أكد وزير الدفاع الفريق، الركن، محسن محمد الداعري، أن القوات المسلحة بمختلف تشكيلاتها على درجة عالية من الجاهزية لردع أي مغامرة عدائية لميليشيا الحوثي الإرهابية.

وأضاف وزير الدفاع، في مقابلة على قناة الحدث، أن الميليشيا الحوثية تناور بصواريخ ومسيرات ايران لكنها على الأرض اضعف بكثير مما تروج لنفسها، مشيرا إلى أن قوات الجيش سبق وأن خبرتها جيدا وكسرتها وهزمتها في أكثر من جبهة.



وسخر وزير الدفاع، من التهديدات التي أطلقها زعيم الجماعة الإرهابية ضد الأشقاء في المملكة، معتبرا أن هذه الفقاعات محاولة مكشوفة ويائسة للابتزاز وذريعة للتنصل من الاتفاقات وجهود السلام، مؤكدا أن القوات المسلحة بمختلف تشكيلاتها، قوات صلبة مدربة ومحترفة تنتظر القرار من القيادة السياسية للتعامل مع الميليشيا الإرهابية، وانهاء خطرها وإرهابها بحق اليمن والمنطقة والعالم.

وأشار الوزير الداعري الى ان التزام القوات المسلحة بالهدنة رغم هشاشتها يعد من باب المسؤولية والحرص على إتاحة الفرصة أمام جهود الأشقاء لإحلال السلام الشامل في اليمن.

وجدد وزير الدفاع التأكيد على ان العلاقة مع الاشقاء في دول التحالف استراتيجية عميقة منوها بوقفتهم الاخوية المشرفة مع اليمن في مختلف الظروف، موضحا ان القوات المسلحة وقوات التحالف في خندق واحد.

ولفت الفريق الداعري الى إقرار المجتمع الدولي بخطأ ضغوطهم لوقف معركة ‎الحديدة، بعد ادراكه لخطر الإرهاب الحوثي واستهدافه خطوط الملاحة الدولية والسفن التجارية.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

البنتاغون يعترف بإسقاط القوات المسلحة اليمنية لمسيرة أمريكية

وذكرت وكالة أسوشيتد برس ان وزارة الدفاع الأميركية تقول إنها على علم بشأن إسقاط طائرة في اليمن، وتحقق فيه، دون الخوض في التفاصيل
وكانت القوات المسلحة اليمنية اعلنت أن قوات الدفاعِ الجوي تمكنت من إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9) ) وذلك أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة صعدة وذلك بصاروخِ أرض جو محلي الصنع.. مبينة أن هذه الطائرة تُعدُّ السابعة من نوعها التي تم إسقاطها خلال معركة "الفتح الموعود والجهاد المقدس" إسنادا لغزة.

مقالات مشابهة

  • قائد الجيش استقبل وفد رابطة قدماء القوات المسلحة
  • وزير الدفاع يلتقي بعدد من رجال القوات المسلحة بالمنطقة الغربية العسكرية
  • وزير الدفاع يلتقي رجال القوات المسلحة بالمنطقة الغربية العسكرية
  • وزير الدفاع: الجيش المصري قوي ورشيد
  • وزير الدفاع يلتقي رجال القوات المسلحة بالمنطقة الغربية العسكرية.. صور
  • وزير الدفاع يلتقي عددا من رجال المنطقة الغربية العسكرية
  • البنتاغون يعترف بإسقاط القوات المسلحة اليمنية لمسيرة أمريكية
  • المليشيات تتلقى تهديدات إسرائيلية عبر طرف ثالث بتصفية كبار قادتها .. عنتريات الحوثي تختفي من البحر الأحمر
  • الفلبين وألمانيا تعلنان التزامهما بإبرام ترتيبات أوسع للتعاون الدفاعي
  • الجيش الأمريكي: تدمير صاروخ وقاذفة صواريخ في منطقة تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية