كشف المركز الوطني لسلامة النقل عن مستجدات حادث طائرة الخطوط السعودية المتضررة بعد هبوطها في مطار بيشاور الدولي.
وأوضح أن فريق التحقيق المختص في المركز الوطني لسلامة النقل يتواصل باستمرار مع الجهات المعنية للوقوف على كافة المستجدات والكشف عن ملابسات الواقعة.طائرة الخطوط السعودية في بيشاوروكان تلقى المركز الوطني لسلامة النقل بلاغًا في الساعة العاشرة والنصف صباحاً من يوم الخميس الماضي الموافق 11 يوليو 2024م بتعرض إحدى طائرات الخطوط السعودية لواقعة بعد هبوطها في مطار بيشاور الدولي بجمهورية باكستان الإسلامية.


أخبار متعلقة طقس المدينة المنورة.. تنبيه من رياح وأتربة حتى هذا التوقيتارتفاع درجات الحرارة.. تفاصيل طقس الرياض اليوم السبت

بيان من #المركز_الوطني_لسلامة_النقل بشأن واقعة إخلاء طائرة الخطوط السعودية في مطار بيشاور الدولي. pic.twitter.com/sDjdwR9c3g— المركز الوطني لسلامة النقل (@NTSC_KSA) July 12, 2024
وأبلغ طاقم الطائرة بتصاعد دخان كثيف من منظومة العجلات الخلفية للطائرة.
وعلى إثره أعلنت حالة الطوارئ، وأجريت عملية إخلاء للركاب وطاقم الطائرة عبر زلاجات الطوارئ.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم الدمام المركز الوطني لسلامة النقل الخطوط الجوية السعودية السعودية بيشاور المرکز الوطنی لسلامة النقل الخطوط السعودیة

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة تسقط طائرة MQ9 الأمريكية في صعدة وتستهدف سفينة في خليج عدن

 

 

الثورة /
أعلنت القوات المسلحة عن إسقاط طائرة أمريكية نوع(MQ_9) في محافظة صعدة، واستهداف سفينة في خليج عدن، انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني، وردا على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.
وأوضحت القوات المسلحة – في بيان صادر عنها أمس – أن قوات الدفاعِ الجوي تمكنت من إسقاط طائرة أمريكية نوع(MQ_9) وذلك أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة صعدة وذلك بصاروخِ أرض جو محلي الصنع.. مبينة أن هذه الطائرة تُعدُّ السابعة من نوعها التي تم إسقاطها خلال معركة «الفتح الموعود والجهاد المقدس» إسنادا لغزة.
وأشارت إلى أنه وضمن المرحلة الرابعة من التصعيد نفذت القوات البحرية والقوة الصاروخية عملية عسكرية مشتركة استهدفت من خلالها سفينة (Groton ) في خليج عدن بعدد من الصواريخ الباليستية، وكانت الإصابة دقيقة بفضل الله.. مؤكدة أن استهداف السفينة جاء لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.
وحيت القوات المسلحة اليمنية، المقاومة الفلسطينية الباسلة في قطاعِ غزة على 300 يوم من الصمود والبطولة والتضحية دفاعاً عن الأمة وعزتها وكرامتها وانتصاراً لمقدساتها.
وأكدت القوات المسلحة أنها مستمرة في تنفيذ عملياتها العسكرية بمختلف المراحل التصعيدية وأن هذه العمليات لن تتوقف إلا بوقف العدوان ورفعِ الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاعِ غزة.
ووزّع الإعلام الحربي مشاهد لحطام الطائرة الأمريكي نوع(MQ_9) التي تم إسقاطها أمس بصاروخ أرض جو محلي الصنع أثناء قيامها بأعمال عدائية في محافظة صعدة.
وطائرة “إم كيو ـ 9” أو إم كيو-9 ريبر بالإنجليزية:(MQ-9 Reaper) هي طائرة بدون طيار تنتجها شركة “جنرال اتوميكس” الأمريكية، وتبلغ قيمتها 30 مليون دولار ويصل وزنها إلى 5 أطنان وتحلق على ارتفاع 45 ألف قدم
وهي متعددة الأغراض، تتنوع مهامها بين المراقبة والتجسس وضرب أهداف أرضية، كما تستخدم كقاذفة للصواريخ في ميادين القتال.
وتعد من بين أحدث الطائرات الأمريكية بدون طيار وتضم مواصفات تكنولوجية عالية، منها نظام رادار متطور وكاميرات ومستشعرات عالية الدقة تستطيع مسح منطقة قطرها 360 درجة.
وبحسب الشركة المصنعة، يبلغ وزن الطائرة نحو 5 أطنان، كما تستطيع حمل كمية كبيرة من الصواريخ والقنابل الموجهة بالليزر، في حين يبلغ طولها 11 مترا ويصل عرضها مع الأجنحة إلى 20 متراً.
ويبلغ مدى التحليق للطائرة نحو 3 آلاف كيلومتر، ويصل أقصى ارتفاع لها 45 ألف قدم (13716 مترا)، بينما تبلغ سرعتها القصوى نحو 240 كيلومتراً.
وبالإضافة إلى قدرتها على العمل في الظروف الجوية القاسية، صممت هذه الطائرة للتحليق لفترة زمنية طويلة تصل إلى 40 ساعة، وفقا لمصنعيها.
ويمكن تسليح هذه الطائرة واستخدامها ضد أهداف “متحركة عالية القيمة وحساسة”، نظرا لأنظمة أسلحتها وقدرتها على مراقبة المنطقة لفترة طويلة من الزمن.

مقالات مشابهة

  • طقس السعودية.. أمطار غزيرة على محافظة المهد
  • وزارة النقل تطلق مشاريع تطوير مطار بغداد الدولي
  • القوات المسلحة تسقط طائرة MQ9 الأمريكية في صعدة وتستهدف سفينة في خليج عدن
  • "نغادر غصبا عنا".. فيديو يرصد ازدحاما في مطار بيروت
  • من يحاسب (أحمد السعيدي) صاحب شركة (بوابة بغداد) الهارب من دفع الضرائب وفساد أطعمة الطائر الأخضر؟!
  • 60 يوماً تفصلنا عن الحدث الرياضي الوطني الأكبر في المملكة
  • قوات صنعاء تبث مشاهد لحطام طائرة MQ-9 الأمريكية التي اسقطتها في أجواء صعدة
  • بعد توقف لـ 10 سنوات.. مطار سبها يستأنف رحلاته الدولية
  • حملات للهيئة القومية لسلامة الغذاء التفتيشية على الأسواق بالمحافظات.. صور
  • القبض على طيار شركة «فرونتير إيرلاينز» أثناء تحضير الطائرة للمغادرة في مطار هيوستن