قال عمرو القاضي، رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن هناك عجز شديد في عدد الغرف الفندقية خاصة في منطقة الساحل الشمالي، وهذا نتيجة أن النظرة السابقة للساحل الشمالي أنه مصيف للمصريين فقط ولكن حاليا نشهد إقبال كبير من جنسيات متعددة.

الساحل الشمالي

وأشار القاضي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "كل يوم" المذاع عبر فضائية "ON E"، إلى أن الدولة تولي اهتمام كبير بالساحل الشمالي، ومدينة العلمين دليلا على ذلك، حيث يصل عدد الغرف الفندقية في الساحل الشمالي إلى نحو 4500 غرفة فندقية، وهو رقم ضعيف يحتاج لمضاعفته نحو 10 أضعاف.

وزير الري عن المياه: "بطمن المصريين الوضع كويس رغم شدة الحرارة" تعليق نقيب القراء على واقعة القارىء المتلاعب بكتاب الله: لا يجب إطلاق شيخ عليه

وأضاف عمرو القاضي، رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن هناك طلب متزايد على منطقة الساحل الشمالي، ونشهد جنسيات عربية وأوروبية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الساحل الشمالي تنشيط السياحة السياحة الغرف الفندقية الساحل الشمالی

إقرأ أيضاً:

مجلة بولندية شهيرة: مصر إحدى الوجهات السياحية المفضلة للسائحون البولنديون

كتب- محمد أبو بكر:

قال بيان صادر عن وزارة السياحة والآثار، اليوم الإثنين، إن مجلة Poradnik Restauratora المتخصصة في الصناعة الوطنية البولندية وفن الطهي والتي تصدر شهرياً منذ 25 عاماً، نشرت مقالاً تحت عنوان "السياحة والطهي في مصر"، حيث ألقت الضوء خلاله على الأكلات المصرية التقليدية التي يتميز بها المطبخ المصري.

وبحسب بيان "السياحة"، أشادت المجلة بجودة مستوى الخدمات السياحية المقدمة بالمنشآت الفندقية بمصر، لافتة إلى أنه وفقاً للتقرير الصادر عن المكتب المركزي للإحصاء البولندي والخاص بالسياحة، فإن مصر تعد من الوجهات السياحية التي يفضلها السائحون البولنديون لقضاء العطلات بها وزيارتها بشكل متكرر؛ لما تتمتع به من مقومات ومنتجات وأنماط سياحية متنوعة ومختلفة وحضارة عريقة.

وأوضح المقال، أن مصر استطاعت الاستفادة من فترة جائحة كورونا وما بعدها لتطوير المنشآت الفندقية القائمة بالفعل، بالإضافة إلى إنشاء منشآت فندقية جديدة تتميز بالحداثة والرفاهية وتتوافر بها اشتراطات صحة وسلامة الغذاء، بالإضافة إلى جودة الخدمات المقدمة بها مما يشجع زائري المقصد السياحي المصري على مد فترة الإقامة به.

وأشار مقال المجلة، إلى أن العاملون بهذه المنشآت يتميزون بالكفاءة والتواصل مع روادها بمهارة وإجادة اللغة الإنجليزية والتعاون وتقديم المساعدة لهم؛ لضمان توفير أكبر قدر من الراحة لهم، هذا بالإضافة إلى ما تقدمه هذه المنشآت من أطعمة ومشروبات متنوعة وشهية تلبي أذواق النزلاء سواء من المصريين أو السائحين.

ونوه المقال، إلى حصول العديد من المنشآت الفندقية في مصر على شهادات تفيد تطبيقها لاشتراطات الممارسات الخضراء الصديقة للبيئة، وهو ما تركز عليه وزارة السياحة والآثار من خلال استراتيجيتها التي وضعت الأمن الاقتصادي السياحي على رأس أولوياتها وما يتصل بذلك من الأبعاد المختلفة للاستدامة منها الحفاظ على البيئة لاسيما مع تنامي اتجاه تفضيل المقاصد التي تهتم بالحفاظ على البيئة.

مقالات مشابهة

  • محمد رمضان يوجه ظهره للانتقادات.. نمبر وان يستعد لإحياء حفل غنائي بالساحل
  • العبار: الرئيس السيسي صاحب فكرة تعظيم السياحة في «مراسي» والاستفادة من هذا المكان الساحر
  • عمرو الفقي: مهرجان العلمين يستهدف تشجيع السياحة.. والتعاون مع "المالية" مميز وممتد
  • عمرو الفقي عن مهرجان العلمين: يستهدف التنمية وتشجيع السياحة وتوفير فرص عمل
  • «الصحفيين» توفر وحدات مصيفية لأعضائها في «قرية بانوراما» بالساحل الشمالي
  • مجلة بولندية شهيرة: مصر إحدى الوجهات السياحية المفضلة للسائحون البولنديون
  • عمرو دياب يُشيد بموهبة غنائية على شاطئ الساحل الشمالي.. صور
  • «مستثمري جنوب سيناء» تشيد بمبادرة تمويل إنشاء الغرف الفندقية
  • شركات السياحة: الساحل الشمالي أصبح المدينة التي لا تنام
  • عمرو أديب عن الطعام في الساحل الشمالي: "الغالي متجبهوش مش لازم تاكل ساندويتش بـ 700 جنيه"