بوابة الوفد:
2024-08-06@18:17:39 GMT

كوريا الشمالية تندد بإعلان قمة "الناتو"

تاريخ النشر: 13th, July 2024 GMT

أفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية، اليوم السبت، بأن كوريا الشمالية تدين بشدة الإعلان الصادر عن قمة حلف شمال الأطلسي.

بايدن ويون يتوعدان برد ساحق على أي هجوم نووي من كوريا الشمالية كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تختتمان الجولة الخامسة من مفاوضات تقاسم تكاليف الدفاع

وأكد زعماء دول الحلف في إعلان صدر خلال القمة التي عقدت في واشنطن على تعهدهم بانضمام أوكرانيا إلى عضوية الحلف، واتخذوا موقفًا أقوى بشأن دعم الصين لروسيا.

وأضافت الوكالة، عن المتحدث باسم وزارة خارجية كوريا الشمالية قوله إن "إعلان قمة واشنطن، الذي تم إعداده ونشره في العاشر من يوليو، يثبت أن الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي يشكلان أخطر تهديد للسلام والأمن العالميين، بعد أن تحولا إلى أداة للمواجهة".

وأضاف بيان كوريا الشمالية أن التحركات الأمريكية الرامية إلى توسيع التكتلات العسكرية مع دول حلف شمال الأطلسي والشركاء الآسيويين، بما في ذلك كوريا الجنوبية واليابان، هي "السبب الجذري الخبيث لتهديد السلام الإقليمي بشكل خطير، وتفاقم البيئة الأمنية الدولية بشكل كبير وإشعال سباق تسلح عالمي".

ودعا إعلان القمة الصين إلى وقف كل الدعم المادي والسياسي للجهود الحربية الروسية، كما اتهم إيران وكوريا الشمالية بتأجيج حرب روسيا في أوكرانيا، من خلال تقديم الدعم العسكري المباشر لموسكو.

وفي سياقٍ منفصلٍ، وقعت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة على هامش قمة حلف شمال الأطلسي، مبادئ توجيهية بشأن إنشاء نظام متكامل للردع الموسع لشبه الجزيرة الكورية لمواجهة التهديدات النووية والعسكرية من كوريا الشمالية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وكالة الأنباء المركزية الكورية كوريا الشمالية قمة حلف شمال الأطلسي القمة کوریا الشمالیة شمال الأطلسی

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تحرك 250 قاذفة صواريخ نحو الحدود مع جارتها الجنوبية

كوريا ش – أعلنت كوريا الشمالية اليوم الاثنين تعزيز قواتها على الحدود مع الجنوب بـ250 راجمة صواريخ من الجيل الجديد. 

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية أن “مراسم نقل 250 قاذفة صواريخ تكتيكية من الجيل الجديد إلى القوات العسكرية على الحدود”، أقيمت في بيونغ يانغ تحت إشراف الزعيم كيم جونغ أون.

من جهته، قال الزعيم الكوري الشمالي في خطاب له، إن هذه الأجهزة “أسلحة هجومية تكتيكية محدثة”، مؤكدا على أنه “صممها شخصيا”.

وأضاف كيم أن الكشف عن الأسلحة الجديدة في وقت تعاني البلاد أضرار الفيضانات هو “مؤشر الى الإرادة الراسخة لحزبنا للمضي قدما في تعزيز القدرات الدفاعية”.

وتعمل بيونغ يانغ على تعزيز قدراتها العسكرية على الحدود حيث استأنفت سيئول حملاتها الدعائية الصوتية ضد النظام الكوري الشمالي.

وتمر العلاقات بين الشمال والجنوب حاليا بواحدة من أكثر الفترات توترا منذ سنوات. وتثير حملة الدعاية عبر مبكرات الصوت على طول الحدود العائدة إلى الحرب الكورية بين العامين 1950 و1953، غضب بيونغ يانغ التي سبق أن هددت باستهداف مكبرات الصوت الكورية الجنوبية بمدفعيتها.

 

المصدر: وكالة الأنباء الكورية الشمالية

مقالات مشابهة

  • سيلفي الانتصار يجمع لاعبين من الكوريتين!
  • تحرك جديد من كوريا الشمالية استعدادا لحرب نووية.. قوة نيرانية «ساحقة»
  • كوريا الشمالية تنقل منصات إطلاق صواريخ باليستية تكتيكية الى الحدود مع كوريا الجنوبية
  • موقع متخصص بالأمن البحري: تهديدات الحوثيين للملاحة تشكل تحديًا كبيرًا لحلف "الناتو" (ترجمة خاصة)
  • زعيم كوريا الشمالية يشرف على تسليم صواريخ باليستية لحرس الحدود
  • كوريا الشمالية تنقل 250 قاذفة صواريخ على الحدود مع جارتها الجنوبية
  • كوريا الشمالية تحرك 250 قاذفة صواريخ نحو الحدود مع جارتها الجنوبية
  • كوريا الشمالية تسلم قوات الحدود الجنوبية 250 قاذفة باليستية
  • زعيم كوريا الشمالية يشرف على نقل قاذفات صواريخ باليستية تكتيكية إلى الحدود
  • كوريا الشمالية: بوتين عرض مساعدات لمواجهة أضرار الفيضانات