انهار التحالف بين الحزب المحافظ الرئيسي واليمين المتطرف في عدة مناطق إسبانية.
يأتي هذا بعد المواجهة التي وقعت بينهما بشأن معالجة موضوع المهاجرين القصر غير المسجلين.التحالف بين اليمين المتطرف والمحافظين في إسبانياوقال ألبرتو فيجو، زعيم حزب الشعب لتيار يمين الوسط، إن حزب فوكس، أكبر حزب يميني متطرف في البلاد، قرر الانسحاب من خمسة ائتلافات حكومية إقليمية ووصف ذلك بأنه :"خطأ فادح".


أخبار متعلقة شولتس يكشف عن أهداف نشر الصواريخ الأمريكية في ألمانياأوكرانيا تكشف عن خططها في استهداف المناطق الروسية عسكريًاوبين أن حزب الشعب "شكر حزب فوكس على ما قدمه من خدمات".
ويدور الصراع بين الطرفين حول إعادة توزيع المهاجرين القصر الذين دخلوا البلاد بطرق غير مشروعة، على المنشآت في جميع أنحاء مناطق البلاد السبعة عشر.إسبانيا تواجه غزوا من المهاجرينووضع الأطفال والمراهقين تحت رعاية الحكومات الإقليمية.
فيما قال سانتياجو أباسكال رئيس حزب فوكس الشعبوي اليميني المتطرف، في تبريره لرفض حزبه قبول المهاجرين القصر، إن إسبانيا تواجه "غزوا من المهاجرين" لم يسبق له مثيل.
وأوضح فيجو أن الهجرة خرجت عن السيطرة" في إسبانيا، بيد أن قبول المهاجرين الشباب هو جزء من مسؤولية الأحزاب الموجودة في الحكومات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات مدريد اليمين المتطرف إسبانيا

إقرأ أيضاً:

مظاهرات وشغب مستمر.. بلطجية اليمين المتطرف يستهدفون فندقاً يأوي طالبي لجوء في بريطانيا

قام بعض المحتجين، اليوم الأحد، باقتحام فندق يستخدم لإيواء طالبي اللجوء في بلدة روثرهام البريطانية، في ظل الاحتجاجات العنيفة التي اندلعت في جميع أنحاء البلاد.

اعلان

واجه ضباط الشرطة المعززين بالدروع وابلًا من قطع من الخشب والكراسي وطفايات الحريق.

 كما اندلع حريق صغير في سلة مهملات بينما تم تحطيم نوافذ فندق "هوليداي إن إكسبريس".

اندلاع الاضطرابات أثناء احتجاج مناهض للهجرة خارج فندق هوليداي إن إكسبريس في روثرهام، إنجلترا، الأحد 4 أغسطس 2024. Danny Lawson/PA

أدان رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر بشدة الهجوم الذي وقع على الفندق، واصفًا إياه بـ "أعمال البلطجة اليمينية المتطرفة" في الوقت الذي اندلعت فيه المزيد من أعمال العنف في عدة بلدات ومدن، عقب عملية طعن في صف للرقص أسفرت عن مقتل ثلاث فتيات وإصابة عدد من الجرحى.

 وبحسب البيان الصادر عن مكتب رئيس الوزراء البريطاني، تعهد ستارمر بأن السلطات "ستفعل كل ما يلزم لتقديم هؤلاء البلطجية إلى العدالة".

وانتقد ستارمر بشدة العنف اليميني المتطرف، والذي كان حادًا بشكل خاص في بلدة روثرهام شمال إنجلترا حيث كافحت الشرطة لصد حشد من مثيري الشغب الذين سعوا لاقتحام الفندق.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بريطانيا على عتبة تحول سياسي كبير.. توقعات بفوز ساحق لحزب العمال بعد غياب 14 عاما بعد إصابة الآلاف بالإيدز..بريطانيا ستنفق 12.7 مليار دولار لتعويض عائلات الضحايا بريطانيا تقرر طرد الملحق العسكر الروسي رداً على "الأنشطة الخطيرة" لموسكو بريطانيا مظاهرات الهجرة أعمال شغب اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حزب الله وإسرائيل يتبادلان الضربات وسط ترقب لهجوم إيراني.. ودول جديدة تطلب من رعاياها مغادرة لبنان يعرض الآن Next عشرات القتلى بقصف مدارس الإيواء وخيام النازحين في غزة ونتنياهو يشترط ترحيل الأسرى إلى تركيا أو قطر يعرض الآن Next اعتقال العشرات في بريطانيا على خلفية أعمال العنف والشرطة تعزز قواتها تحسباً لتحركات جديدة يعرض الآن Next عشرات القتلى والجرحى بقصف إسرائيلي استهدف خيام النازحين في دير البلح ومناطق أخرى في غزة يعرض الآن Next الصفدي في طهران ودبلوماسية الساعات الأخيرة.. لم أحمل رسالة من إسرائيل إلى إيران أو إليها اعلانالاكثر قراءة ترقب وقلق يحبس الأنفاس في إسرائيل وجنرال أمريكي يزور المنطقة لتعبئة تحالف يحميها من هجوم إيراني مقتل أكثر من 70 شخصا وإصابة المئات في احتجاجات عنيفة في بنغلاديش "أكسيوس" يكشف: الموساد يغتال هنية بتقنية الذكاء الاصطناعي في طهران فوز تاريخي.. الجزائرية كايليا نمور تمنح بلدها الذهبية الأولمبية الأولى يوسف ديكيتش: النجم التركي الذي لفت الأنظار في باريس 2024 اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا إسماعيل هنية فلاديمير بوتين الحرس الثوري الإيراني طائرات بريطانيا مظاهرات الهجرة الألعاب الأولمبية باريس 2024 Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • 6000 شرطي يواجهون أعمال الشغب في بريطانيا
  • كيف نجح اليمين المتطرف في تأجيج العنف ضد مسلمي بريطانيا؟
  • الغارديان: منصات التواصل وشخصيات عامة خبيثة تحرض ضد مسلمي بريطانيا
  • إثر أحداث الشغب.. ستارمر يوجه قوة أمنية مختصة لمواجهة الهجمات على المهاجرين والمسلمين
  • هجمات على المهاجرين والمسلمين.. بريطانيا تواجه الاضطرابات الأسوأ منذ سنوات
  • مظاهرات وشغب مستمر.. بلطجية اليمين المتطرف يستهدفون فندقاً يأوي طالبي لجوء في بريطانيا
  • رئيس وزراء بريطانيا يندد ببلطجة اليمين المتطرف مع تجدد الاضطرابات
  • ستارمر يتوعد: مثيرو الشغب من اليمين المتطرف سيندمون
  • فوضى وأعمال عنف واضطرابات في بريطانيا.. ورئيس الوزراء يندد بـبلطجة اليمين المتطرف
  • اشتباكات بين اليمين المتطرف والشرطة في ليفربول