صحيفة الاتحاد:
2024-10-03@04:59:23 GMT

مهرجان العلمين للهجن يشكر الإمارات

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

العلمين (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الأردن ومصر يبحثان تعزيز التعاون حضور «خليجي» لافت في وديات «صيف الإمارات»

اختتمت اليوم فعاليات مهرجان العلمين الثالث للهجن، والذي أُقيم في مدينة العلمين في جمهورية مصر العربية.
وشهد المهرجان الذي أُقيم بدعم اتحاد الإمارات لسباقات الهجن مشاركة واسعة للملاك والمضمرين الذين مثلوا أغلب المحافظات المصرية، والذين حرصوا على التواجد والمشاركة للحفاظ على هذا الموروث الشعبي العربي الأصيل.


وقدم ملاك الهجن المشاركون في المهرجان الشكر الجزيل لدولة الإمارات واتحاد سباقات الهجن على هذا الدعم الكبير والمتواصل للحفاظ على سباقات الهجن ورياضة الآباء والأجداد.
وكان المهرجان قد شهد إقامة 32 شوطاً على مدار يومين، منها شوطان خصصا للسباق التراثي.
وقال عيد حمدان رئيس الاتحاد المصري للهجن، إن البطولة في نسختها الحالية تأتى استكمالاً لجهود تنظيم سباقات الهجن على الساحل الشمالي بدعم ورعاية من الاتحاد الإماراتي لسباقات الهجن، حيث أُقيمت المنافسات على أرضية ميدان سباقات الهجن بالعلمين، وجاء المشاركون من كل المحافظات.
وتم تسجيل البيانات كاملة من قبل اللجنة الفنية في الاتحاد المصري للهجن، والذي اشترط أن تكون المطية حاملة لشريحة إلكترونية تتضمن كافة بياناته المسجلة رسمياً.
وأكد رئيس الاتحاد المصري أن السباق أُقيم على مدار 32 شوطاً تم تقسيمها بحسب سن كل فئة مشاركة من الهجن وشوطين للسباق التراثي، مقدماً الشكر لجميع المشاركين اللذين ألتزموا بالنظم والقواعد والقوانين التي وضعها الاتحاد.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مدينة العلمين مصر الإمارات سباقات الهجن سباقات الهجن

إقرأ أيضاً:

"الإمارات للدراجات" بطلاً للعالم في سباقات الطريق بسويسرا

توج دراج فريق الإمارات للدراجات الهوائية، السلوفيني تادي بوغاتشار، بطلاً للعالم في منافسات بطولة العالم للطريق التي أقيمت في سويسرا.

أنهى بوغاتشار 26 عاماً، مسافة السباق البالغة 273 كم حول زيورخ، في زمن قدره 6 ساعات و27 دقيقة، و30 ثانية، متفوقاً على الأسترالي أوكونور بفارق 34 ثانية، والهولندي ماتيو فان بفارق دير 58 ثانية.

شراكة استراتيجية بين اتحاد الإمارات للدراجات ونظيره الفرنسي - موقع 24وقع اتحاد الإمارات للدراجات، اتفاقية شراكة مع نظيره الفرنسي تمتد لأربع أعوام، بهدف تعزيز التعاون الرسمي بين الدولتين فيما يخص أنشطة رياضة الدراجات.

وبهذا الإنجاز بات بوغاتشار ثالث دراج يتوج بثلاثة ألقاب عالمية في موسم واحد، إذ حقق خلال العام الجاري لقبي طوافي إيطاليا وفرنسا قبل هذا الطواف، وسبقه كل من البلجيكي إيدي ميركس، والأيرلندي ستيفن روش، بتحقيق لقبين كبيرين، إضافة إلى بطولة العالم خلال عام واحد.

وقال بوغاتشار في تصريح له عقب التتويج: "سعادتي لا توصف، لم أتوقع ما حدث ، قدمنا موسماً كبيراً وصعباً، أشكر كل زملائي ومن ساعدني في تحقيق ذلك".

وأضاف: "جئت إلى سويسرا من أجل الفوز وخضت تحدياً كبيراً لكني لم أستسلم، ووصلت إلى هدفي بمساعدة زملائي في فريق أبوظبي والجهاز الفني" .

مقالات مشابهة

  •  انطلاق منافسات النسخة 11 من مهرجان البيت متوحد لحقايق الهجن اليوم
  • أضافوا 3 كؤوس جديدة.. والبلوي توج الأبطال| تألق السعوديين في كأس الاتحاد السعودي للهجن
  • مُلّاك الهجن السعوديون يواصلون التألق في كأس الاتحاد السعودي للهجن
  • «العديد للرياضات البحرية» ينظم سباق «عهد الاتحاد»
  • مهرجان «البيت متوحد» لحقايق الهجن ينطلق «الخميس»
  • 23 سباقا للهجن الأهلية في الموسم الجديد في مختلف ميادين المحافظات
  • البلوي توج الفائزين على أرض ميدان نجران.. كؤوس الاتحاد السعودي للهجن الأولى سعودية
  • غدًا.. على أرض ميدان نجران بجوائز تتجاوز 10 ملايين ريال.. انطلاق كأس الاتحاد السعودي للهجن 2024
  • 13 فعالية في موسم سباقات عرضة الهجن ببدية
  • "الإمارات للدراجات" بطلاً للعالم في سباقات الطريق بسويسرا