وصل  الإمام الأكبر  أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، العاصمة الإماراتيَّة أبوظبي، بعد جولةٍ خارجيةٍ لجنوب شرق آسيا ضمَّت ماليزيا وتايلاند وإندونيسيا؛ حيث غادر العاصمة الإندونيسية.

وفَوْرَ وصوله أبوظبي، استقبله  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الإمام الأكبر؛ حيث رحَّب سموه بفضيلته في بلده الثاني الإمارات، متمنيًا له دوام الصِّحة والعافية.

وبحث الجانبان خلال اللقاء تعزيز التَّعاون بين الجهات المعنية في دولة الإمارات العربية المتحدة وكلٍّ من الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين لترسيخ القيم الإنسانيَّة المشتركة وتأصيل ثقافة التَّعايش والحوار الحضاري والسِّلم بين مختلف الثقافات والشعوب في العالم، وذلك انطلاقًا من مبادئ وثيقة "الأخوة الإنسانية" التي وقَّعها شيخ الأزهر والبابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكيَّة خلال شهر فبراير عام 2019 في أبوظبي.

وتطرَّق اللقاء إلى مبادرة مجلس حكماء المسلمين التي يبحث إطلاقها لتعزيز دور علماء الأديان ورموزها في دعم جهود التَّنمية والسلام في العالم تحت عنوان "تحالف الأديان من أجل التنمية والسلام" بالتَّعاون مع جمهورية إندونيسيا.

وتبادل شيخ الأزهر ورئيس دولة الإمارات وجهات النَّظر بشأن عددٍ من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وأشاد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال اللقاء بالجهود المقدرة التي يبذلها فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب في نشر رسالة التَّسامح والتَّعايش الإنساني وتعزيز ثقافة احترام الآخر.. إضافة إلى دور الأزهر المحوري في التعريف بالصورة الحقيقيَّة للإسلام والحفاظ على رسالته السمحة الداعية إلى الخير والسلم والتآلف.

من جانبه أشاد شيخ الأزهر بمبادرات صاحب السمو رئيس الدولة وجهوده الخيِّرة الدَّاعمة للسَّلام والتَّنمية على المستويين الإقليمي والعالمي؛ إضافة إلى نهج سموه الإنساني الذي يستهدف الإنسان وبناءه وتمكينه في مختلف المجالات.

وثمَّنَ الإمام الأكبر الاهتمام الذي تُولِيه دولة الإمارات بقضايا الأمة الإسلامية امتدادًا لمواقفها التَّاريخية في مساندة أشقائها، وفي مقدمتها القضية الفلسطينيَّة ودعم الشعب الفلسطيني الشَّقيق على مختلف المستويات.

وأشار إلى جهود الأزهر ومجلس حكماء المسلمين في تعزيز قيم السِّلم والتَّعايش والإخاء الإنساني، إلى جانب التَّصدي لخطاب الكراهية والتطرف، والعمل على تفعيل دور علماء الأديان وحكمائها في مواجهة التَّحديات الإنسانية المعاصرة.

حضر اللقاء سمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة، ومعالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، وسعادة الدكتور عمر حبتور الدرعي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة، وسعادة المستشار محمد عبد السلام الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شيخ الأزهر رئيس دولة الإمارات أحمد الطيب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان جنوب شرق آسيا حکماء المسلمین الإمام الأکبر دولة الإمارات شیخ الأزهر آل نهیان محمد بن

إقرأ أيضاً:

ماكنتاير ولورانس ينضمان إلى «أبوظبي للجولف»

 
أبوظبي (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة ابن ثعلوب: القرعة وسوء الحظ والتحكيم وراء ضياع الميدالية الثانية "شرطة أبوظبي" تحذر الجمهور من طرق وأساليب الاحتيال المتجددة


انضم روبرت ماكنتاير وثريستون لورانس، الفائزان بألقاب عدة في جولة دي بي ورلد للجولف، إلى قائمة النجوم الذين أكدوا مشاركتهم في بطولة أبوظبي إتش إس بي سي، الحدث الأول من «البلاي أوف» الختامي للموسم، والتي تقام من 7 إلى 10 نوفمبر المقبل.
وينضم الثنائي إلى روري ماكلروي، حامل لقب «السباق إلى دبي»، في ياس لينكس، في البطولة الرابعة ضمن سلسلة رولكس لبطولات النخبة هذا الموسم، بعدما حجزا مقعديهما في البطولة التي ستكون قبل الأخيرة على «روزنامة» الموسم، وذلك بعد أدائهما الرائع خلال البطولات التي أقيمت في يوليو الماضي.
ويمكن للمشجعين التسجيل الآن للحصول على تذاكر مجانية لجميع الأيام الأربعة للحدث هنا.
تشكل بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف، جزءاً من الختام الجديد لجولة دي بي ورلد «البلاي أوف»، وتستقبل أفضل 70 لاعباً متاحاً، وفق ترتيب «السباق إلى دبي»، بالشراكة مع رولكس عقب نهاية سلسلة بطولات «الباك 9». ويتأهل أفضل 50 لاعباً، بعد نهاية البطولة، للمشاركة في بطولة جولة دي بي ورلد الختامية للموسم في الأسبوع التالي، حيث يتم تتويج بطل «السباق إلى دبي».
يعد الأسكتلندي ماكنتاير والجنوب أفريقي لورانس، من أبرز المواهب في جولة دي بي ورلد، وفازا بجائزة السير هنري كوتون لأفضل لاعب صاعد خلال مسيرتهما، وحققا 7 ألقاب في الجولة بينهما.
وكسب ماكنتاير، الذي كان عضواً في فريق أوروبا الفائز بكأس رايدر العام الماضي، أول لقب في سلسلة رولكس لبطولات النخبة في بلده، متغلباً على مجموعة من نخبة اللاعبين العالميين في نادي رينيسانس، ليحقق الفوز ببطولة جينيسيس الأسكتلندية المفتوحة، بفارق ضربة واحدة عن مطارديه، كما منحه الفوز في الحدث المعتمد أيضاً لقبه الثاني في جولة بي جي أيه 2024، بعد فوزه ببطولة أر بي سي الكندية المفتوحة في يونيو الماضي، يحتل حالياً المركز 16 في التصنيف العالمي الرسمي للجولف، وهو أعلى مستوى يصل إليه في مسيرته.
وقال ماكنتاير الذي يشارك للمرة الرابعة على التوالي في أبوظبي: «أتطلع إلى إنهاء موسمي في الشرق الأوسط مرة أخرى، لعبت بشكل جيد في الإمارات، وأود أن أكون ضمن المنافسين في الجولة الرابعة، وأحاول الحصول على تلك الكأس الشهيرة».
كان الأسكتلندي هو الحائز على جائزة أفضل لاعب صاعد في عام 2019، ويحتل حالياً المركز الثالث في ترتيب «السباق إلى دبي»، بالشراكة مع رولكس.
فيما استمتع لورانس بأداء ثابت في «السباق إلى دبي»، إذ احتل المركز الثاني في ثلاث بطولات، وسجل أفضل أداء في بطولة كبرى في مسيرته حتى الآن، بعد احتلاله المركز الرابع في البطولة البريطانية المفتوحة بنسختها الـ 152.
فاز الجنوب أفريقي بجائزة أفضل لاعب صاعد في عام 2022 بعد أن حصد انتصارين في موسمه الأول، ومنذ ذلك الحين فاز مرتين أيضاً، وكان آخرها في بطولة بي إم دبليو الدولية المفتوحة 2023، وهو فوزه الرابع في جولة دي بي ورلد.
وقال لورانس: «متحمس للعودة إلى منطقة الشرق الأوسط لإنهاء العام، لدي أيضاً بعض الأعمال غير المكتملة مع بطولة أبوظبي إتش إس بي سي، بعد أن اضطررت إلى الانسحاب من نسخة العام الماضي بسبب الإصابة».
وأضاف: «إنها منطقة استمتعت دائماً باللعب فيها، أحب ياس لينكس، وآمل أن أواصل البناء على المستوى الذي أظهرته هذا العام وأن أنهي موسمي بقوة».
وبالإضافة إلى بطولة الجولف ذات المستوى العالمي التي تقام في ياس لينكس، سيكون هناك برنامج كامل من الفعاليات التي يمكن لجميع أفراد العائلة الاستمتاع بها، بما في ذلك الأنشطة المخصصة للأطفال، ويوم السيدات، ويوم العائلة يومي السبت والأحد على التوالي.

 

مقالات مشابهة

  • مجلس حكماء المسلمين يحذر من تفاقم خطر المجاعة في السودان
  • «المشري» يصدر بياناً حول تأجيل جولة الانتخابات
  • انطلاق فعاليات بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين في مبادلة أرينا بأبوظبي
  • شيخ الأزهر يستقبل الدكتور أحمد الجروان رئيس البرلمان العربي السابق
  • «منصة الثريا» تعود بنسختها الثالثة
  • محافظ القاهرة: الأزهر مؤسسة عريقة ومكانته كبيرة في قلوب المصريين
  • برلماني: دعم الحكومة للمؤسسات الدينية صفعة على وجوه قوى الشر والإرهاب
  • مفتي إسلام آباد يهنئ شيخ الأزهر بنجاح جولته بجنوب شرق آسيا
  • مفتي إسلام آباد يهنئ شيخ الأزهر بنجاح جولته في جنوب شرق آسيا
  • ماكنتاير ولورانس ينضمان إلى «أبوظبي للجولف»