شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، عددًا من الحملات المكبرة، استهدفت المخابز محالات بيع السلع والمنشآت الغذائية، في 6 مراكز بنطاق المحافظة، شملت مراكز: «كفر الدوار، الرحمانية، شبراخيت، النوبارية، كوم حمادة، الدلنجات».

تأتي الحملات تنفيذًا لتوجيهات محمد عبد العال، وكيل وزارة التموين، بتكثيف الحملات الرقابية المفاجأة، لضبط السوق وتشديد الرقابة التموينية على الدعم ليصل الدعم لمستحقيه.

وجاءت الحملات بمتابعة سمير البلكيمي، وكيل المديرية، بالاشتراك مع الإدارة العامة للتجارة الداخلية وإدارة الرقابة التموينية بالمديرية، بالتنسيق مع إدارات التموين بمدن ومراكز المحافظة.

أسفرت الحملات عن ضبط غلق مخبزين لمدة شهر لإنتاجهم خبز ناقص الوزن بمركز وضبط 97 مخبزًا مخالفًا ما ببن: «إنتاج خبز ناقص الوزن، عدم نظافة أدوات العجين، وعدم الإعلان عن سعر رغيف الخبز، وعدم الإعلان عن مواعيد العمل ووزن رغيف الخبز، وعدم صرف بون الخبر للمواطنين، وكذا إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات»، ومن بينهم مخبز هرب 12 شيكارة دقيق مدعم للسوق السوداء.

وشملت المخالفات: (18 مخبزًا بكفر الدوار، 19 مخبزًا مخالفًا في الرحمانية، 15 مخبزًا بشبراخيت، و12 مخبزًا بغرب النوبارية، بالإضافة لـ 20 مخبزًا مخالفًا بالدلنجات، 13 مخبزًا بكوم حمادة)، بإجمالي 97 مخبزًا مخالفًا في 6 مراكز بنطاق المحافظة.

تحررت المحاضر اللازمة، للعرض على النيابة المختصة للتصرف.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حملة تموينية البحيرة الرقابة التموينية حملة على الأسواق ضبط مخابز مخالفة مديرية تموين البحيرة الرقابة التموينية بالبحيرة حملات على المخابز حملة تموينية على المخابز غلق مخبزين مخبز ا مخالف ا

إقرأ أيضاً:

مصر ترفع سعر قمح «الخبز المدعوم»

رفعت وزارة التموين المصرية أسعار بيع القمح، المحلي والمستورد، الموجّه للمطاحن لإنتاج الخبز المدعوم بنحو 20%، ليبلغ  13750 جنيها للطن.

وبحسب موقع “اقتصاد الشرق”، أوضحت وثيقة حكومية، أن “المطاحن رفعت أيضاً أسعار الطحين المورّد لمخابز الخبز البلدي إلى 16 ألف جنيه للطن بدءاً من مطلع أغسطس، مقارنةً بالسعر السابق البالغ 11800 جنيها للطن، أي بزيادة بنسبة 35%”. 

وقال مسؤول حكومي لـ”الشرق”: إنه “لا مساس بأسعار الخبز البلدي المدعوم، فالزيادة ستتحملها ميزانية الدولة، ولن تؤثر على سعر الرغيف المدعوم، البالغ 20 قرشاً على بطاقة الدعم التمويني، بأي شكل”، مشيراً إلى أن الهدف من القرار “ضبط منظومة القمح في المطاحن والمخابز”.

هذا وتعتبر مصر أكبر مستورد للقمح في العالم، وتقدم الخبز المدعوم لأكثر من 70 مليون شخص في إطار برنامج ضخم لدعم الغذاء، وتبلغ حصة الفرد الشهرية 150 رغيفاً، منذ بدء العمل بمنظومة البطاقات الذكية في أبريل 2014، وتُنتج مصر 270 مليون رغيف يومياً، من خلال 32 ألف مخبز بلدي بكافة محافظات البلاد.

وفي مايو الفائت، قررت الحكومة المصرية رفع سعر رغيف الخبز المدعم 300%، وقال رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، إن “سعر رغيف الخبز المدعم سيصل إلى 20 قرشاً لأول مرة منذ 30 عاماً”، منبهاً إلى أن “تكلفة سعر رغيف الخبز على الحكومة تبلغ 125 قرشاً”،مشيرا إلى أن “بلاده ستتحول للدعم النقدي بدلاً من العيني بداية من السنة المالية 2025-2026”.

آخر تحديث: 5 أغسطس 2024 - 14:01

مقالات مشابهة

  • تعرف على سعر رغيف الخبز البلدي على البطاقات التموينية بعد قرار وزارة التموين
  • حماية المستهلك تضبط 4 طن دقيق مُدعم داخل مخبز سياحي ببني سويف
  • محافظ الإسماعيلية يكلِّف مديرية التموين والتجارة الداخلية ببحث شكاوى المواطنين
  • مصر ترفع سعر قمح «الخبز المدعوم»
  • تحرير 26 محضر فى حملة على مخابز زفتى
  • محافظ المنيا يقود حملة تموينية على مخابز قرى أبوقرقاص
  • حملة تموينية على مخابز قرى أبوقرقاص وتحرير 10 محاضر للمخابز المخالفة
  • حملة فجرية.. 10 محاضر لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات في حملة محافظ المنيا
  • مباحث التموين تضبط 7 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • تحرير 43 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بالغربية