كشفت بريطانيا اليوم الجمعة عن أول صندوق بريد عمودي أحمر يحمل رمز الملك تشارلز، مستمرة بذلك في تقليد يعود تاريخه إلى ما يقرب من 175 عامًا. تم تثبيت الصندوق الجديد في شارع هاي ستريت بمنطقة جريت كامبورن بوسط إنجلترا، حيث سيقوم أطفال من مدرسة المنطقة بإرسال رسائل للملك تشارلز يعبرون فيها عن اهتماماتهم بالبيئة.



يحمل صندوق البريد الجديد رمز الملك تشارلز المكون من الحرفين "سي" و"آر"، وهما الحرفان الأوليان من اسم تشارلز وكلمة "ريكس" اللاتينية التي تعني "ملك"، بالإضافة إلى رسم التاج. تُعد الصناديق العمودية الحمراء واحدة من أشهر العلامات التي تميز بريطانيا، وتظهر على العديد من البطاقات البريدية والهدايا التذكارية، حيث يوجد نحو 115 ألفًا منها في أنحاء البلاد.

يعود تاريخ أول صندوق بريد في بريطانيا إلى خمسينيات القرن التاسع عشر، ويمكن تتبع عمر الصناديق من خلال الرموز الملكية التي تحملها. على الرغم من تركيب صناديق بريد جديدة منذ أن تولى الملك تشارلز العرش في سبتمبر 2022، إلا أن الصناديق التي كانت في المخزون حتى الآن كانت لا تزال تحمل رمز الملكة الراحلة.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: الملک تشارلز رمز الملک

إقرأ أيضاً:

عوامل تزيد احتمالات الإصابة بالخرف

توصل فريق بحثي في بريطانيا إلى أن هناك 14 عاملا تزيد من احتمالات الإصابة بالخرف، ولكنهم وجدوا في الوقت ذاته أن هناك مجموعة من الإجراءات الاحترازية التي يمكن القيام بها لتقليل فرص الإصابة بالمرض.

ويقول الطبيب جيل لينفجستون رئيس فريق الدراسة من كلية لندن الجامعية في بريطانيا: "لقد أثبتت الدراسة أن هناك كثيرا من الإجراءات التي يمكن القيام بها للوقاية من الخرف، وأن هناك دائما فرصة، مهما تأخر الوقت، لتقليل فرص الإصابة بالخرف في مراحل لاحقة من العمر".

وأضاف في تصريحات نقلها الموقع الإلكتروني "هيلث داي" المتخصص في الأبحاث الطبية: "لدينا أدلة متزايدة تثبت أن التعرض لفترة أطول لهذه العوامل ربما يزيد من خطورة الإصابة بالخرف، وبالتالي لابد من مضاعفة الإجراءات الاحترازية للوقاية من المرض".

أخبار ذات صلة إصابة شرطيين في بليموث مع استمرار الاضرابات في بريطانيا ستارمر يحشد «شرطة متخصصة» ضد العنف المناوئ للمهاجرين

ويقول الأطباء إن العوامل التي تزيد من مخاطر الإصابة بالخرف هي قلة التعليم وإصابات الرأس والخمول البدني والتدخين  وارتفاع ضغط الدم والسمنة والسكري وضعف السمع والاكتئاب وغياب العلاقات الاجتماعية وتلوث الهواء واستهلاك الخمور. وبحسب الدراسة التي نشرها الدورية العلمية الطبية "لانست"، أضاف الفريق البحثي عاملين جديدين يزيدان من احتمالات الإصابة بالخرف هما الكوليسترول وضعف الإبصار.

ويقول لينفجستون إن "اتباع أنماط حياة تتضمن ممارسة الرياضة بشكل منتظم وعدم التدخين والحرص على مزاولة الأنشطة الذهنية في منتصف العمر وغيرها تقلل من احتمالات الإصابة بالخرف، أو تساعد في تأخير ظهور الأعراض على المرضى".

ويؤكد ليفجستون أنه "حتى لو كان من المحتم أن يصاب الشخص بالخرف، فإن الحرص على هذه الإجراءات الاحترازية سوف يساعد في تأخير ظهور المرض، مما يضمن أن يعيش فترة أطول من دون أعراض".

المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • كيف نجح اليمين المتطرف في تأجيج العنف ضد مسلمي بريطانيا؟
  • عوامل تزيد احتمالات الإصابة بالخرف
  • احدهم يحمل 49 جواز سفر عراقي.. القبض على 22 متهماً في بغداد
  • الهيئة القومية للبريد".. تصدر طابع بريد تذكاريًّا بمناسبة مرور.. "100 عام على إنشاء مبنى البورصة المصرية التاريخي
  • طابع بريد تذكاري لمرور 100 عام على إنشاء مبنى البورصة التاريخي
  • وزير الداخلية يبُعد صوماليا خارج البلاد لأسباب تتعلق بالصالح العام
  • بينهم مصريون.. غرق قارب مهاجرين قبالة السواحل الإيطالية
  • تركيا.. لاعب جودو عمره 12 عامًا يحمل 5 ميداليات
  • بريد الجزائر.. هام حول الموزعات الآلية
  • الشباب والرياضة توفر فرص عمل جديدة بـ جميع المحافظات