تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال تجمع صغير مع مؤيديه في ولاية ميشيغان الأمريكية، سأترشح لخوض الانتخابات الرئاسية وسأحقق النصر.

وأضاف بايدن في حديثه مع مجموعة من مؤيديه أن يعطي الشعب الأمريكي فرصة جديدة له، وقال مازحا:"لا يزال هناك الكثير للقيام به، عمري 41 عاما فقط".

أكد الرئيس الأمريكي البالغ من العمر 81 عاما، إن مع التقدم في السن تأتي الحكمة ; وأكمل بايدن حديثة مع مؤيديه مؤكدا أنه على ما يرام، وأنه ترشح للانتخابات الرئاسية ليكمل المهمة التي بدأها قبل أربع سنوات.

أمس الجمعة، أكد الرئيس الأمريكي، أنه مستمر في السباق الرئاسي ولن يتوقف، وأن هناك مخاوف تنتاب أوروبا من قدوم ترامب لأنه يميل للديكتاتوريين، جاء ذلك خلال كلمة للرئيس الأمريكي في ختام قمة الناتو.

وقال بايدن، أنه أكثر شخص مؤهل لهزيمة ترامب، وأضاف:هزمته مرة وسأهزمه مرة أخرى ; وأن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب صرح أنه لن يلتزم بحلف شمال الأطلسي "الناتو".

أوضح بايدن، أهمية دعم الناتو للولايات المتحدة الأمريكية ومدى إدراك الشعب الأميركي أن أمريكا أكثر قوة مع الناتو، وأضاف، أن الناتو بات أكثر قوة الآن بعد ضم السويد وفنلندا.

بعد الأداء الضعيف الذي ظهر به الرئيس الأمريكي جو بايدن ضد منافسه دونالد ترامب في المناظرة الآخيرة، انتقلت أنظار الديمقراطيين إلى كاملا هاريس نائبة رئيس الولايات المتحدة، حتى لا يهزم  بايدن أمام ترامب.

بدأت توقعات ترشيح كاملا هاريس بدلا من بايدن تتردد في أذهان الديمقراطيين، في الوقت الذي تزداد فيه المساحات الشعبية للمنافس الجمهوري دونالد ترامب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بايدن خوض الانتخابات الرئاسية ترامب الانتخابات الامريكية الرئیس الأمریکی

إقرأ أيضاً:

كامالا هاريس تفوز بترشيح الحزب الديمقراطي لخوض الانتخابات الرئاسية الامريكية

تحصلت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، رسميا، على ترشيح الحزب الديمقراطي لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية، أمام المرشح الجمهوري دونالد ترامب، والمقررة هذا العام.


وذكرت وكالة أسوشيتد برس، أن مندوبي الحزب الديمقراطي اختاروا هاريس كمرشحة للحزب بشكل رسمي بعد تصويت عبر الإنترنت استمر على مدار 5 أيام، إذ حصلت خلاله على حوالي 4600 صوتا، أي ما يمثل نحو 99 بالمائة من المندوبين المشاركين.


وكانت هاريس المرشحة الوحيدة المؤهلة للحصول على الأصوات بداخل الحزب الديمقراطي ،في وقت لم يكن فيه أي مرشح مؤهل بحلول الموعد النهائي لبدء التصويت ليلة الثلاثاء.


وبذلك تكون هاريس أول امرأة متعددة الأعراق تترشح لأعلى منصب في الولايات المتحدة.


وتعتزم هاريس، اليوم الثلاثاء، الكشف عن مرشحها لمنصب نائب الرئيس، وهو أول قرار كبير تتخذه كمرشحة رئاسية عن الحزب الديمقراطي وخطوة أخرى في سعيها للفوز بالانتخابات الاميركية المقررة في نوفمبر. 


مقالات مشابهة

  • هاريس تعلن عن نائبها في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.. من هو؟
  • هاريس تفوز بترشيح الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية المقبلة
  • كامالا هاريس تفوز بترشيح الحزب الديمقراطي لخوض الانتخابات الرئاسية الامريكية
  • رسمياً.. كامالا هاريس تفوز بترشيح الديمقراطيين لخوض الانتخابات الرئاسية
  • ترامب يعلن عن أول زعيم يتواصل معه فور فوزة في الإنتخابات الأمريكية
  • هاريس تفوز بترشيح الحزب الديمقراطي لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة
  •  رسميًا.. كامالا هاريس تفوز بترشيح الحزب الديمقراطي لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية 
  • رئيس منظمة «عرب أمريكيون من أجل ترامب»: دونالد يدعم حل الدولتين
  • كامالا هاريس.. هل ستكون المرأة التي تهز عرش ترامب أم ستكون ضحية ثانية له؟
  • استطلاع يكشف التوجه الشعبي الأمريكي تجاه هاريس وترامب