تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم السبت، إصابة شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم عسكر القديم بمدينة نابلس.

واندلعت منذ قليل، مواجهات عنيفة بين فلسطينيين وقوات الاحتلال خلال اقتحام الاحتلال مخيم عسكر القديم، واقتحم الجيش الإسرائيلي المخيم بعدد كبير من الجنود والآليات العسكرية، ونشر القناصين فوق أسطح المباني العالية.

كما اقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس، وداهم جنود الاحتلال عدة منازل داخل المخيم، وعلى أثر ذلك، اندلعت مواجهات عنيفة مع الفلسطينيين داخل مخيم بلاطة، أطلق الاحتلال خلال الاشتباكات الرصاص الحي وقنابل الغاز على المواطنين الفلسطينيين. 

أصيب شاب فلسطيني، اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام الاحتلال حي كفر سابا في مدينة قلقيلية، ومنذ قليل، اقتحم جيش الاحتلال قلقيلية بعدد من الآليات العسكرية التي انتشرت في شوارع المدينة، جاء ذلك حسبما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

كما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، بسقوط شهيدين وعدد من الجرحى الفلسطينيين جراء غارة جوية نفذتها طائرات الاحتلال على منزل بدير البلح وسط قطاع غزة. 

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي والدة المطارد طارق داوود من مدينة قلقيلية بالضفة المحتلة للمرة العاشرة على التوالي للضغط عليه لتسليم نفسه.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهلال الأحمر الفلسطيني إصابة شاب قوات الاحتلال مخيم عسكر بنابلس الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

اشتباكات واعتقالات خلال اقتحام الاحتلال لمناطق متفرقة من الضفة الغربية

اقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي، في الساعات الأولي من اليوم الاثنين، عدة مناطق بالضفة الغربية المحتلة، واعتقل عددا من المواطنين بعد مداهمة منازلهم.

وشهدت مدينة نابلس مواجهات واشتباكات عنيفة عقب اقتحام مستوطنين قبر يوسف تحت حراسة كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، بعشرات الآليات والمركبات العسكرية من جهة حاجز "بيت فوريك" العسكري شرقي المدينة، باتجاه المنطقة الشرقية.

وحسب وسائل إعلام محلية اقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس واعتقلت كل من عبد الله السايح ومحمد الدبيك من البلدة القديمة، والشاب عز الشخشير من منزله في بلاطة البلد شرق المدينة، فيما داهمت عدة منازل للمواطنين من جهة شارع القدس شرقي المدينة.

⭕️ عاجل | مشاهد اخرى لاقتحام قوات الاحتلال تقتحم مدينة نابلس للمرة الثانية خلال ساعات pic.twitter.com/WGqfCBPqSs — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) August 5, 2024
واشتبك مقاومون فلسطينيون مع قوات الاحتلال بإطلاق الرصاص الحي وتفجير العبوات محلية الصنع خلال اشتباكهم في المنطقة الشرقية للمدينة، مما تسبب باندلاع حريق في سوق الخضار والفواكه "الحسبة" شرقي نابلس، عقب نقل الإطارات المشتعلة من خلال جرافة عسكرية إلى داخل السوق.


ومن ناحية أخرى، اقتحمت قوات الاحتلال عدة قرى في رام الله واعتقلت خمسة شبان، حيث اعتقلت ممثل الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت حمـزة جهاد عزيز حامـد من بلدة بيت دجن شرق نابلس، حيث جرى اعتقاله من سكنه في مدينة البيرة.

واقتحمت قوة عسكرية من جيش الاحتلال حي المصايف في رام الله، ومحيط جامعة القدس المفتوحة في حي عين مصباح برام الله.

"مش ع كيفهم بفوتوا نابلس ومش ع كيفهم رح يطلعوا، بدهم يفوتوا رح يتكسروا بدهم يخرجوا مش رح يخرجوا بأمان".

- الشهيد غيث يامين. pic.twitter.com/FTodnSf2A2 — Raghad???????? (@Raghadm_48) August 4, 2024
واعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين من قرية بيتين شرق مدينة رام الله، هم: الفتى زين هاشم زين الدين، وبلال إبراهيم قنديل، ووليد ناجح جرابعة ونجله براء، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشهما، كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قبيا غرباً، وأوقفت المصلين عقب خروجهم من صلاة الفجر بالبلدة وفتشتهم.

▪️ تغطية صحفية: " حملة اعتقالات تشنها قوات الاحتلال في بلدة بيتين شمال رام الله." pic.twitter.com/EG5V37UkHd — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) August 5, 2024
وفي السياق ذاته اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة بيت أمر شمال الخليل، دون التبليغ عن اعتقالات.

مقالات مشابهة

  • الجيش الاسرائيلي يقتل 13 فلسطينيا في الضفة الغربية
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: مقتل 4 أشخاص بقصف إسرائيلي استهدف مركبتين في الحي الشرقي لجنين
  • الاحتلال يعتقل 9 مواطنين في الضفة
  • استشهاد فلسطينيان برصاص قوات الاحتلال في مدينة طوباس
  • إصابة فلسطينيين اثنين واعتقال آخرين في الضفة الغربية
  • إصابات واعتقال مواطن خلال اقتحام الاحتلال مدينة جنين
  • إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب قلقيلية
  • اشتباكات واعتقالات خلال اقتحام الاحتلال مناطق متفرقة من الضفة الغربية
  • اشتباكات واعتقالات خلال اقتحام الاحتلال لمناطق متفرقة من الضفة الغربية
  • مواجهات عقب اقتحام الاحتلال والمستوطنين قبر يوسف بنابلس