صوت عذب يخطف القلب وشخصية ملهمة..إنه الإذاعي الشهير رضا عبد السلام، رئيس شبكة إذاعة القرآن الكريم، الذي سيبلغ سن المعاش خلال الأيام المقبلة.

الإذاعي الشهير رضا عبد السلام

بعد 35 من العطاء خلف الميكروفون وجدران إذاعة القرآن الكريم، الذي يعد من أشهر الأصوات المميزة والمألوفة لأذهان مستمعي إذاعة القرآن الكريم، هو المذيع رضا عبد السلام.

سرد الإذاعي رضا عبد السلام، خلال تواجده علي شاشة الحياة مع الإعلامي دكتور عمرو الليثي ببرنامجه “واحد من الناس”، أثناء ولادته أول دعاء قال والده “ يارب أنت اللي خلقته وأنت الكفيل به”، وكان يتردد في أذهانه خلال مشوار حياته.

وقال عبد السلام:" كان هناك قرار بعدم دخول ذوي الهمم للمدرسة، ولكن إصرار وعزيمة والدي فاق الخيال، وذهب إلي  إلى مدير مديرية التربية والتعليم وقال له إننى بدون تعليم كأننى ميت، وطلب وكيل وزارة التربية والتعليم أن أقوم بالكتابة، فقمت كتابة اسمي كاملًا بقدمي هنا انبهر وكيل الوزارة، وأصدر قرارا بدخولي المدرسة، وبالفعل دخلت المدرسة ولم يكن ينفع أن أكتب بقدمى في الفصل فبدأت تعلم الكتابة بأسنانى وكان صعب جدا عليا، حتى أصبحت بعد فترة من أحسن الخطوط في المدرسة".

وتابع: «تدرجت في الدراسة حتى وصلت إلى كلية الحقوق وفي كل مرحلة تعلمت كيفية مواجهة التحديات، لدي مؤلفات منها: الأول عن أشهر معاقين في العالم والثاني بعنوان حياتي، وكتاب علماء ومواقف بين ثوابت الدين وعواصف السياسة، ونقوش على الحجر.

قدم عبد السلام، عشرات البرامج التاريخية بإذاعة القرآن الكريم ومنها مساجد لها تاريخ، وقطوف من السيرة ومع الصحابة وبشر الصابرين،  بجانب تغطيته لوقائع الحج عام 2006.

 تغطيته لمناسبة الإسراء والمعراج مباشرة من المسجد الحرام عام 2001، بالإضافة إلى الأمسيات الدينية والبرامج الحوارية الأخرى.

السيرة الذاتية للإذاعي رضا عبد السلام:-من مواليد قرية كفر الشيخ إبراهيم مركز قويسنا بمحافظة المنوفية.متزوج ولديه ابن يعمل بمهنة الطب، وابنة خريجة كلية الإعلام.مولود بضمور في ذراعيه.حصل علي ليسانس حقوق وليسانس دعوة إسلامية.في عام 1988 التحق بالعمل في إذاعة القرآن الكريم.حفظ القرآن الكريم في مرحلة الطفولة.تعرض لبعض الصعوبات في بداية عمله.أول مذيع على الهواء بهذه الإعاقة في العالم.في عام 1988 التحق بالعمل في إذاعة القرآن الكريم.تدرج في السلم الوظيفي حتى درجة كبير مذيعين.تغطية أكبر مسابقات القرآن الكريم العالمية بدبي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رضا عبد السلام اذاعة القران الكريم إذاعة القرآن الکریم رضا عبد السلام

إقرأ أيضاً:

مكتب الأوقاف والإرشاد بمأرب يحتفي بإختتام المخيم القرآني الأول.

  

احتفى مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة مأرب بإختتام المخيم القرآني الأول لعشرات الطلاب الملتحقين بمراكز التحفيظ التابعة للمكتب بالمحافظة.

وفي الحفل أوضح مدير عام مكتب الأوقاف- حسن القبيسي" أن المخيم الذي أستمر قرابة الشهر استضاف نخبة من طلاب المراكز القرآنية بالمحافظة التابعة للمكتب وعددهم ١٣٣ طالبا وطالبة، تلقوا العديد من العلوم الشرعية، كما تمكنوا من حفظ أجزاء من القرآن الكريم".

وأكد القبيسي " ان الهدف من المخيم هو الحفاظ على أوقات الأبناء، وتطوير الجيل من خلال تعليمهم بالمنهج الوسطي المعتدل ودحض الأفكار المتطرفة التي تروج له المليشيا الحوثية الإرهابية".

 

من جهته أشاد وكيل محافظة مأرب عبدالله الباكري بمثل هكذا مخيمات تساهم في تحصين الطلاب من الأفكار المتطرفة، واستغلال العطلة الصيفية بالعلوم المفيدة، وعلى رأسها حفظ القرآن الكريم".

وشدد الوكيل" على ضرورة تكاتف جهود الجميع في محاربة الأفكار الطائفية الحوثية الدخيلة على المجتمع".

 

وفي الحفل الختامي قدمت العديد من الفقرات الفنية، ونماذج من تلاوات الحفاظ، واختتم بتكريم الطلاب المبرزين في المخيم.

مقالات مشابهة

  • مجمع القرآن بالشارقة يبحث التعاون مع مؤسسة إندونيسية
  • بلاغة القرآن الكريم
  • حكم قراءة القرآن على الميت أثناء الدفن وبعده
  • فضل القرآن الكريم وثواب حفظه في الدنيا والآخرة
  • مكتب الأوقاف والإرشاد بمأرب يحتفي باختتام المخيم القرآني الأول
  • أمين الفتوى بدار الإفتاء: لا يشترط ترتيب الأجزاء في ختمة القرآن الكريم
  • 120 دارسا يؤدون اختبارات رواق القرآن الكريم بكفر الشيخ
  • مكتب الأوقاف والإرشاد بمأرب يحتفي بإختتام المخيم القرآني الأول.
  • حكم قراءة القرآن الكريم بدون وضوء
  • تكريم المجيدين من حفظة القرآن بابراء والمضيبي