بوابة الفجر:
2024-08-10@00:43:56 GMT

80 مليون دولار مكافآت "راقصو التانغو" في 3 أعوام

تاريخ النشر: 13th, July 2024 GMT

حقق منتخب الأرجنتين ما يقرب من 80 مليون دولار من الجوائز المالية خلال 3 أعوام، وهو رقم قد يرتفع بشكل كبير الأحد إذا فاز على كولومبيا في نهائي بطولة "كوبا أمريكا 2024" والتي ستقام على ملعب هارد روك في ميامي.

80 مليون دولار مكافآت "راقصو التانغو" في 3 أعوام

وحصل منتخب الأرجنتين على مبلغ كبير من المال منذ فوزه بـ "كوبا أمريكا" في البرازيل عام 2021.


وحينها، حققت الأرجنتين بالفوز على البرازيل 1-0 في النهائي على ملعب ماراكانا، نحو 14 مليون دولار؛ بواقع 10 ملايين للفوز باللقب، ومليونين للمشاركة ومليونين لتجاوز دور المجموعات وربع النهائي.
وبعد عام ونصف العام، فازت الأرجنتين بكأس العالم في قطر بضربات الترجيح على فرنسا بالدوحة، وحصلت على 42 مليونًا، أضيفت إليها جائزة خاصة بقيمة 10 ملايين من اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) لتشجيع ودعم اللعبة في القارة.
وأخيرًا، حصل فريق المدرب ليونيل سكالوني على 11 مليونًا بتأهله إلى نهائي "كوبا أمريكا".

وقد خصص الكونميبول مبلغًا قياسيا قدره 100 مليون لنسخة 2024 من البطولة، بواقع 32 مليونًا للمنتخبات الـ16 المشاركة، و28 مليونًا لتطوير المسابقة و40 مليونًا كجوائز مالية.
ومن هذا المبلغ الـ40 مليونًا، حصل "الألبيسيليستي" بالفعل على 11 مليونًا (مليونان للمشاركة ومليونان لتجاوز دور المجموعات و7 ملايين كحد أدنى كمتأهل للنهائي) ويمكنه إضافة 9 ملايين أخرى إذا فاز باللقب الثاني على التوالي في البطولة.
وحتى الآن، أصبح مبلغ 77 مليونًا مضمونًا بالفعل، في انتظار نتيجة المباراة النهائية، ودون إضافة المبلغ الذي سيحصل عليه حال فوزه في النهائي، والذي لم يتم الإعلان عنه بعد.

أما كولومبيا فلديها أيضًا  11 مليونًا كحد أدنى ثابت، قد يرتفع إلى 20 مليونًا إذا فازت في نهائي "كوبا أمريكا 2024"، يضاف إليها 8 ملايين نظير فوزها بالمركز الثالث في البرازيل 2021؛ بواقع مليونان للمشاركة ومليونان آخران عن ربع النهائي و4 ملايين للفوز بمباراة المركز الثالث أمام بيرو.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ملیون دولار کوبا أمریکا

إقرأ أيضاً:

انطلاق منافسات Fortnite و Street Fighter 6  و Teamfight Tactics

شهد الخميس انطلاقة قوية لدور المجموعات من فورتنايت وستريت فايتر 6 و تيم فايت تاكتيكس ضمن منافسات الأسبوع السادس من كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

وقدمت عدة فرق عالمية أداءً مميزًا في بطولة فورتنايت وتحديدًا فريقي Xset و Exceed الأميركيين بضمانهما لبطاقة التأهل للدور ربع النهائي من البطولة. بينما صدم فريق R8 Esports السعودي نظيره البريطاني Fnatic وتفوق عليه بنتيجه 3-0 ليعزز حظوظه في الحصول على بطاقة الصعود للدور القادم.

أما في اللعبة الشهيرة ستريت فايتر 6 فقد حجز لاعب الفريق الإماراتي Nasr eSports أمجد الشلبي الملقب بـ Angry Bird مكانه في قمة المجموعة الثانية بعد أداء استثنائي تفوق به على منافسيه بنتيجة 3-0 و 3-1.

وحصلت عدة فرق على أفضلية نسبية في بطولة تيم فايت تاكتيكس من ضمنها: Branching Out و T1 و Zero Tenacity و Team Falcons بفوزهم بالمباراة الأولى من البطولة ليتقاسموا صدارة مجموعاتهم، وينتظروا مواجهات الغد حيث ستتضح معالم المتأهلين للأدوار النهائية والفرق التي سيتم إقصاؤها.

ويبلغ مجموع الجوائز المالية لبطولات هذا الأسبوع 2.5 مليون دولار عبر البطولات الثلاثة التي تجري منافساتها في منطقة SEF  أرينا في بوليفارد رياض سيتي، حيث تتنافس الفرق على مبلغ مليون دولار في بطولتي فورتنايت و ستريت فايتر 6 بينما تتنافس الفرق لفرصة الظفر بأكبر قدر من الجوائز المالية لبطولة تيم فايت تاكتيكس التي تصل إلى 500 ألف دولار. وسيحصل اللاعب الأفضل في كل بطولة أيضاً على مبلغ 50 ألف دولار.

مقالات مشابهة

  • قيمتها 855 مليون دولار.. بولندا تشتري صفقة صواريخ “جو-جو” من أمريكا
  • الأرجنتين تتجنب سرقة القرن.. ومقارنة صادمة بمبلغ قضية العراق
  • النجدي ينضم رسميا إلى النصر
  • انطلاق منافسات Fortnite و Street Fighter 6  و Teamfight Tactics
  • وزارة الصحة توفر أجهزة طبية نوعية بأكثر من 78 مليون دولار للمنشآت الطبية
  • تقرير: توفير أجهزة طبية نوعية بأكثر من 78 مليون دولار خلال 5 سنوات
  • ميار شريف تودع بطولة هامبورج للتنس من الدور ربع النهائي
  • بـ قيمة 10 ملايين دولار.. ارتفاع أرباح وربة لـ «التأمين الكويتي»
  • أمريكا تعرض 10 ملايين دولار للإدلاء بعلزمات عن مجموعة إيرانية
  • لـ 13 مليون مواطن.. موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2024