أعلنت سلطات الجمارك الصينية أوقفت رجلا كان يحاول تهريب أكثر من 100 ثعبان حي إلى البر الرئيسي للصين، عن طريق حشوها في سرواله، وفق ما نقلته شبكة "سي أن أن" الأمريكية.

وذكر بيان للجمارك الصينية، أن الضبّاط  في مدينة شنتشن، جنوب الصين، اعترضوا رجلًا كان مسافرًا عبر ميناء فوتيان، وهو عبارة عن نقطة تفتيش بين هونغ كونغ والبر الرئيسي للصين.



وتابع، وأثناء تفتيش الرجل عثر الضباط على ستة أكياس قماشية برباط ومختومة بشريط لاصق في جيوب سرواله.

وأكدت الجمارك الصينية في بيانها أن "الضباط فتحوا الأكياس وتبين أن كل كيس يحتوي على عدد من الثعابين الحية بأشكال وألوان مختلفة، بعد العد تم العثور على إجمالي 104 ثعابين".



وأظهر مقطع فيديو عددا كبيرا من الشعابين وزعت في أكياس بلاستيكية بعد أن صادرتها الجمارك. 

#الصين ???????? | تم القبض على رجل وهو يحاول تهريب أكثر من 100 ثعبان حي إلى الصين عن طريق إخفائها داخل بنطاله.

ذكرت جمارك الصين أن الرجل، الذي كان مسافراً من هونغ كونغ، تم إيقافه من قبل الضباط الذين عثروا على ستة أكياس في ملابسه، كل منها يحتوي على ثعابين حية. pic.twitter.com/0sEtdVkk5l — AyeD (@AAyedAlshehri) July 11, 2024

ولم تذكر الجمارك ما إذا كان الرجل قد اعتقل، لكنها حذرت من أنه "في حالة انتهاك اللوائح، ستطبق الجمارك المسؤولية القانونية وفقا للقانون".

وتم التعرف لاحقا على خمسة أنواع من الثعابين (ثعبان الحليب وثعبان الهوغنوس الغربي وثعبان الذرة وثعبان فأر تكساس وثعبان الثيران) أربعة منها غير موطنها الصين، وأكدت خلو تلك الثعابين من فصائل سامة، وفق الشبكة.

وخلال الشهر الماضي، أُلقِي القبض على رجل آخر يحاول تهريب 454 سلحفاة مهدّدة بالانقراض من ماكاو إلى برّ الصين الرئيسي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم الجمارك الصينية تهريب الثعابين الصين تهريب الجمارك ثعابين حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

إحباط محاولة تهريب 6 أطنان دقيق مدعم للسوق السوداء في البحيرة

تمكنت حملة مكبرة شنتها مديرية التموين في البحيرة، من ضبط كميات من الدقيق المدعم قبل تهريبه لبيعه بالسوق السوداء.

و كانت معلومات قد وردت لرجال الرقابة التموينية بالمديرية، تفيد قيام إحدى السيارات النقل محمله بكميات من الدقيق البلدي المدعم تم تجميعها والاتجار بها بالسوق السوداء وتحقيق كسب غير مشروع، بناحية دمنهور.

بالتأكد من صحة المعلومات الواردة، وبعرضها على المحاسب محمد عبد العال، وكيل وزارة التموين بالبحيرة، قرر بتشكيل حملة لضبط المخالفة، وتشديد الرقابة على المخابز والأسواق والأنشطة التجارية والتأكد من وصور الدعم لمستحقيه.

وتمكنت الحملة تموينية إلى شنتها المديرية، بمتابعة سمير البلكيمى، وكيل المديرية، وبرئاسة ياسر المهندس، مدير الرقابة التموينية بالمديرية، شارك فيها كل من: محمد صبري، الحسيني السيد، إسلام علوان، مفتشو الرقابة التموينية، وتوجهت الحملة للمكان المشار إليه في المعلومات الواردة.

وأسفرت عن ضبط سيارة نقل محملة بكمية من الدقيق المدعم قدرها 118 شيكارة دقيق ما يقارب 6 أطنان دقيق قبل بيعها بالسوق السوداء، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتم التحفظ على السيارة وكميات الدقيق المضبوطة لحين صدور قرار بشأنها.

كما ضبطت الحملة مبلغًا وقدره 20500 جنيه بالسيارة المضبوطة متحصلات الاتجار بالدقيق بالسوق السوداء وتم تسليمه تحت تصرف النيابة المختصة.

مقالات مشابهة

  • سطيف: إحباط محاولة تهريب 7475 كبسولة مهلوسة
  • الصين تأمل في استعادة الاستقرار الاجتماعي في بنجلاديش قريبا
  • تنحى البرهان عن قيادة الجيش و مجلس السيادة السوداني.. رغبة حقيقية أم مناورة؟
  • العثور على بقايا بشرية داخل تمساح كبير.. التفاصيل
  • العثور على رجل ميتا بعد سحر أسود
  • هل يستقيل البرهان عن قيادة الجيش ورئاسة «مجلس السيادة»؟
  • عرض ضوئي ساحر يُضيء سماء مدينة شينزين الصينية
  • «الداخلية» تحبط محاولة تهريب كميات من عقار «الكبتاجون» بقيمة 300 مليون جنيه
  • إحباط محاولة تهريب كميات من عقار الكبتاجون المخدر بـ300 مليون جنيه
  • إحباط محاولة تهريب 6 أطنان دقيق مدعم للسوق السوداء في البحيرة