علق المستشار الألماني أولاف شولتس مجددًا، على مخاوف عملية نشر الصواريخ الأمريكية بعيدة المدى المقررة في ألمانيا.
ورفض القول بأنها ستؤدي إلى حدوث تصعيد مع روسيا، موضحا أن المراد من تلك الأسلحة هو الردع، وتابع: إن الذي يهمنا دائما هو منع نشوب الحرب".نشر الصواريخ الأمريكية في ألمانياوكانت أعلنت ألمانيا والولايات المتحدة في وقت سابق من الأسبوع الجاري، عن اتفاق لنشر صواريخ أمريكية بعيدة المدى على الأراضي الألمانية اعتبارًا من عام 2026.


أخبار متعلقة أوكرانيا تكشف عن خططها في استهداف المناطق الروسية عسكريًا"سبيس إكس" تواجه عطلا نادرًا في أحد صواريخها.. ماذا حدث؟وتعد هذه أول مرة ينشر مثل تلك الأسلحة في ألمانيا منذ نهاية الحرب الباردة.
وستشمل الأسلحة الأمريكية صواريخ كروز توماهوك التي يصل مداها إلى 2500 كيلومتر والقادرة على ضرب العمق الروسي.تداعيات حرب روسيا وأوكرانياهذا إضافة إلى صواريخ الدفاع الجوي إس إم6- والأسلحة المطورة حديثًا الفرط صوتية.
وتعهد المستشار الألماني مجددًا، بأن بلاده ستتحكم في شحنات الأسلحة المرسلة إلى أوكرانيا بطريقة لا ينتج عنها وقوع مواجهة مباشرة مع روسيا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات برلين الصواريخ الأمريكية أمريكا أولاف شولتس فی ألمانیا

إقرأ أيضاً:

نائب روسي يحذر من عواقب مأساوية عالمية لهذا السبب

قال رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين إن زعماء الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي قد يدفعون العالم إلى عواقب مأساوية من خلال تنسيق العملية العسكرية في أوكرانيا وإرسال الأسلحة إلى البلاد.

ووفق لوكالة الأنباء الروسية “تاس”، حذر فولودين عبر قناته بموقع التواصل الاجتماعي “تيليجرام” وقال: "بينما تقوم واشنطن وبروكسل بتنسيق العملية العسكرية في أوكرانيا، مما يشكل تهديدا لأمن روسيا، يجب على البرلمانات والمواطنين في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي أن يفهموا أن قادتهم الذين فقدوا عقولهم قد يقودون العالم إلى عواقب مأساوية".

الولايات المتحدة الدولة الوحيدة التي استخدمت الأسلحة النووية

وأشار النائب الروسي البارز إلى أن الولايات المتحدة تظل الدولة الوحيدة التي استخدمت الأسلحة النووية، في إشارة إلى القصف النووي على هيروشيما وناجازاكي في أغسطس 1945.

وأضاف فولودين "إن الأساليب الأميركية لا تتغير مع مرور الوقت. لقد حولوا أوكرانيا إلى رأس جسر للحرب ضد بلادنا، كما وسعوا البنية التحتية لحلف شمال الأطلسي إلى المناطق الآسيوية ضد الصين بينما يوجهون ضربات صاروخية إلى المدن الإيرانية المسالمة".

وأضاف أن الوضع تغير لأن امتلاك روسيا والصين للقدرات النووية كان بمثابة ردع للمعتدي، كما أكد فولودين أن أحدث الأسلحة التي طورتها روسيا مؤخرا تشير إلى تفوق كبير على الولايات المتحدة.

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي: أوكرانيا تخصص تمويلا إضافيا لبرنامجها الصاروخي
  • الخارجية الأمريكية: موقف واشنطن بشأن ضرب أهداف داخل روسيا لم يتغير
  • نائب روسي يحذر من عواقب مأساوية عالمية لهذا السبب
  • ماذا في جعبة إيران وحزب الله من أسلحة؟ معطيات وحقائق مهمة جداً!
  • ماذا تعرف عن منظومتي القبة الحديدية وآرو للدفاع الصاروخي في إسرائيل؟
  • أنطونوف: روسيا مستعدة لإبرام اتفاقيات سياسية ملزمة مع الولايات المتحدة للحد من التسلح
  • خبير عسكري يكشف لسرايا أسباب تأخر الرد الإيراني
  • كوريا الشمالية ترسل 250 قاذفة صواريخ إلى حدود جارتها الجنوبية.. تصعيد جديد
  • الاحتلال يفتح الملاجئ بمستوطنات الغلاف بعد إطلاق صواريخ من غزة
  • حزب الله يشعل الحرب و يعلن قصف إسرائيل بعشرات الصواريخ