الأربعاء، اثر شن المجموعات المحلية الموالية لطهران هجمات على بلدات تحت سيطرة قوات سوريا الديموقراطية، وهي تحالف فصائل كردية وعربية مدعومة من الولايات المتحدة.

وقتل سبعة أشخاص الأربعاء هم مقاتل من قوات سوريا الديموقراطية، وثلاثة من المسلحين المدعومين من إيران، وثلاثة مدنيين، كما أفاد المرصد.

وتندلع اشتباكات مماثلة في هذه المنطقة بين الحين والآخر، آخرها في أيلول/سبتمبر 2023.

ويقطع نهر الفرات محافظة دير الزور الحدودية مع العراق، ذات الغالبية العربية وحيث توجد عشرات العشائر العربية. وتسيطر قوات سوريا الديموقراطية على الضفة الشرقية للفرات، بينما تتمركز قوات النظام السوري التي تساندها فصائل موالية لطهران على الضفة الغربية.

وتشكل المنطقة الممتدة من مدينة البوكمال عند الحدود العراقية حتى مدينة الميادين مركز ثقل لمجموعات موالية لطهران. وتضم مدينة دير الزور مقرات إيرانية لمستشارين عسكريين ومؤسسات ومركز ثقافي، وفق المرصد.

وتتولّى الإدارة الذاتية الكردية وجناحها العسكري قوات سوريا الديموقراطية، إدارة المناطق التي تسيطر عليها في شمال وشمال شرق سوريا، عبر مجالس محلية مدنية وعسكرية.

وشكّلت قوات سوريا الديموقراطية رأس حربة في قتال تنظيم الدولة الإسلامية الذي أعلنت دحره جغرافيا من آخر مناطق سيطرته عام 2019. ولا تزال خلايا من التنظيم المتطرف تنشط في البادية السورية المترامية الأطراف، منفذة هجمات ضد قوات النظام والقوات الكردية.

المصدر أ ف ب الوسومإيران سوريا قسد

مقالات مشابهة

  • مقتل 11 مدنياً في اشتباكات بين قوات سوريا الديموقراطية ومسلحين موالين لإيران بشرق سوريا
  • الاحتلال يقتحم مادما جنوب نابلس ويشن عمليات دهم
  • الاحتلال يقتحم نابلس ويفتش عدد من المنازل فجر اليوم
  • اشتباكات مسلحة وإصابات خلال اقتحام مخيمي بلاطة وعسكر بنابلس
  • اشتباكات بمخيم بلاطة والاحتلال يعتقل 10 آلاف بالضفة
  • القاهرة الإخبارية: تفجير مقر حركة فتح واشتباكات عنيفة بين الاحتلال والمقاومة
  • العدو الصهيوني يقتحم مخيم بلاطة شرق نابلس و يفجر مقر حركة “فتح”
  • قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في الضفة الغربية
  • اشتباكات مسلحة أمام مدخل مخيم بلاطة بنابلس في الضفة الغربية
  • ارتفاع حصيلة الشهداء بالضفة واشتباكات عنيفة في نابلس