قالت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها يوم الجمعة إن ولاية كولورادو أبلغت عن ثلاث حالات إصابة محتملة بسلالة "إتش 5 إن 1" من إنفلونزا الطيور بين أشخاص يعملون في مجال تربية الدواجن.

وأضافت المراكز في بيان "لا توجد أي علامات على زيادة غير متوقعة في نشاط الإنفلونزا بخلاف ذلك في كولورادو أو في ولايات أخرى تأثرت بظهور سلالة إتش 5 إن 1 من إنفلونزا الطيور بين الأبقار والدواجن".

وذكر البيان أن الأفراد الثلاثة يعانون من أعراض خفيفة.

وجاء في البيان أن العدوى حدثت بين عمال كانوا يعدمون طيورا مصابة في منشأة للدواجن تفشت فيها سلالة إتش 5 إن 1 من إنفلونزا الطيور.

وأوضحت المراكز الأميركية أن الخطر على الناس بوجه عام لا يزال منخفضا وأنها سترسل فريقا إلى كولورادو لدعم التحري في الأمر.

وأشارت المراكز إلى أن العمال الثلاثة تعرضوا للفيروس من خلال التعامل مع طيور مصابة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الإنفلونزا كولورادو إنفلونزا الطيور الأبقار للفيروس طيور إنفلونزا الطيور أمراض الإنفلونزا كولورادو إنفلونزا الطيور الأبقار للفيروس طيور صحة

إقرأ أيضاً:

حريق يلتهم أرض زراعية في المنيا دون خسائر بشرية

أخمدت قوات الحماية المدنية، مساء اليوم، حريق هائل اندلع بإحدى الأراضي الزراعية بجزيرة هريف قرية بني حسن الشرقية، التابعة إدارياً لمركز ومدينة أبو قرقاص، جنوب محافظة المنيا، دون وقوع أي خسائر بشرية.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا، إخطاراً من غرفة عمليات النجدة تتضمن نشوب حريق هائل داخل إحدى الأراضي الزراعية بقرية بني حسن في مركز ابو قرقاص، وتم السيطرة علي الحريق من قبل رجال الحماية المدنية قبل الامتداد الي الزراعات المجاورة.

انتقل رجال الشرطة وسيارات الإسعاف ورجال الحماية المدنية علي الفور الي مكان الحريق، وتبين أن الحريق علي مساحة 150 متراً بجنينة موالح بقرية بني حسن الشروق، بمركز ابو قرقاص ولم يسفر هذا الحريق علي أي خسائر بشرية، ولكن الخسائر هي مادية، وتم السيطرة علي الحريق واخماده.

وجاري تكثيف التحريات من قبل فريق البحث الجنائي لكشف ملابسات الحريق، وما سبب اندلاعه بهذا الشكل داخل الأرض الزراعية، وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات واتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • الأربعاء نايث ايراثن: إخماد الحرائق ولا خسائر بشرية
  • قاعدة أميركية جديدة في ساحل العاج.. لماذا؟
  • السيطرة على حريق محطة محولات إيتاي البارود في البحيرة دون إصابات
  • دعوات استيطانية للمشاركة في سلسلة بشرية حول سور القدس
  • “إبل الأوارك”.. عراقة سلالة ارتبطت اسماً وموطناً بمنابت شجر الأراك
  • حريق يلتهم أرض زراعية في المنيا دون خسائر بشرية
  • عجّت بذكرها كتب التراث العربي.. «إبل الأوارك».. عراقة سلالة ارتبطت اسماً وموطناً بمنابت شجر الأراك
  • قدوم طائر الهدهد بشارة لانحسار الحر في البلاد
  • استقرار أسعار الطيور بأسواق البحيرة اليوم السبت
  • هجوم بمسيرة يستهدف قوات أميركية في سوريا