بوابة الوفد:
2024-08-06@17:45:50 GMT

بايدن يستجدي الأمريكيين إعطاءه فرصة أخرى

تاريخ النشر: 13th, July 2024 GMT

بايدن.. قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، البالغ من العمر 81 عاما، مازحا خلال إحدى فعاليات الحملة الانتخابية، إنه أصغر بـ40 عاما، وسط مخاوف بشأن قدرته على الحكم لولاية أخرى إذا أعيد انتخابه.

وقال بايدن مازحا خلال تجمع صغير لمؤيديه في ولاية ميشيغان المتأرجحة: "أنا أؤمن بضرورة منح الناس فرصة. أعطوا الناس فرصة، لا ضمانات، مجرد فرصة.

ولهذا السبب أترشح للانتخابات، لإنهاء ما بدأته. لا يزال هناك الكثير للقيام به، عمري 41 عاما فقط".

 

جيمس كلايبورن يدعم بايدن في السباق الرئاسي مشرع ديمقراطي يدعو بايدن إلى التنحي

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أنه مع التقدم في السن تأتي الحكمة.

 

وكتبت صحيفة "نيويورك تايمز" سابقا نقلا عن مصادر مقربة من بايدن، أن تدهور صحة الرئيس الأمريكي أصبح أكثر تواترا في الأشهر الأخيرة، وبعد مناظرته الكارثية مع دونالد ترامب في يونيو الماضي، أصبح الأمر مثيرا للقلق بشكل متزايد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بايدن يستجدي الأمريكيين إعطاءه فرصة أخرى

إقرأ أيضاً:

هل تشكل أصوات الأمريكيين العرب فارقا في الانتخابات؟.. 3 أسباب وراء حملة دعم ترامب

تستمر مساعي المرشحين في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، لضمان الحصول علي أكثر عدد من الأصوات، بالإضافة إلى الدعم والتأييد من الفئات المختلفة والأقليات والفئات المهمشة، والجاليات الكبيرة ذات الأصول المختلفة، ومن ضمن تلك الفئات الأمريكيين العرب.

وبحسب الصحف الأمريكية يتناقس كل من دونالد ترامب المرشح الجمهوري، وكامالا هاريس المرشحة الديمقراطية المحتملة للحصول على أصوات الناخبين الأمريكين العرب في الانتخابات المقبلة في نوفمبر.

نسبة الأمريكيين العرب

ويشكل الأمريكيين العرب بحسب موقع «المعهد العربي الأمريكي» 3.7 مليون أمريكي من أصول عربية، وتعد ولاية ميشيجان هي أكثر ولاية يتواجد بها الأمريكيين العرب، ولم يشر الموقع إلى عدد من لهم الحق بالتصويت، وفقا لإحصائية شبكة «فوكس نيوز». 

منافسة على أصوات ميتشجيان

ومع بدء الصراع لإقناع الناخبين بالتصويت، كان لولاية ميتشيجان نصيب من صراعات المرشحين على نيل أصوات الناخبين الأمريكين العرب فيها، وما زال هناك حالة ترقب، إلا أن عدد منهم أعلن دعمه الصريح للمرشح الجمهوري دونالد ترامب، إذ أطلق بشارة بحبح، المدير المساعد السابق لمعهد سياسة الشرق الأوسط، والعربي الأمريكي الأصل حملة «الأمريكيون العرب من أجل ترامب» في ولاية ميشجان، ويعتقد الأمريكين العرب أنهم قاعدة انتخابية كبيرة ومؤثرة في الانتخابات الرئاسية المقبلة في نوفمبر المقبل، ويشكل اتجاه المرشح الرئاسي نحو قضية حرب غزة وتأييده لإسرائيل عامل أيضا في ميل الناخبين الأمريكيين العرب للتصويت له من عدمه.

وفي لقاء مع بشارة بحبح نشرته صحيفة «نيويوركر» الأمريكية، قال إنه كان ديمقراطيا مسجلا منذ أشهر قليلة، وقد منح صوته في الانتخابات الرئاسية في 2020 لجو بايدن الرئيس الحالي للولايات المتحدة، وأضاف أن إدارة بايدن قد وضعت جانبا قضية السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وأضاف «لقد تولى هذا الرجل منصبه معلنا أنه صهيوني، من وجهة نظري، لا ينبغي للرئيس الأمريكي أن يكون صهيونيًا، يجب أن يكون الرئيس الأمريكي رئيسًا لشعب الولايات المتحدة».

وأشار إلى أن تلك السياسات الخاطئة أدت إلى تفاقم الوضع في غزة، وأن بايدن مستمر في دعم التدفق المستمر للأسلحة إلى إسرائيل، على الرغم من تحذيرهم له، وأنه بحاجة لإصلاح الأمر حتى يحصل على أصواتهم كناخبين، مشيرا إلى وصول رقم القتلى جراء الحرب لعدد خيالي.

سبب إطلاق العرب حملة لدعم ترامب

وأضاف في لقاءه مع صحيفة « نيويوركر» أن إطلاق العرب حملة لدعم ترامب جاءت بناء على اعتقادهم أن فترة حكم ترامب الرئاسية السابقة خلت من أي حروب، وأنه لم يسمح باستمرار الحروب تحت إدارته، وأشار إلى بدء الحملة بعد استطلاعه والسفر إلى عدد من الولايات، والذي كشف له بحسب قوله وجود قاعدة دعم هائلة لترامب، وتعرف عن قرب على دائرة ترامب والتقيا بحوالي 40 من القادة العرب والمسلمين الأمريكيين، ووصف الاجتماع بـ«المشجع للغاية»، أما عن قضية حظر دخول بعض المسلمين إلى أمريكا أشار إلى أن من أطلق هذه المبادرة كان الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، وليس ترامب خلال فترة رئاسته.

مقالات مشابهة

  • هل تشكل أصوات الأمريكيين العرب فارقا في الانتخابات؟.. 3 أسباب وراء حملة دعم ترامب
  • بايدن يعلن حالة الطوارئ في فلوريدا جراء العاصفة الاستوائية “ديبي”
  • بايدن يعلن حالة الطوارئ في ولاية فلوريدا بسبب العاصفة "ديبي"
  • البيت الأبيض: بايدن يبحث مع الملك عبدالله الثاني التطورات الإقليمية ويؤكد دعم واشنطن للأردن
  • بايدن يعلن حالة الطوارئ في ولاية فلوريدا بسبب العاصفة “ديبي”
  • مقتل عدد من الجنود الأمريكيين في العراق
  • رئيس منظمة «عرب أمريكيون من أجل ترامب»: دونالد يدعم حل الدولتين
  • هاريس ترتكب خطأ يجعل الحضور في القاعة ينفجرون من الضحك
  • بايدن يجتمع مع فريق الأمن القومي قبل هجوم إيراني متوقع على إسرائيل
  • كامالا هاريس.. هل ستكون المرأة التي تهز عرش ترامب أم ستكون ضحية ثانية له؟