أعلن نادي تشلسي الإنجليزي لكرة القدم عن تعاقده مع المدافع البرتغالي ريناتو فيغا لمدة سبع سنوات قادماً من نادي بازل السويسري.

وقال بيان النادي الإنجليزي: "يسر نادي تشيلسي أن يؤكد التعاقد مع ريناتو فيجا قادما من نادي بازل". 

وأضاف: "ويستطيع اللاعب البالغ من العمر 20 عاما اللعب في خط الدفاع وخط الوسط، ووقع عقدا لمدة سبع سنوات في ستامفورد بريدج، بما في ذلك خيار لمدة عام آخر، وسينضم إلى فريق المدرب إنزو ماريسكا الأول للتدريب قبل الموسم".

 

وتابع تشيلسي: "أمضى ريناتو، نجل لاعب كرة القدم الدولي السابق في الرأس الأخضر نيلسون فيجا، أغلب سنوات تكوينه في أكاديمية نادي سبورتنج البرتغالي، شارك لأول مرة مع الفريق الثاني بالنادي البرتغالي في سبتمبر 2020 وقضى العامين التاليين في بناء الخبرة في دوري الدرجة الثالثة لكرة القدم البرتغالية مع الفريق". 

Welcome to the Blues, Renato Veiga! ✍️???????? pic.twitter.com/Z4668DxFF2

— Chelsea FC (@ChelseaFC) July 12, 2024
وأشار النادي: "في يناير 2023، أكمل ريناتو انتقاله على سبيل الإعارة إلى نادي أوجسبورج في الدوري الألماني. وقضى سبعة أشهر في ألمانيا وشارك 13 مرة في الدوري الألماني قبل أن ينتقل إلى بازل".

وأردف: "أثبت ريناتو نفسه على الفور كلاعب أساسي في فريق بازل وشارك في 26 مباراة في جميع المسابقات خلال موسم 2023/24. كما شارك في جميع مباريات تصفيات بطولة أوروبا تحت 21 عامًا السبع للبرتغال، وانتهت ست منها بالفوز". 

ولم يكشف النادي عن قيمة الصفقة، لكن وسائل إعلام بريطانية ذكرت أن تشيلسي، بقيادة المدرب إنزو ماريسكا، دفع نحو 14 مليون يورو (15.26 مليون دولار) للفريق السويسري، للحصول على خدمات اللاعب (20 عاماً).

وقال اللاعب للموقع الرسمي للنادي: "أشعر بسعادة غامرة لوجودي هنا، هذا أحد أكبر الأندية في إنجلترا، وهو الأكبر بالنسبة لي، وأنا متحمس حقًا للبدء".

ويعتبر فيغا البالغ من العمر 20 عاماً سادس صفقة صيفية يبرمها تشيلسي.


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية تشيلسي كرة القدم تشيلسي كرة القدم رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

رسميًا.. باريس سان جيرمان يتعاقد مع البرتغالي جواو نيفيز

 

أعلن باريس سان جيرمان الفرنسي عبر موقعه الرسمي عن التعاقد مع البرتغالي الواعد جواو نيفيز قادمًا من بنفيكا خلال الانتقالات الصيفية الجارية.

ووقع اللاعب البرتغالي صباح اليوم علي عقود انتقاله إلي العملاق الفرنسي لمدة 5 مواسم، بعدما اجتاز الفحوصات الطبية.

ووفقًا لما ذكره الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو، فإن الواعد جواو نيفيز انضم إلي صفوف باريس سان جيرمان مقابل 60 مليون يورو، بالإضافة إلي 10 مليون يورو امتيازات.

إبراهيم المصري يطالب بتكريم هداف المنتخب الأولمبي في باريس عاجل.. مصدر في المصري يحسم الجدل حول مصير علي ماهر

وأجرى اللاعب البرتغالي حوارًا مع الموقع الرسمي للنادي، حيث أعرب عن سعادته للانضمام إلي صفوف الفريق.

باريس سان جيرمان يضم جواو نيفيز

وقال نيفيز "أنا فخور جدًا بالانضمام إلى باريس سان جيرمان، وهو نادٍ طموح للغاية، سأبذل قصارى جهدي لمساعدة زملائي في الفريق، والتطور في هذا النادي الرائع والفوز بالعديد من الألقاب".

بينما تحدث ناصر الخليفي رئيس مجلس إدارة باريس سان جيرمان، قائلًا "نواصل بناء فريق شاب رائع في باريس سان جيرمان، يعتمد على العمل الجماعي والموهبة والروح الجماعية، وهو أساس المستقبل العظيم لنادينا".

وشارك اللاعب البرتغالي البالغ من العمر 19 عامًا، مع بنفيكا فريقه السابق الموسم الماضي في 48 مباراة أحرز خلالهم 3 أهداف، وصنع تمريرة حاسمة وحيدة.

مقالات مشابهة

  • نجوم باريس سان جيرمان وبنفيكا.. رايح جاي
  • بالأسماء.. تغيير شامل في وسط مانشستر يونايتد
  • تشيلسي ينسحب من صفقة أوسيمين
  • ما علاقة أدوية التهاب المفاصل بمرض “كوفيد طويل الأمد”؟
  • رسميًا.. باريس سان جيرمان يتعاقد مع البرتغالي جواو نيفيز
  • صباح الكورة.. منتخب مصر لتنس الطاولة يودع أولمبياد باريس ومهاجم بورفؤاد يدخل دائرة اهتمام الأهلي ونجم برشلونة مُصمم على الاستمرار
  • ميركاتو 2024.. جالاجير يوافق على الانتقال إلى أتلتيكو مدريد
  • مهاجم بورفؤاد يدخل دائرة اهتمام الأهلي
  • نادي لايبزيج ينفي تقديم النصر أية عروض للاعبه
  • ريال مدريد يدخل في مفاوضات لضم لابورت مدافع النصر السعودي