اعتمد ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، تصاميم أطول برج رياضي في العالم بالعاصمة الرياض، مما يثير تساؤلات حول مواصفاته ومرافقه ومميزاته.

وأعلن مجلس إدارة مؤسسة المسار الرياضي برئاسة ولي العهد اعتماد تصاميم البرج الرياضي، الذي “سيلعب دورًا محوريًا في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030”.

يُعد البرج أحد أبرز معالم مشروع “المسار الرياضي”، الذي من المقرر أن يصبح “أكبر متنزه طولي” في العالم بمسافة تتجاوز 135 كيلومترًا، ويضم “مسارات آمنة ومشجرة للمشاة والدراجات الهوائية والخيل، بالإضافة إلى العديد من المرافق الرياضية المتنوعة”، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية “واس”.

يربط المشروع بين “وادي حنيفة غرب مدينة الرياض ووادي السلي في شرقها، ويتضمن أكثر من 4.4 ملايين متر مربع من المساحات الخضراء المفتوحة، ونحو 50 موقعًا للرياضات المتنوعة، ومعالم فنية مميزة، بالإضافة إلى مواقع ومناطق استثمارية تبلغ مساحتها الإجمالية أكثر من 3 ملايين متر مربع”.

يبلغ ارتفاعه 130 مترا، بمساحة إجمالية 84 ألف متر مربع، ويضم “أعلى جدار تسلق في العالم بارتفاع يصل إلى 98 مترا”.

وسيتوج البرج بأعلى مضمار للجري في العالم بطول 250 مترا، ويحتوي على مرافقَ لممارسة أكثر من 30 نوعا من الرياضات المتنوعة، ومرافق للأشخاص ذوي الإعاقة.

ويتميز البرج الرياضي بتصميمه المعماري الفريد، ويضم مرافق لرياضات مثل “كرة القاعدة (بيسبول) والسلة، البادل والتنس، كرة القدم الخماسية، الاسكواش، هوكي الجليد، الجودو والكاراتيه، الكروس فيت، رفع الأثقال، الترامبولين، الرماية، المصارعة، الباركور، القفز المظلي الداخلي”.

الحرة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: فی العالم

إقرأ أيضاً:

خبراء عالميون يناقشون مستقبل صحة القلب بالرياض سبتمبر المقبل

تحت رعاية وزير الصحة فهد الجلاجل، ينظم تجمع الرياض الصحي الأول بالشراكة مع جمعية القلب السعودية "مؤتمر القلب العالمي 2024" في العاصمة الرياض خلال الفترة من 12 - 14 سبتمبر 2024م، بمشاركة نخبة من الخبراء والمتحدثين والمتخصصين المحليين والعالميين في مجال صحة القلب.
وقال قائد مسار القلب في "التجمع الأول" د. مبارك الدوسري، إن الملتقى سيشمل العديد من ورش العمل والجلسات العلمية والحوارية التي ستناقش أمراض القلب وأحدث تقنيات علاجها، وأبرز مستجدات الرعاية القلبية، وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في هذا المجال، بالإضافة إلى دور الطب الاتصالي في تحسين ورفع كفاءة الخدمات الصحية المقدمة للمستفيدين.

MENA SCOPE & HEART FAILURE CONFERENCE
أخبار متعلقة تنتهي 31 ديسمبر.. "الزكاة والجمارك" تدعو مكلفيها للاستفادة من مبادرة إلغاء الغراماتأمطار غزيرة على محافظة بدر الجنوب بمنطقة نجرانCME HOURS
Hybrid Conference & Exhibition
13 - 14 DECEMBER, 2024
Registration: https://t.co/qpX4Wf4epg#SCOP pic.twitter.com/zTmZigw2p5— جمعية القلب السعودية (@TheSaudiHeart) August 2, 2024تحسين صحة المجتمعوأضاف أن المشاركين والمسجلين في الملتقى سيحصلون على ساعات تعليم طبي معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.
وأشار د. الدوسري إلى أن المؤتمر يعدّ الأول من نوعه بين تجمعات العاصمة، ويأتي ضمن جهود "التجمع الأول" في تحسين صحة المجتمع وتعزيز جودة الرعاية الصحية التخصصية والعامة وفق مستهدفات برنامج تحول القطاع الصحي ورؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • “العالمية للأرصاد الجوية”: يوليو أكثر أيام العالم حرارة على الإطلاق
  • دخل المشفى بحروق شمس فأظهر الكشف علة نادرة لديه.. وفاة شاب “لمدة 25 دقيقة”
  • ناقد رياضي: تلاحم منافسات الأولمبياد كان سببا في إجهاد وإصابة اللاعبين
  • “العالمية للأرصاد الجوية” : يوليو أكثر أيام العالم حرارة على الإطلاق
  • “الإمارات دبي الوطني” يفتتح فرعه الـ 19 في السعودية
  • توقيع الكشف الطبي للاعبي نادي طنطا الرياضي في الألعاب الرياضية المختلفة
  • وزارة الرياضة: توقيع الكشف الطبي للاعبي نادي طنطا في الألعاب المختلفة
  • بمشاركة نخبة سلالات الصقور حول العالم.. انطلاق المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور 2024 غداً بالرياض
  • السعودية تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان “بشكل فوري”
  • خبراء عالميون يناقشون مستقبل صحة القلب بالرياض سبتمبر المقبل