بوابة الفجر:
2024-08-07@06:29:40 GMT

هاريسون فورد يحتفل بعيد ميلاده الـ82

تاريخ النشر: 13th, July 2024 GMT


 

يصادف اليوم الـ13 من شهر يوليو مع عيد ميلاد الممثل هاريسون فورد الذى يتم اليوم عامه الـ82، وتميز هاريسون بالحكمة والذكاء في اختيار أعماله الفنية، كما تميز بالدقة والمهارة ومحبة الجمهور له. 
 

ويبرز الفجر الفني في هذا التقرير عن حياة هاريسون فورد 

 

نشأة هاريسون فورد

 

ولد فورد يوم 13 يوليو 1942 بمدينة شيكاغو، إلينوي، والده هو كريستوفر فورد (1906–1999)، مدير إعلانات وممثل سابق، وأمه دوروثي (1917–2004) ممثلة إذاعية سابقة.


 

ولد شقيقه الأصغر تيرينس في عام 1954. والدا أبوه هما: جون فيتزجيرالد فورد من أصل إيرلندي كاثوليكي وفلورنس فيرونيكا نيهاوس من أصل ألماني. 
 

بينما والدا أمه هما: هاري نيدلمان وآنا ليفشاتز كانا مهاجرين يهود من مينسك، روسيا البيضاء كانت في ذلك الوقت جزءا من الإمبراطورية الروسية.

في عام 1960، تخرج فورد من ثانوية ماين إيست في بارك ريدج، إلينوي. وإلتحق بكلية ريبون في ويسكونسن حيث كان متخصصا في الفلسفة. درس صف الدراما في الربع الأخير من سنته لكي يتخطى خجله.
 

زيجات هاريسون فورد 

 

تزوج هاريسون ثلاثة زيجات  الأولى هي ماري ماركوارت، تزوجها عام 1964 وتطلقا عام 1979، ولديهما إبنان: بنجامين (ولد عام 1967) وويلارد. 
 

زوجته الثانية كاتبة السيناريو ميليسا ماثيسون تزوجها في مارس 1983 وتطلقا في أغسطس 2001، وأنجبت له طفلان: مالكولم وجورجيا (مواليد 1990).

بدأ فورد مواعدة الممثلة كاليستا فلوكهارت بعد لقائهما في حفل غولدن غلوب عام 2002. طلب فورد يدها للزواج في عام 2009. وتزوجا في 15 يونيو 2010، ولديهما ابن بالتبني يدعى ليام (ولد عام 2001).

فورد لديه ثلاثة أحفاد هم: إليل (ولد عام 1993)، إيثان (2000)، ووايلون (2010). إبنه بنجامين يعمل طاه ويملك مطعما، بينما إبنه ويلارد يملك صالة رياضة ويملك أيضا شركة ملابس.

أشهر شخصيات هاريسون

اشتهر  هاريسون بشخصيته الشهيرة الذى جسدها بفيلم Indiana Jones and The Dial of Destiny إذ تعتبر الشخصية بمثابة أيقونة في عالم السينما وتاريخها.

وقد طرحت أولى أفلام سلسلة  Indiana Jones لأول مرة في عام 1981 وأصبح فيلمًا سينمائيًا كلاسيكيًا،  حققت الأفلام الأربعة منه أرباحًا بلغت نحو 2 مليار دولار.


 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفجر الفني هاريسون فورد

إقرأ أيضاً:

هكذا احتفلت مي فاروق بعيد ميلاد نجلها

احتفلت المطربة مي فاروق بعيد ميلاد نجلها من خلال نشرها صورة معه عبر حسابها الشخصي على موقع فيسبوك ".

كتبت مي فاروق:'كل سنه وانت صاحبي وحبيبي وكل حاجه ليا في الدنيا 
عيد ميلاد سعيد يا قلب ماما يا أحلي وأغلي نعمه وهديه من ربنا  ربنا يحفظك ويحميك ويباركلي فيك أنت وأختك  واعيش واشوفك زي ما بتمنالك يا حبيبي  وروحي حبيب ماما الصغنن بموووووت فيك يا لوكا.

 

كشفت المطربة مي فاروق، عن أحدث أعمالها خلال الفترة المقبلة، حيث إنها متفرغة لتحضيرات ألبومها الجديد، متمنية أن تطرحه شهر سبتمبر أو أكتوبر.

 

وأشارت مي فاروق إلى أنها تتعاون في ألبومها الجديد مع مجموعة مهمة من الشعراء والملحنين منهم مدين وتامر حسين.

 

ومن ناحية اخري، أحيت الفنانة مي فاروق حفلًا غنائيًا بتونس يوم 4 يوليو الماضي ضمن مهرجان دقة الدولي على المسرح الأثري، وتألقت مي بعدد من الأغنيات الشهيرة لمطربي الزمن الجميل، إذ غنت لكوكب الشرق أم كلثوم، وعبدالحليم حافظ، وسيد مكاوي، ونجاة الصغيرة، وعدد آخر من المطربين.

مقالات مشابهة

  • مقارنة بين سياراتي ‏جيلي مونجارو وفورد تريتوري 2023..
  • أمير منطقة تبوك يشيد بموقف المواطن “المازني” الذي قام بإنفاذ وصية إبنه المتوفى بالتبرع بأعضاءه لعدد من المرضى
  • في ذكرى ميلاده.. تعرف على أبرز المحطات الفنية للمخرج رضوان الكاشف
  • شريهان تفاجئ محبيها بصورها الجديدة
  • بسبب الأوضاع... إرجاء زيارة البطريرك العبسي الى دير المخلص غدا
  • هكذا احتفلت مي فاروق بعيد ميلاد نجلها
  • “سي إن إن”: نتنياهو يحتفل بـ”إنجازاته” والإسرائيليون يعيشون في خوف وترقب الرد
  • زيزو يحتفل بعيد زواجه الخامس قبل ساعات من مواجهة فرنسا.. ماذا فعل؟
  • مع ذكرى ميلاده.. محطات مهمة في مسيرة الفنان الراحل طارق عبدالعزيز
  • 4 آب 2010 – إطلاق القمر الصناعي المصري نايل سات 201