الولايات المتحدة – صعدت أسعار الذهب، في تعاملات امس، للجلسة الثالثة على التوالي وسط ترقب الأسواق لبيانات أمريكية عن التضخم.

وبحلول الساعة 14:50 بتوقيت موسكو، ارتفعت العقود الآجلة للذهب (Comex) بنسبة 0.22% إلى 2384.90 دولار للأونصة.

فيما صعدت العقود الفورية للمعدن النفيس بنسبة 0.42% إلى 2381.22 دولار للأونصة، وفقا لبيانات وكالة “بلومبرغ”.

وتترقب الأسواق تقرير مؤشر أسعار المستهلكين لشهر يونيو الماضي المقرر صدوره في وقت لاحق اليوم، وتقرير مؤشر أسعار المنتجين المرتقب غدا الجمعة، وسط توقعات بأن تدعم البيانات حالة التفاؤل بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيكون قادرا على خفض أسعار الفائدة هذا العام.

المصدر: RT + بلومبرغ

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار النفط بنسبة 1%

بلغ سعر نفط عُمان الرسمي اليوم تسليم شهر أكتوبر القادم 75 دولارًا أمريكيًّا وسنتًا واحدًا. وشهد سعر نفط عُمان اليوم ارتفاعًا بلغ 46 سنتًا مقارنة بسعر يوم الاثنين والبالغ 74 دولارًا أمريكيًّا و55 سنتًا. تجدر الإشارة إلى أنَّ المعدل الشهري لسعر النفط الخام العُماني تسليم شهر أغسطس الجاري بلغ 82 دولارًا أمريكيًّا و50 سنتًا للبرميل، منخفضا دولارا أمريكيا و39 سنتًا مقارنة بسعر تسليم شهر يوليو الماضي.

على الصعيد العالمي، ارتفعت أسعار النفط واحدا بالمائة اليوم مُعوضة خسائر الجلسة الماضية وسط المخاوف من أن يؤثر تفاقم الصراع في الشرق الأوسط على الإمدادات، وبفضل بيانات قوية لقطاع الخدمات الأمريكي.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 76 سنتا أو واحدا بالمائة، إلى 77.06 دولار للبرميل، في حين زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 92 سنتا أو 1.26 بالمائة، إلى 73.86 دولار.

والاثنين، هبطت أسعار الخامين القياسيين بنحو واحد بالمائة على خلفية هبوط أسواق الأسهم العالمية. وكان انخفاض أسعار النفط محدودا بسبب التوترات الجيوسياسية.

وتلقى النفط دعما من بيانات صدرت ليلا وأظهرت أن نشاط قطاع الخدمات في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، انتعش من أدنى مستوى في أربع سنوات في يوليو.

وتحققت مكاسب أيضا وسط ارتفاع أوسع في أسواق الأسهم الآسيوية بعد انخفاضها الاثنين.

وقال يب جون رونج خبير استراتيجيات السوق في آي.جي عبر البريد الإلكتروني: "تلقت أسعار النفط بعض الدعم من التعافي واسع النطاق في معنويات المخاطرة وبيانات قطاع الخدمات الأمريكي الأكثر متانة".

وأضاف: "تراجعت المخاوف بشأن مخاطر النمو في الولايات المتحدة بفضل متانة أنشطة الخدمات في الولايات المتحدة، لكن الأمر قد يتطلب المزيد لطمأنة الأسواق بتوقعات أقوي للطلب العالمي على النفط".

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار النفط بنسبة 1%
  • صعود العقود الآجلة للأصفر الرنان بعد تراجع حاد
  • الأسواق العالمية تلتقط أنفاسها.. ارتفاع أسعار الذهب الأسود
  • ارتفاع أسعار الذهب بفضل توقعات خفض الفائدة من المركزي الأمريكي
  • ارتفاع أسعار النفط وخام برنت يسجل 77 دولارا للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط
  • ارتفاع أسعار الذهب عالميا
  • ارتباك في أسعار الذهب والدولار عالميا وسط مخاوف من ركود الاقتصاد الأمريكي
  • ارتفاع أسعار الذهب في ظل موجة بيع في الأسواق العالمية
  • ارتفاع أسعار الذهب