موقع النيلين:
2024-08-06@22:17:58 GMT

محمد حامد جمعة: الى والي الخرطوم

تاريخ النشر: 13th, July 2024 GMT

لاحظت مؤخرا إضطرار كثير من المواطنين خاصة من سكان الخرطوم وإمدرمان الذين يبلغون محلية كرري .إضطرارهم في المراجعات الطبية للسفر إلى عطبرة وشندي وبورت سودان (ومعلومة ظروف التنقل والسكن والإعاشة وغيره).خاصة لمن لديهم مشاكل تتعلق بإحتياجات في عمليات العيون وأحيانا العظام وهذا منطقي بسبب كارثة الحرب على القطاع الصحي ومؤسساته

لكن ما غير موضوعي عجز سلطات ولاية الخرطوم (مقرها كرري) عن طرح مبادرات للقطاع الخاص عبر تسهيل الإجراءات وفك بيروقراطية اللجان لتأسيس مراكز خاصة عبر شراكات الأطباء في التخصصات المختلفة .

فطالما أن المواطن في الولايات الأخرى سيدفع فما المشكلة في إقامة مراكز علاجية ومشافي (جراحة اليوم الواحد) في الأجزاء الآمنة من كرري .

ظروف الحرب وإشكالات إنقطاع الأدوية ومصفوفات العلاج والوضع الغذائي السيئ ضاعفت الظروف الصحية لكثير من المرضى و تفاقمت المضاعفات الخاصة بحالتهم الصحية ولهذا أرجو أن يكون هذا النداء بين يدي والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة والرجل ممن أظهروا في هذه الظروف حضورا وثباتا وجهد مقدر . هذه مبادرة لا تحتاج منه سوى قرار ومتابعة مع سلطاته الصحية

محمد حامد جمعة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

فريق «منطي» بطلا لدوري مراكز الشباب والقرى لكرة القدم في القليوبية

شهد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، والدكتور وليد فرماوى مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية، اليوم الثلاثاء، فعاليات الحفل الختامي لدوري مراكز شباب القرى لكرة القدم للموسم الحالي، وذلك في ملعب نادى سيتd كلوب ببنها، وسط حضور جماهيري كبير من عشاق الرياضة ومشجعي الفرق المشاركة.

النسخة الـ31 من دوري القليوبية لمراكز شباب القرى

يذكر أن النسخة الـ31 من دوري القليوبية لمراكز شباب القرى باسم الكابتن محمد عزازى المدير السابق لإدارة الرياضة والذى وافته المنية أثناء قيام بالعمل.

وتفقد محافظ القليوبية نماذج للوحدات التدريب للمشروعات القومية التى تنفذها وزارة الشباب والرياضة، وشهدت فعاليات المباراة النهائية بين فريقي مركز شباب القلج ومركز شباب منطي أحداث مثيرة واروح رياضية بين الفريقين، والتي انتهت بفوز فريق مركز شباب منطى بركلات الترجيح بعد التعادل خلال وقت المباراة وانتهت بنتيجة 5 - 4 بعد مباراة مثيرة قدم الفريقان من خلالها أداءً رائعًا، واستحق كلاهما التقدير على الروح الرياضية العالية والإصرار على تحقيق الفوز.

تكريم أسرة محمد عزازي

وعقب انتهاء المباراة، تم تكريم أسرة الكابتن محمد عزازي المدير السابق لإدارة الرياضة والذى وافته المنية اثناء قيام بالعمل، أعقبها توزيع الجوائز والميداليات على الفرق الفائزة، حيث حصل فريق مركز شباب منطى على كأس البطولة والميداليات الذهبية وجائزة مالية قدرها 15 ألف جنيه، بينما حصل فريق مركز القلج على الميداليات الفضية وجائزة مالية قدرها 10 آلاف جنيه، كما تم تكريم فريق مركز شباب بلقس لحصوله على المركز الثالث وجائزة قدرها 6 آلاف جنيه، وتكريم فريق مركز شباب عرب جهينة لحصوله على المركز الرابع وجائزة قدرها 4 آلاف جنيه.

مقالات مشابهة

  • سبب حصول طلابها علي أكثر من 93%.. التعليم تحقق مع مدرسة بأكملها (خاص)
  • فريق «منطي» بطلا لدوري مراكز الشباب والقرى لكرة القدم في القليوبية
  • بالفيديو.. مواطنون داخل حافلة مواصلات عامة يصورون مقطع هام صبيحة يوم 15 أبريل.. شاهد ماذا كانت تفعل قوات الدعم السريع داخل الخرطوم قبل ساعتين فقط من بداية الحرب؟
  • وزير خارجية لبنان: مصر دولة محورية قادرة على لعب دور قيادي في المنطقة
  • ازالة اثار الحرب ومخلفات زمن الاخوان وفلول الجهاديين من شوارع الخرطوم
  • ألغام ما بعد الألغام
  • 5 مراكز «تميّز» في أبوظبي تُقدم رعاية صحية متخصصة
  • مصرف الدم المركزي بطرابلس ينظم حملة للتبرع بالدم
  • والي الخرطوم يفتتح مقر قناة النيل الأزرق تمهيدا لإستعادة بثها
  • وزير الخارجية الأسبق: ملف الأسرى يؤلم إسرائيل وقد يؤدي إلى جنوح تل أبيب إلى السلام