الأسبوع:
2024-08-07@08:47:07 GMT

شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي لمنزل بخانيونس

تاريخ النشر: 13th, July 2024 GMT

شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي لمنزل بخانيونس

أفادت وسائل إعلام فلسطينية باستشهاد اثنين وإصابة آخرين في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل قرب الجامعة الإسلامية شرقي مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وأضافت أن فلسطينيا استشهد وزوجته الحامل في قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلهم شرقي خان يونس.

.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة غزة تحت القصف قصف غزة في غزة حرب غزة غلاف غزة غزة الان قطاع غزة الان قطاع غزة اليوم شمال قطاع غزة أخبار غزة قصف قطاع غزة المقاومة في غزة في قطاع غزة دعم غزة جنوب قطاع غزة شمال قطاع غزة إلى جنوبه المقاومة الفلسطينية في غزة معارك غزة مخيم النصيرات في قطاع غزة على قطاع غزة بيت حانون شمال قطاع غزة شرق رفح في قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تطالب بإخلاء 7 أحياء بخان يونس

غزة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة وزير الأشغال والإسكان الفلسطيني عاهد بسيسو لـ«الاتحاد»: 1.8 مليون نازح في غزة يفتقدون أدنى مقومات الحياة غزة على شفا كارثة وبائية نتيجة تفشي الأمراض

طالب الجيش الإسرائيلي، مساء أمس، سكان 7 أحياء في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة بإخلائها قسراً، تمهيداً لشن هجوم جديد عليها، بداعي إطلاق حركة حماس صواريخ منها.
يأتي ذلك بعد أربعة أيام على شن الجيش هجوماً مدمراً على مناطق زعم سابقاً أنها «آمنة» شرقي خان يونس، خلّف 255 قتيلاً ودماراً واسعاً.
وقال متحدث الجيش الإسرائيلي، عبر منصة «إكس»: على سكان أحياء جورت اللوت، والمنارة، ومعن، وقيزان النجار، وقيزان أبو رشوان، والسلام والحشاش إخلاء المنطقة بشكل فوري إلى المنطقة الإنسانية.
في الأثناء، خلف قصف إسرائيلي على مناطق مختلفة في قطاع غزة عشرات القتلى والجرحى الفلسطينيين بينهم نساء وأطفال، بحسب ما أعلنت عنه مصادر طبية فلسطينية أمس.
وأعلن الدفاع المدني في القطاع أمس مقتل 30 شخصاً على الأقل في قصف صاروخي إسرائيلي طاول مدرستين تؤويان نازحين في حي النصر بمدينة غزة.
وقال المتحدث باسم الدفاع المدني محمود بصل في بيان مقتضب «ارتفع عدد قتلى مجزرة قصف مدرستي حسن سلامة والنصر إلى 30 قتيلاً وعشرات الجرحى منهم حالات خطيرة».
وفي وقت سابق، أكد بصل «انتشال 25 قتيلاً على الأقل جلهم أطفال ونساء بخلاف 50 جريحاً غالبيتهم أطفال ونساء ونقلهم إلى مستشفى المعمداني عقب قصف صاروخي إسرائيلي استهدف مدرستي حسن سلامة، والنصر في حي النصر شمال مدينة غزة واللتين تؤويان آلاف النازحين». وأكد الجيش شنّ غارات جوية على المدرستين، لأنهما كانتا تضمان مجمعي قيادة وسيطرة لحركة «حماس». وقال الجيش الإسرائيلي إنه يواصل هجماته على حركة حماس في قطاع غزة، حيث يقوم الجنود الإسرائيليون بعلميات في كل من الجزء الأوسط من القطاع الساحلي ومدينة رفح في الجنوب. 
وأمس الأول، أعلن الدفاع المدني مقتل 17 شخصاً على الأقل في قصف إسرائيلي استهدف مجمّعاً مدرسياً في مدينة غزة بشمال القطاع. وقال الجيش أيضاً إنه استهدف المكان باعتباره «مخبأ» لعناصر من حماس.

مقالات مشابهة

  • 7 شهداء وإصابات في قصف للاحتلال على مدينتي رفح وغزة وخان يونس
  • شهداء ومصابون في اقتحام قوات الاحتلال بلدة عقابا بالضفة الغربية
  • قصف إسرائيلي جديد على جنوب لبنان وسقوط شهداء
  • مقبرة جماعية في خان يونس لدفن جثامين شهداء أعادتهم إسرائيل
  • القسّام توقع قوة عسكرية للاحتلال في كمين قاتل شرقي خان يونس
  • إسرائيل تطالب بإخلاء 7 أحياء بخان يونس
  • شاهد.. القسام تستهدف آليات إسرائيلية شرقي رفح ثأرا لهنية
  • شهداء ومصابون إثر قصف مدرستين غرب مدينة غزة
  • 8 شهداء في قصف الاحتلال لمنزل بمخيم جباليا بقطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: 8 شهداء في قصف الاحتلال لمنزل بمخيم جباليا بقطاع غزة