بوابة الوفد:
2024-08-06@20:56:51 GMT

سلسلة غارات يشنها الاحتلال جنوب لبنان

تاريخ النشر: 13th, July 2024 GMT

شن طيران جيش الاحتلال الإسرائيلي، غارات استهدفت عدة بلدات في جنوب لبنان.

وقالت وسائل لبنانية، إن الطائرات الحربية والمسيرات الاسرائيلية شنت سلسلة غارات عنيفة استهدفت بلدات كفر كلا، والخيام، والطيبة، وراشيا الفخار، وطير حرفا، والجبين.

 

بايدن يعلن موافقة إسرائيل وحماس على إطار الاتفاق لوقف إطلاق النار مصر تنفي ما تم تداوله بشأن ترتيبات أمنية مع إسرائيل على حدود غزة

وأشارت ، إلى أن المدفعية الإسرائيلية استهدفت بلدات الوزاني وكفركلا وتل نحاس وهورا والخرايب تزامناً مع تحليق الطيران الاستطلاعي والحربي وخرق جدار الصوت في اجواء الجنوب.

وتشهد منطقة الحدود الإسرائيلية اللبنانية، منذ بدء العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، في أكتوبر 2023، توتراً متصاعداً، حيث يطلق الجيش الإسرائيلي ومقاتلو "حزب الله" اللبناني النار يومياً على مواقع بعضهما بعضا في المناطق الواقعة على طول الحدود.

وبحسب وزارة الخارجية اللبنانية، فقد اضطر نحو 100 ألف شخص إلى ترك منازلهم في جنوب لبنان، بسبب القصف الإسرائيلي.

ومن جهته، أفاد الجانب الإسرائيلي بأن نحو 80 ألفاً من سكان شمال إسرائيل وجدوا أنفسهم في وضع مماثل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سلسلة غارات يشنها الاحتلال جنوب لبنان طيران جيش الاحتلال الإسرائيلي بلدات

إقرأ أيضاً:

الاحتلال: سقوط صاروخ أطلق من جنوب لبنان على مصنع في كريات شمونة

أعلنت إذاعة جيش الاحتلال، سقوط صاروخ أطلق من جنوب لبنان على مصنع في كريات شمونة، وفقا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

 

 

استشهاد لبناني متأثراً بإصابته في غارة استهدفت بلدة دير سريان جنوب لبنان وزيرة إسرائيلية تدعو لمنع دخول العمال الفلسطينيين إلى إسرائيل  استشهاد لبناني متأثراً بإصابته في غارة استهدفت بلدة دير سريان جنوب لبنان


 

وفي إطار آخر، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم، عن استشهاد مواطن لبناني متأثراً بإصابته جراء الغارة الجوية الإسرائيلية التي استهدفت بلدة دير سريان في جنوب لبنان يوم أمس. وأوضحت الوزارة أن الشهيد كان قد نُقل إلى المستشفى في حالة حرجة بعد تعرضه لإصابات بالغة، لكن جهود الفرق الطبية لم تنجح في إنقاذ حياته، مما يرفع عدد الشهداء جراء هذا الهجوم إلى اثنين.

 

وأكدت وزارة الصحة أن الهجوم الذي استهدف البلدة أسفر أيضاً عن إصابة عدد من المدنيين بجروح متفاوتة، حيث لا يزال بعضهم يتلقى العلاج في المستشفيات المحلية. وعبّرت الوزارة عن قلقها من تزايد التصعيد العسكري في المنطقة، داعيةً المجتمع الدولي إلى التدخل لوقف الاعتداءات التي تستهدف المدنيين والبنية التحتية في جنوب لبنان.

 

وفي هذا السياق، شهدت بلدة دير سريان والبلدات المجاورة حالة من التوتر والترقب، حيث تتزايد المخاوف من استمرار الهجمات وتفاقم الأوضاع الأمنية. وكانت الغارة التي استهدفت البلدة جزءاً من سلسلة من الهجمات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت مواقع متعددة في جنوب لبنان خلال الأيام الماضية، في إطار التصعيد المستمر بين إسرائيل وحزب الله.

 

من جهته، أدان المسؤولون اللبنانيون الهجمات الإسرائيلية واعتبروها انتهاكاً للسيادة اللبنانية وتهديداً للأمن والاستقرار في المنطقة. وأكدوا أنهم سيتابعون القضية على الصعيدين العربي والدولي، مطالبين بوقف فوري لهذه الهجمات واحترام القوانين الدولية التي تحمي المدنيين.

 

وأفادت مصادر محلية بأن الوضع في جنوب لبنان لا يزال متوتراً، وسط توقعات بمزيد من التصعيد في ظل استمرار العمليات العسكرية. وقد دفعت هذه الأجواء العديد من الأسر إلى مغادرة منازلهم في المناطق المستهدفة، بحثاً عن أماكن أكثر أماناً بعيداً عن خط النار.

 

وفي ختام بيانها، دعت وزارة الصحة اللبنانية المنظمات الدولية والإنسانية إلى تقديم المساعدات الطبية العاجلة للمتضررين من هذا التصعيد، وضمان توفير الرعاية الصحية اللازمة للجرحى والمتضررين جراء الهجمات الأخيرة.

 

مقتل وإصابة 20 شخصا جراء انهيار طيني في مقاطعة "سيتشوان" الصينية

 

أعلنت السلطات الصينية مقتل 4 أشخاص وإصابة 16 آخرين، بعد انهيار طيني بقرية في مدينة "كانجدينج" بمقاطعة "سيتشوان" في جنوب غربي البلاد.

 

 

مقالات مشابهة

  • زلزال بقوة 3.7 درجة يضرب الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • جيش الاحتلال: رصد 20 صاروخا أطلقوا من جنوب لبنان باتجاه شمال إسرائيل
  • 4 شهداء في غارة للاحتلال على بلدة ميفدون جنوب لبنان
  • قصف إسرائيلي جديد على جنوب لبنان وسقوط شهداء
  • غارات جوية إسرائيلية تستهدف بلدة كفر كلا جنوب لبنان
  • بسرب من المُسيرات.. حزب الله يستهدف مقر الفرقة 91 الإسرائيلية
  • الاحتلال: سقوط صاروخ أطلق من جنوب لبنان على مصنع في كريات شمونة
  • شهيدان وجرحى إثر تجدد عدوان الاحتلال على بلدات جنوب لبنان
  • تصاعد القصف المتبادل بين إسرائيل و«حزب الله»
  • غارة على جنوب لبنان تُخلف قتيلاً.. والجيش الإسرائيلي: الضربة استهدفت عنصرًا بحزب الله