روسيا – وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قانونا يفرض ضريبة تصاعدية على الدخل تتراوح بين 13% و22% اعتبارا من العام المقبل 2025.

ويدخل القانون الجديد تغييرات على النظام الضريبي السائد في البلاد بهدف تحسينه وزيادة كفاءته وفعاليته، ويتألف نظام الضرائب الجديد من 5 شرائح وتتوزع كالتالي:

– ضريبة دخل أساسية بنسبة 13% ستطبق على الدخل السنوي الذي يصل إلى 2.

4 مليون روبل.

– ضريبة دخل بنسبة 15% ستطبق على الدخل السنوي حتى 5 ملايين روبل، واللافت أن نسبة 15% ستطبق على الدخل الذي هو الفرق من 2.4 مليون روبل و5 ملايين روبل.

– ضريبة دخل بنسبة 18% ستطبق على الدخل السنوي من 5 ملايين روبل حتى 20 مليون روبل.

– ضريبة دخل بنسبة 20% ستطبق على الدخل السنوي حتى 50 مليونا.

– ضريبة دخل بنسبة 22% ستطبق على الدخل السنوي الذي يزيد عن 50 مليونا.

وبناء على القانون سيتم استثناء المشاركين في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا من نظام الضرائب الجديد وسيتطبق عليهم نظام الضرائب السائد حاليا في البلاد.

وستوجه إيرادات الضرائب الإضافية لدعم الأسر التي لديها أطفال، والمشاركين في العملية العسكرية الخاصة، والمتقاعدين، وتطوير المناطق والصناعة، بحسبما أشار إليه رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين سابقا.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: دخل بنسبة

إقرأ أيضاً:

قصة جاسوسين روسيين استقبلهما بوتين بالأحضان.. كيف علق مغردون؟

وينطبق هذا الوضع على زوجين أرجنتينيين يعيشان في سلوفينيا، لكنهما في الحقيقة جاسوسان روسيان بأسماء وجوازات سفر مزيفة. وقد اعتقلتهما السلطات السلوفينية قبل عامين، وحكمت عليهما بتهمتي التجسس والتزوير.

وأُطلق سراح الزوجين خلال صفقة لتبادل السجناء بين روسيا والغرب، وعند وصولهما إلى العاصمة الروسية موسكو مع باقي السجناء المفرج عنهم ومعهما ابنهما وابنتهما لاقوا ترحيبا حارا من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي استقبلهم في المطار بالورود والأحضان.

وقال المتحدث باسم الكرملين إن الطفلين لا يعرفان شيئا عن روسيا، ولا يعرفان كلمة واحدة باللغة الروسية، وقد أخبرهما والدهما بالحقيقة بعد إقلاع الطائرة نحو موسكو، بل حتى سألا عن الرجل الذي استقبلهم في المطار، أي بوتين.

تغريدات

ولاقت قصة الجاسوسين الروسيين تفاعلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبّر مغردون عرب عن رأيهم في قصتهما وفي موضوع الجاسوسية. وقد نقلت حلقة (2024/8/6) من برنامج "شبكات" بعض تعليقاتهم وتغريداتهم.

علّق سليم قائلا: "القصة تصلح لفيلم صراحة.. قصص الخلايا النائمة التي تتجسس في مختلف بلدان العالم مشوقة جدا وطريقة عملهم واندماجهم في المجتمع".

وكتب كريم: "تخيل أنك مثلا تشتغل مع شخص لديه اسم وتعرف عنه أنه من بلد معين، وفجأة تكتشف أنه جاسوس.. هذا ليس خيالا علميا، بل هم أشخاص موجودون".

وجاء في حساب عبد الله: "تريد أن تقنعني أن جاسوسا عُرف أنه جاسوس وسُجن وأُفرج عنه وذاهب لبلده عادي؟ يا دار ما دخلك شر؟ لو مكانهم أخاف على مستقبلي في روسيا".

وبطريقة ساخرة، علق محمد على الموضوع بالقول: "يا رب يكون مديري في الشغل جاسوسا ومختبئا عندنا.. يمكن يعتقلونه ونرتاح.. وأنا مستعد أشهد أن تصرفاته مريبة.. ههههههه".

أما سعاد فكتبت: "صفقة تبادل كلها مجرمون محترفون، ويحاولون إقناعنا أنهم أبرياء وتعرضوا للظلم في روسيا وفي ألمانيا والنرويج وغيرها من البلدان".

ويذكر أن صفقة تبادل السجناء هي الكبرى بين الغرب وروسيا منذ الحرب الباردة، وجرى الإعداد لها منذ أكثر من 18 شهرا وشملت 7 دول.

وتقول تقارير إن موسكو طلبت عودة فاديم كراسيكوف، وهو قاتل محترف كان يقضي عقوبة بالسجن مدى الحياة في ألمانيا بتهمة تنفيذ عملية اغتيال في حديقة برلين، ووصفه كبار المسؤولين في الإدارة الأميركية بأنه أكبر سمكة ترغب روسيا في عودتها، تعبيرا عن كونه أثمن ما اقتنصته موسكو من هذه الصفقة.

6/8/2024المزيد من نفس البرنامج"دقيقتان وتدق ساعة يوم القيامة".. مسؤول روسي يصرح ومغردون يعلقونplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 01 seconds 04:01ارتياح بالمنصات لرحيل حسينة ودعوات للحذر واستكمال ثورة بنغلاديشplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 48 seconds 04:48الأعنف منذ 12 عاما.. المنصات تتفاعل مع أعمال شغب ببريطانيا معادية للمسلمينplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 47 seconds 03:47نتنياهو يعلن الاستعداد للحرب ونشطاء يتوقعون ردا إيرانيا قاسياplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 46 seconds 03:46مغردون يدافعون عن إيمان خليف ويتساءلون: متى نرتاح من الازدواجية الغربية؟play-arrowمدة الفيديو 05 minutes 33 seconds 05:33اغتيال مراسل الجزيرة إسماعيل الغول يثير حزنا وغضبا.. ماذا قال مغردون؟play-arrowمدة الفيديو 05 minutes 09 seconds 05:09"الأجساد تسقط والفكرة تبقى".. مغردون يتفاعلون مع اغتيال هنية ومراسم تشييعهplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 09 seconds 04:09من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • استهلاك الكحول بالمغرب آخذ في الإرتفاع رغم زيادة الضرائب
  • قصة جاسوسين روسيين استقبلهما بوتين بالأحضان.. كيف علق مغردون؟
  • شويجو: لا يوجد رد من كييف بشأن مبادرة السلام الروسية
  • 5 إعفاءات يتمتع بها التحالف الوطني التنموي بالقانون الجديد (تعرف عليها)
  • السفير الروسي لدى واشنطن: الولايات المتحدة لن تغير سياستها تجاه روسيا حتى بعد تبادل الأسرى
  • التضخم في تركيا يتراجع!
  • اللعب بورقة الحوثي.. هل تعيد روسيا ارتكاب خطأ أمريكا والغرب؟
  • باحث سياسي: الدول الغربية تستخدم أوكرانيا للقضاء على روسيا
  • لتخفيف الأعباء عن الفلاحين.. برلماني يطالب الحكومة بمد العمل بأحكام قانون ضريبة الأطيان
  • النائب إبراهيم الديب يطالب الحكومة بمد العمل بأحكام قانون ضريبة الأطيان الزراعية