#سواليف

كشفت صحيفة “ذا غارديان” البريطانية، أن #شظايا #الأسلحة_الإسرائيلية ساهمت في ارتفاع معدلات #عمليات #بتر #الأعضاء لدى الفلسطينيين بشكل مثير للقلق منذ بدء #الحرب بقطاع #غزة.

ونقلت “ذا غارديان” عن ستة أطباء أجانب عملوا في مستشفيي غزة (الأوروبي والأقصى) خلال الأشهر الثلاثة الماضية قولهم إن “الأسلحة المصنعة في إسرائيل والمصممة لانتشار الشظايا تسبب #إصابات_مدمرة للمدنيين الفلسطينيين، وخاصة #الأطفال”.

وأوضح #الأطباء أن “هذه الأسلحة مصممة لزيادة عدد الضحايا إلى أقصى حد، مما يتسبب في إصابات خطيرة وبتر الأعضاء”.

مقالات ذات صلة خفايا جديدة حول اتفاق الهدنة .. نتنياهو يتعنّت ويضرب الطاولة / تفاصيل 2024/07/13

وأضافوا أن “غالبية العمليات الجراحية كانت لأطفال أصيبوا بشظايا صغيرة تخلف جروحًا بالكاد يمكن تمييزها، لكنها تسبب دمارًا واسع النطاق داخل الجسم”.

وأفاد الدكتور فيروز سيدهوا، جراح الصدمات من كاليفورنيا، الذي عمل في المستشفى الأوروبي جنوبي غزة في أبريل/نيسان الماضي، قائلاً: “حوالي نصف الإصابات التي عالجتها كانت لأطفال صغار. رأينا الكثير مما يسمى بالإصابات الشظية، التي كانت صغيرة جدًا جدًا لدرجة أنه من السهل أن تفوتها أثناء فحص المريض، لكنها تسببت في أضرار جسيمة داخل الجسم”.

كما أكد مارك بيرلماتر، جراح العظام من ولاية كارولينا الشمالية، الذي عمل في نفس المستشفى، أن “الأشعة السينية أظهرت عظامًا محطمة مع وجود ثقب صغير في أحد جانبي الإصابة، وثقب صغير في الجانب الآخر، وعظام محطمة كأن مقطورة جرار مرت فوقها”. وأشار إلى أن “الأطفال الذين أصيبوا بعدة شظايا صغيرة ماتوا في كثير من الأحيان، وفقد العديد ممن نجوا أطرافهم”.

وأضاف سانجاي أدوسوميلي، الجراح الأسترالي الذي عمل في مستشفى الأقصى وسط غزة في أبريل الماضي، أنه “عثر على شظايا مكونة من مكعبات معدنية صغيرة يبلغ عرضها حوالي 3 ملليمترات أثناء إجراء عملية جراحية لصبي صغير، واصفًا الجروح الناجمة عن الأسلحة الشظية بتدمير العظام والأعضاء بينما لا تترك سوى خدش على الجلد”.

وأشار خبراء المتفجرات الذين راجعوا صور الشظايا وأوصاف الأطباء للجروح، إلى أن “الشظايا تتطابق مع قنابل وقذائف مزودة بـ ‘كم شظايا’ حول الرأس الحربي المتفجر لزيادة عدد الضحايا إلى أقصى حد، وقد تم توثيق استخدامها في الهجمات الإسرائيلية السابقة على غزة”.

منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، تشن دولة الاحتلال حربًا مدمرة على غزة بدعم أمريكي، خلفت أكثر من 126 ألف قتيل وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورًا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية، وبتحسين الوضع الإنساني الكارثي في غزة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف شظايا الأسلحة الإسرائيلية عمليات بتر الأعضاء الحرب غزة إصابات مدمرة الأطفال الأطباء

إقرأ أيضاً:

توقيف رجلين في فرنسا فازا بمبالغ طائلة من خلال الغش في كازينوهات أوروبا

أوقفت السلطات الفرنسية احتياطيا رجلين للاشتباه بفوزهما بمئات آلاف اليورو في لعبة البوكر في الكثير من كازينوهات فرنسا و أوروبا بفضل كاميرات سرية تسمح برؤية أوراق اللعب أثناء توزيعها، على ما أفاد مصدر في الشرطة السبت.

وقبض على المشتبه بهما، وهما لاتفي يبلغ 37 عاما وأوكراني في سن 63 عاما، في الجرم المشهود قرابة الساعة الواحدة من ليل الأحد الاثنين، في كازينو بمنطقة إنغيين لي بان،  على بعد حوالى عشرة كيلومترات إلى الشمال من باريس، على ما قال رئيس الدائرة المركزية للسباقات والألعاب التابعة للشرطة القضائية ستيفان بيالا لوكالة فرانس برس، مؤكدا معلومات أوردتها شبكة « فرانس إنفو » الإعلامية.

وكان محققو الدائرة يتعق بون الرجلين، غير المعروفين لدى القضاء، بعد معلومات وردت إليهم في يونيو.

ويقوم أسلوب الغش الذي اعتمداه على وضع كاميرا صغيرة على الحافة الأمامية للهاتف، تحت قميص به ثقب صغير أو في حقيبة صغيرة مفتوحة بشكل غير لافت للنظر على طاولة الألعاب لقراءة أوراق اللعب عند توزيعها.

وفي الخارج، كان شخص متواطئ- لم يقبض عليه بعد – يتلقى الصور ويبلغ بالأوراق الرابحة للاعبين اللذين كانا يضعان سماعة رأس صغيرة « لا يمكن إزالتها إلا بمغناطيس »، وفق ستيفان بيالا.

ولم يثبت التحقيق أي تواطؤ من داخل الكازينوهات، بحسب بيالا الذي أشار إلى أن المشتبه بهما « محترفان في الألعاب والغش »، وقد و جد لديهما عدد كبير من بطاقات الكازينو من جميع أنحاء فرنسا ولكن أيضا من أوروبا أثناء عمليات التفتيش.

وفيما يجهل المحققون إجمالي المكاسب التي حصلت عليها الشبكة، فقد تبين لهم أن الرجلين فازا بأكثر من 200 ألف يورو في أحد كازينوهات منطقة باريس.

ويستمر التحقيق لتحديد هوية المتواطئين الآخرين المحتملين، وتوقيفهم في إطار تحقيق قضائي فتحه مكتب المدعي العام في بونتواز (شمال غرب باريس).

 

 

 

كلمات دلالية أموال طائلة أوروبا الغش توقيف فرنسا كازينو

مقالات مشابهة

  • شاهد- دمار وقتل وتشريد بعد اقتحام الاحتلال مخيم جنين
  • جهاز دعم وتطوير الخدمات العلاجية يستضيف أطباء زوار من جمهورية مصر متخصصين في جراحة قلب الأطفال
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: إنطلاق صفارات الإنذار للتحذير من خطر شظايا الصواريخ الاعتراضية
  • وكيل «صحة الشرقية» يفتتح جلسة اللقاء العلمي لمتدربي طب الأطفال 
  • تحذير من تأثير مواد تنظيف المنزل على عيون الأطفال.. تسبب أضرارا بالغة
  • «مليئة بجثث الأطفال».. العثور على مقبرة غامضة عمرها 2500 عام
  • وصل سعره لـ4 ملايين ريال سعودي.. قصة الجمل ”ساحوق” الذي تسبب بإغلاق حساب عبدالرحمن المطيري على سناب نهائياً
  • أطباء بلا حدود: أطفال مخيم زمزم معرضون لخطر الموت والحكومة السودانية تنفي
  • توقيف رجلين في فرنسا فازا بمبالغ طائلة من خلال الغش في كازينوهات أوروبا
  • هيئة البث الإسرائيلية: إطلاق وابل صواريخ من غزة باتجاه جان يافنه و«بن غفير» يدعو مواطنيه لحمل الأسلحة